افتتاح أعمال القمة الخامسة للشبكات والعدادات الذكية في دبي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

افتتاح أعمال القمة الخامسة للشبكات والعدادات الذكية في دبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح أعمال القمة الخامسة للشبكات والعدادات الذكية في دبي

محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي
دبي _ وام

افتتح سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي فعاليات القمة الخامسة للشبكات الذكية والعدادات الذكية بفندق مدينة جميرا في دبي بالتزامن مع فعاليات معرض خدمات المرافق المستدامة في الشرق الأوسط وبحضور المهندس أحمد الكعبي وكيل وزارة مساعد في وزارة الطاقة ممثلا عن معالي سهيل محمد بن فرج المزروعي وزير الطاقة .

وجمعت القمة - التي تعقد بدعم من وزارة الطاقة وتستمر حتى الغد - عددا من الهيئات الحكومية والبلديات والجهات المعنية والمؤسسات البحثية وموردي التكنولوجيا من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط والعالم واستقطبت أكثر من 1000 زائر ومشارك من مختلف القطاعات الأساسية في مجال الطاقة والمياه .

وقال الطاير ان القمة الخامسة للشبكات الذكيّة والعدّادات الذكيّة 2015 تسلط الضوء على مسألة تطبيق الشبكات الذكية بهدف تحسين استخدام تقنيات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة والحلول المستدامة المدعومة بالتكنولوجيا وذلك للإطلاع على الطروحات التي يقدمها المشاركون وتبادل خبراتنا معهم بما يخدم عملية التحول نحو الشبكات والعدادات الذكية حول العالم.

وأضاف انه واستجابة لمبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  "دبي الذكية" والتي تهدف إلى تحويل دبي لأذكى مدينة في العالم خلال ثلاث سنوات أطلقنا مبادرة التطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية التي تعد واحدة من ثلاث مبادرات ذكية رائدة أعلنتها الهيئة وهي "شمس دبي" لتشجيع أصحاب المباني على تركيب لوحات كهروضوئية تنتج الكهرباء من الطاقة الشمسية وربطها بشبكة الهيئة ومبادرة "الشاحن الأخضر" لإنشاء بنية تحتية ومحطات شحن للسيارات الكهربائية في دبي".

وأوضح ان مبادرة العدادات الذكية تركز على استخدام التطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية حيث سنقدم العديد من المزايا والتطبيقات الذكية لمتعاملينا من خلال تركيب العدادات الذكية والتي توفر القراءات التفصيلية والدقيقة وإتاحة البيانات للمستهلكين لمتابعة معدلات الإستهلاك الفعلية لفترة محددة من الوقت ليتمكنوا من ترشيد الإستهلاك على نحو أفضل ..مشيرا الى ان العدادات الذكية ستساهم في إيجاد حلول تتعلق بكفاءة إستخدام الطاقة كما ستقوم بإرسال القراءة بشكل آلي باستخدام وسائل اتصال متطورة مثل كابلات الألياف البصرية وستوفر تاريخ كامل لجميع مؤشرات الاستهلاك والعمليات الخاصة بالاستهلاك ..وقال ان العدادات الذكية تتيح عبر مصادر الطاقة المتجددة في القطاعات السكنية والتجارية والصناعية مقارنة بالإنتاج والإستهلاك عبر هذه المصادر.

وأضاف " ضمن المرحلة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح أعمال القمة الخامسة للشبكات والعدادات الذكية في دبي افتتاح أعمال القمة الخامسة للشبكات والعدادات الذكية في دبي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday