تقرير يكشف نمو مبيعات أجهزة الكمبيوتر العالمية
آخر تحديث GMT 11:13:09
 فلسطين اليوم -

تقرير يكشف نمو مبيعات أجهزة الكمبيوتر العالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تقرير يكشف نمو مبيعات أجهزة الكمبيوتر العالمية

أجهزة الكمبيوتر العالمية
واشنطن - فلسطين اليوم

سجلت شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية زيادة طفيفة عالمياً حيث ارتفعت بنسبة 1.1% في الربع الثالث من عام 2019، ذلك وفقاً للنتائج الأولية التي كشفت عنها مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر، وقد بلغ إجمالي شحنات هذه الأجهزة 68 مليون جهاز في الربع الثالث من عام 2019، مقارنة بـ 67 مليون جهاز سجلت في الربع الثالث من عام 2018.

وفي هذا السياق قالت ميكاكو كيتاجاوا، كبيرة محللي الأبحاث لدى جارتنر: "لازالت تعتبر دورة تحديث نظام التشغيل ويندوز 10 السبب الرئيسي وراء زيادة نمو مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية على صعيد كافة المناطق، على الرغم من تباين حجم تأثيرها وفقاً لظروف الأسواق المحلية والمرحلة التي وصلت إليها دورة التحديث.

ودللت على حديثها بنمو شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية في اليابان بنسبة 55% في الربع الثالث من عام 2019، وذلك بفضل دورة تحديث نظام التشغيل ويندوز 10 إضافة إلى توقعات تشير إلى قرب إحداث تغييرات على ضريبة المبيعات،  وقد ساعد هذا النمو القوي في تعزيز نمو سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية في جميع أنحاء العالم".

وأضافت : "لم تتأثر شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية في الربع الثالث من عام 2019 بشكل كبير بقضية نقص معالجات إنتل، أو بالحرب التجارية الدائرة بين الولايات المتحدة والصين، حيث شهدت شحنات معالجات إنتل تحسناً أكبر، كما أن التعريفات الجمركية الأمريكية على أجهزة الكمبيوتر المحمولة المصنعة في الصين لم يكن لها تأثير يذكر على شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية، خصوصاً مع تأجيل موعد الزيادة المحتملة على التعريفات الجمركية إلى شهر ديسمبر من عام 2019".

وساهم النقص في شحنات معالجات إنتل في إتاحة الفرصة أمام شركات تصنيع المعالجات البديلة مثل إيه إم دي و كوالكوم، لزيادة مبيعاتها من المعالجات في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية التى تهيمن عليها شركة إنتل.

وقد قامت شركة كوالكوم بالتعاون من شركة مايكروسوفت بتقديم جهاز "الكمبيوتر المتصل دائماً"، الذي يتمتع بمزايا الاتصال بعيد المدى LTE. وقامت معظم شركات بيع أجهزة الكمبيوتر بإطلاق أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بهوائيات خلوية وذلك على الرغم من عدم انتشار هذه الصناعة على نحو واسع بعد. ومن المتوقع أن تصدر شركة مايكروسوفت جهاز كمبيوتر محمول يتمتع بقدرات الاتصال الشبكي بعيد المدى LTE قريباً.

و قامت كبريات شركات بيع أجهزة الكمبيوتر الشخصية خلال الفترات الفصلية القليلة الماضية، بتحسين هوامش ربحها من عمليات بيع أجهزة الكمبيوتر وذلك نتيجة انخفاض أسعار المكونات، بما في ذلك ذواكر الوصول العشوائي DRAM ووسائط تخزين الحالة الصلبة SSDs وقد عززت هوامش الأرباح هذه من المواقع التي تحتلها الشركات الثلاث الكبرى وهي لينوفو وإتش بى وديل.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

إنتل تكشف عن أول معالج Core i9 لأجهزة اللاب توب

شركة إنتل تعرض أحدث كمبيوتر مصغر في حجم بطاقة الإئتمان

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير يكشف نمو مبيعات أجهزة الكمبيوتر العالمية تقرير يكشف نمو مبيعات أجهزة الكمبيوتر العالمية



 فلسطين اليوم -

تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

جيسي عبدو تختلف مع أمها بسبب عملها في مسلسل "فخامة الشك"

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابين من العيسوية

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 15:48 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

سعر كيا سورينتو 2016 في المغرب

GMT 14:43 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

نبات الصبار صيدلية الصحراء

GMT 12:46 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

هيفا وهبي تتألّق في تنوّرة قصيرة تعكس آخر صيحات الموضة

GMT 05:16 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

بريشة : محمد العقل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday