اسدال الستار على منتدى oecd للعلوم في دايجون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اسدال الستار على منتدى OECD للعلوم في دايجون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اسدال الستار على منتدى OECD للعلوم في دايجون

اسدال الستار على منتدى OECD للعلوم في دايجون
دايجون - يونهاب

اختتم الاجتماع العالمي لوزراء وخبراء العلوم أعماله في دايجون الجمعة بعد خمسة أيام من الأنشطة المكثفة التي تضمنت تبني إعلان حول التنمية الشاملة والمستدامة العلوم.
وقد جمع اجتماع دايجون الوزاري 2015 لمنظمة OECD الذي يطلق عليه اسم "القمة العالمية للعلوم " ومنتدى العلوم والتكنولوجيا العالمي نحو 3,800 من المسئولين والمندوبين من 75 دولة، بما في ذلك الدول النامية في آسيا، و 12 منظمة دولية، للبحث عن سبل للنمو الاقتصادي المشترك عبر العلم والابتكار التكنولوجي.
كخاتمة لهذا الحدث، استضاف المنظمون مؤتمرا وطنيا حول تطوير العلوم، حيث ناقش 500 مشارك خطط عمل مفصلة لإعلان دايجون، الذي تم اعتماده يوم الأربعاء بعد اجتماع وزاري لمدة يومين.
وفي الحفل الختامي، تعهد وزير العلوم وتكنولوجيا المعلومات والتخطيط المستقبلي الكوري الجنوبي ، تشوي يانغ-هي بتقديم دعم سيئول الكامل لتنفيذ الإعلان.
وأضاف أن "قمة العلوم العالمية كانت مفيدة جدا حيث قادت كوريا الجنوبية، بوصفها البلد المضيف، إلى اعتماد إعلان دايجون، الذي يعتبر نقطة تحول على مدى السنوات الـ 10 المقبلة للعلوم والتكنولوجيا في العالم.
وقال، إن تكنولوجيا العلوم هي الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تدعم النمو المستدام والشامل. وقد وافقت الدول على تضافر الجهود وفتح أبوابها في مجال العلوم من خلال الاجتماع".
وأضاف تشوي ، إن كوريا الجنوبية هي الدولة "الصالحة" لتحقيق الرؤية المشتركة خلال الاجتماع وأن اللقاء مهد الطرق لتسريع النقاش بشأن النمو الشامل في جميع أنحاء العالم مشيرا إلى أن كوريا الجنوبية لعبت دورا أساسيا في هذه العملية
وقالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، إن الإعلان سيعمل كمبدأ توجيهي للسياسات المتعلقة بالعلوم خلال الفترة القادمة.
ومن بين أمور أخرى، يقول الإعلان ،إن العلوم والتكنولوجيا من شانها تحسين نوعية الحياة لجميع المواطنين كما أنها تزيد من فرص العمل والإنتاجية والنمو الاقتصادي بطريقة مستدامة على المدى الطويل.
وقالت وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية الجنوبية، إن الاجتماع العلمي العالمي مهم لكونه ضم وفود من رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) أيضا.
وقالت كوريا الجنوبية ، إن من الإنجازات الأخرى الرئيسة للتجمع الذي استمر 5 ايام هو تشجيع سياسة سيئول للاقتصاد الإبداعي وتقديمها للعالم بوصفها نموذجا جديدا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية
إن الوفود ، من بينهم الأمين العام للمنظمة انجيل جوريا زاروا مركز الاقتصاد الإبداعي الذي يقع في دايجون يوم الثلاثاء، حيث يتم دعوة الشركات الناشئة للحصول على الدعم الرئيسي المالي وغيره من الحكومة.
خلال التجمع الذي استمر 5 أيام عقدت كوريا الجنوبية أيضا لقاءات وزارية ثنائية مع 12 دولة، بما في ذلك نيوزيلندا وإسرائيل واليابان وإيطاليا. كما استضافت محادثات على مستوى نواب الوزراء مع سبع دول من بينها الولايات المتحدة وألمانيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اسدال الستار على منتدى oecd للعلوم في دايجون اسدال الستار على منتدى oecd للعلوم في دايجون



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday