نورتن تستعرض التهديدات الرقمية لهواة الحفلات في الإمارات
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

"نورتن" تستعرض التهديدات الرقمية لهواة الحفلات في الإمارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "نورتن" تستعرض التهديدات الرقمية لهواة الحفلات في الإمارات

"نورتن" تستعرض التهديدات الرقمية لهواة الحفلات في الإمارات
أبوظبى ـ وام

تزامناً مع موسم الطقس المعتدل ودرجات الحرارة المثلى لإقامة الأحداث والفعاليات في الهواء الطلق، تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة إقامة العديد من الحفلات والمهرجانات المتنوعة.

ويصعب على المستخدم أحياناً الاختيار من بين العديد من الخيارات المتوفرة خاصة الفعاليات المميزة وذات الشعبية الكبيرة التي عادة ما تنفد تذاكرها بسرعة خارقة، وفقاً لشركة نورتن لأمن المعلومات، التي تحذر من أنه، عندما يتعجل المستخدم للحصول على تذاكر "آخر لحظة" عن طريق الإنترنت أو من خلال التطبيقات، فقد يتعرض لعملية احتيال أكيدة.

وقدّم رئيس شركة "نورتن" في الشرق الأوسط، تميم توفيق، مجموعة من النصائح المهمة لحماية أمن هواة الحفلات الذين يستخدمون الوسائل العصرية الحديثة والذكية للقيام بالحجز.

ويرى توفيق أن الأجهزة المحمولة التي ترافق المستخدمين في معظم الأوقات أصبحت الآن تلعب دوراً أساسياً في طريقة حجز التذاكر والاستمتاع بالحفلات الموسيقية. ومع ذلك، شدد توفيق على هواة الحفلات في العصر الحديث أن يتوخوا الحذر ويكونوا على بينة من المخاطر الرقمية الجديدة.

وقال توفيق إنه وقبل أي حفل، فإن الخطوة الأولى هي دائماً تحديد مصدر التذاكر المهمة و"سريعة النفاد" أو شراء التذاكر من أشخاص آخرين للحفلات الموسيقية التي نفدت تذاكرها بالكامل.

وأشار توفيق إلى أن كثيرين يلجؤون إلى الموزعين أو البائعين عبر الإنترنت أو عبر تطبيقات الهاتف الذكي ولكن الخطر يكمن في بعض المواقع المزيفة التي صممت بهدف سرقة المعلومات الشخصية والمصرفية. لذا فإن التحقق من مصداقية هذه المصادر أمر أساسي من أجل تجنب التذاكر المزيفة أو محاولات الاحتيال والنصب أو الاختراق عبر الإنترنت.

وأوضح توفيق أن من أنواع الحيل والاختراقات التي يجب أن يحذر منها هواة الحفلات:

أوضح توفيق أن المواقع الوهمية سوف تظهر على هيئة مواقع رسمية لشركات بيع التذاكر في محاولة لسرقة بيانات المستخدمين المالية. ولضمان عدم وقوعهم ضحيةً لعملية نصب أو اختراق، ينصح توفيق المستخدمين بتحري علامات الثقة والمصداقية مثل ختم نورتن المضمون للتأكد من أن الموقع موثوق أو الانتقال مباشرة إلى صفحة الحفل على وسائل التواصل الاجتماعي. كما يجب عليهم توخَّ الحذر من أي رسالة تطلب منهم ملء استمارة أو تقديم أية معلومات شخصية.

وقال توفيق "إذا كان العرض يبدو رائعاً جداً لدرجة أنه يكاد لا يصدق، فلا تصدقه"، وأضاف أن الصفقات والعروض الخيالية التي تقدم بأسعار منخفضة للغاية هي على الأرجح مصيدة للإيقاع بالمستخدم عملية احتيال.

وينصح توفيق المستخدم بأن يكون دائماً حذراً من عروض "كبار الشخصيات" الخاصة وعروض الحجز المبكر أو التذاكر المجانية بشكل عام. ويمكن لهذا النوع من الاحتيال أن يظهر أيضاً على مواقع التواصل الاجتماعي مثل موقع فيس بوك.

حذر توفيق المستخدم الذي يقوم بشراء تذكرته عن طريق الإنترنت، إذ يجب أن ينتبه من رسائل البريد الاقتحامية والتصيّد الإلكتروني بخصوص عملية سداد وهمي للأموال. وأوضح أن هذه الرسائل تبدو وكأنها صادرة عن شركة حقيقية لبيع التذاكر حيث تذكر أموراً مثل "معاملة خاطئة" أو "انقر لاستعادة الأموال"، "ولكن قراصنة الإنترنت يريدونك فقط أن تنقر على الرابط وتقوم بإعطاء بياناتك الخاصة أو فتح جهازك أمام البرامج الضارة".

ولفت توفيق أيضاً إلى أنه لماذا يجب على المستخدمين الحفاظ على أمن أجهزتهم أثناء الاستمتاع بالحفلات الخارجية، فقال: "تحتل معظم الحفلات والأحداث حيزاً كبيراً على الشريط الزمني في صفحات التواصل الاجتماعي مع قيام الحاضرين برفع الأخبار والمستجدات من الحفل بشكل مستمر، فهل ستعتبر حقاً أنك حضرت الحفل ما لم تنشر على صفحتك مشاركات وصور من أرض الحدث؟ فليس هناك متعة أروع من أن يرافقك هاتفك الذكي خاصة إذا كنت تقضي وقتاً رائعاً في الحفل الموسيقي أو المهرجان".

فالهواتف الذكية، وفقاً لتوفيق، قد أحدثت ثورة في تجربة مشاهدة للحفلات والمهرجانات حول العالم، إذ يقوم المستخدمون بالتقاط الصور ونشرها على قنوات التواصل الاجتماعي فضلاً عن التواصل مع الأصدقاء والبحث في الزمن الحيّ عن المعلومات المتعلقة الفرق الموسيقية والفنانين المفضلين. لذا ومع نموّ دور الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة، تعاظمت المخاطر الأمنية وكبر شأنها.

وقدم توفيق مجموعة من النصائح بشأن كيفية حماية الجهاز الذكي:

ومن هذه النصائح، يجب على المستخدم أن يكون حذراً قبل المشاركة، إذ عليه توخَّ الحذر قبل نشر موقعه الحالي أو صوره على شبكات التواصل الاجتماعي. ففي حين يبدو الأمر اعتيادياً وغير ضار، إلا أن هذه المعلومات ستكشف للآخرين إن كان المستخدم مشغولاً أو بعيداً عن منزله حينها.

وشدد توفيق على أنه يجب أن تكون كلمة المرور قوية. على سبيل المثال، تضم كلمات المرور القوية مزيجاً من الأرقام والرموز والأحرف الصغيرة والكبيرة.

كما يجب على المستخدم التفكّر ملياً قبل تفقد بريده الإلكتروني أو حسابه المصرفي عبر نقاط الاتصال الساخنة غير الآمنة، إذ يمكن لقراصنة الإنترنت سرقة المعلومات الخاصة من الشبكات غير المؤمَّنة. لذا يتعين على المستخدم التأكد من استخدام متصفح موثوق أو الانتظار حتى تتمكن من استخدام شبكة آمنة لإجراء أي أنشطة قد تكون حساسة.

وقال توفيق أيضاً "الحذر خير من الندم"، فعندما يفقد المستخدم جهازه أو يتعرّض للسرقة، يمكنه تحديد موقعه عن بعد، وإقفاله، وحتى مسح محتوياته لمنع أي شخص من الوصول إلى بياناته.

وكانت شركة نورتن قد كشفت في نوفمبر (تشرين الثاني) 2015 النقاب عن "تقرير نورتن العالمي حول قضايا الأمن الإلكتروني" الذي شمل أكثر من ألف مستهلك من دولة الإمارات وقدّم معلومات مهمة حول التكلفة المالية والمعنوية التي تكبدها جرائم الإنترنت للمقيمين في الدولة، فضلاً عن أنماط السلوك المتعلقة بأجهزة الهواتف المتحركة. وخلص التقرير إلى أنّ أكثر من مليوني شخص في دولة الإمارات شهدوا شكلاً من أشكال الجريمة الإلكترونية التي كبّدت المستهلكين أكثر من 4.9 مليار درهم.

ووفقاً للتقرير، يعتقد 60% من سكان الإمارات أن احتمالية اختراق أحدهم لهواتفهم الذكية أعلى من احتمالية دخول أحدهم إلى منزلهم دون إذنهم.

وأظهر التقرير أيضاً أنه ضمن مليوني شخص وقعوا ضحية لجرائم الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة عام 2015، كان هناك نحو مستهلك من أصل أربعة يستخدم جهازاً لم يكن محصناً بكلمة سر، كما أن 77% من المستهلكين ليس لديهم برنامج حماية أمنية على هواتفهم الذكية.

كما أظهر التقرير أن 61% من المستهلكين يخشون احتمال سرقة تفاصيل بطاقاتهم الائتمانية بعد إجراء عملية شراء عبر الإنترنت، وأن هناك 71% من المستهلكين يعرفون شخصاً تعرض جهازه المتحرك للسرقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نورتن تستعرض التهديدات الرقمية لهواة الحفلات في الإمارات نورتن تستعرض التهديدات الرقمية لهواة الحفلات في الإمارات



GMT 17:17 2016 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

"دو" تعلن عن طرح الرقم المميز 1
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday