تطوير طراز جديد من الطائرات التوربينية في الصين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تطوير طراز جديد من الطائرات التوربينية في الصين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تطوير طراز جديد من الطائرات التوربينية في الصين

تطوير طراز جديد من الطائرات التوربينية
بكين ـ قنا

تسعى الصين إلى احتلال ثلث حصة السوق العالمية من صناعة الطائرات التوربينية، وذلك من خلال طائرة "ام اي-700" التي ما زالت قيد التطوير .
وأوضح دونغ جيان هونغ كبير مصممي الشركة الصينية لصناعة الطيران في مقابلة خاصة مع صحيفة "تشاينا ديلي" بأن طائرة ام اي-700 ستقوم بأول رحلة لها في النصف الأول من عام 2017، ومن المقرر أن تسلم لمشترين في عام 2019 حيث سيتم صنع ما لا يقل عن 50 طائرة كل عام.

وذكر أن دخول الطائرة حيز الخدمة سيساعد الصين على الحصول على ما لا يقل عن 30 في المائة من سوق الطائرات التوربينية الدولي في غضون عشرة أعوام، مضيفاً أنه وبالمقارنة مع سابقاتها من عائلة ام اي-60، فإن الطائرة الجديدة تمتلك تصميماً جديداً مع تكاليف أقل للأداء والصيانة والمزيد من التكنولوجيا صديقة البيئة .
وأكد أن الأسواق الأولية المستهدفة للطائرة ستكون الخطوط الجوية الإقليمية في آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية والتي تعتبر الكثير منها مستخدمة تقليدية للطائرات الصينية.

وقال إن الطائرة قادرة على حمل أكثر من 86 راكبا، والطيران بسرعة تصل إلى 637 كيلومترا لكل ساعة، بالإضافة إلى استخدام الطائرات نظام الطيران بالسلك وهو النظام الأكثر تقدماً للتحكم في الطيران والذي يستخدم لأول مرة على متن الطائرات التوربينية.

وأضاف المسؤول الصيني بأنه وبفضل هذه المزايا سيكون بإمكان هذه الطائرة توفير ما يصل إلى 30 في المائة من تكاليف الوقود مقارنة مع طائرات خطوط المسافات القصيرة، الأمر الذي سيوفر لشركات الطيران هوامش ربح أعلى.
وكانت قد شرعت الشركة الصينية لصناعة الطيران - وهي صانع الطائرات الرائد في الصين - بتطوير ام اي-700 في ديسمبر 2013 لتحل محل ام اي-60 وبدائلها التي كانت قد طورت في تسعينيات القرن الماضي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوير طراز جديد من الطائرات التوربينية في الصين تطوير طراز جديد من الطائرات التوربينية في الصين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday