معرض الشارقة الدولي للكتاب يكشف أسرار لعبة ماين كرافت
آخر تحديث GMT 12:28:11
 فلسطين اليوم -

معرض الشارقة الدولي للكتاب يكشف أسرار لعبة "ماين كرافت"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معرض الشارقة الدولي للكتاب يكشف أسرار لعبة "ماين كرافت"

معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة ـ وام

في سابقة هي الأولى من نوعها، ينظم معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والثلاثين التي تقام بمركز إكسبو الشارقة، خلال الفترة من 4-14 نوفمبرالمقبل، جلسة بعنوان "كل ما تريد معرفته عن ماين كرافت"، يقدمها خبير الألعاب الإلكترونية أليكس ويتشاير، ويتيح من خلالها لعشاق لعبة الكمبيوتر الشهيرة "ماين كرافت"، والتي حققت نجاحاً ساحقاً وحازت على إعجاب الكثيرين حول العالم، فرصة التعرف على أسرار اللعبة وطرق التفوق فيها.

وسيقدم ويتشاير، مؤلف كتاب "ماين كرافت بلوكوبيديا"، خلال الجلسة التي تقام يومي الثاني والثالث عشر من نوفمبر المقبل، شرحاً تفصيلياً عن عالم "ماين كرافت"، اللعبة التي تبدو للوهلة الأولى وكأنها مزيج من المكعبات الملونة المناسبة فقط لبناء المنازل أو قتال الوحوش، ولكنها في الواقع لعبة جماعية تعتمد على الإبداع، والسرعة، والقدرة على توقع حركات بقية اللاعبين.

واستنادًا إلى محتويات كتابه "ماين كرافت بلوكوبيديا"، والذي يتضمن الكثير من المعلومات الأساسية حول كل مكعب في هذه اللعبة، واستخداماته، سيصطحب أليكس ويتشاير زوار المعرض في رحلة لكشف حقائق مذهلة وأسرار مثيرة للدهشة تكمن وراء عالم "ماين كرافت".

وقال أليكس ويتشاير: "لكي تتمكن من السيطرة بالفعل على ماين كرافت، يجب عليك معرفة الهدف من وراء وجود هذه الأنواع العديدة من المكعبات ومواد البناء، بدءاً من خشب البتولا وحتى دعامات التغطية. وفي معرض الشارقة الدولي للكتاب سأصحب الزوار في جولة حول هذه المكعبات التي تشكل عالم ماين كرافت، بما في ذلك كيفية نمو العشب، وانتشار الحريق، وتوصيلات الريدستون، وتوهج المنارات. كما سنكشف عن حقائق مذهلة، وأشياء مبهجة، وأسرار مدهشة، تكمن وراء اللعبة المقسمة رقمياً إلى عدد من البكسيل، وسنساعد اللاعبين على البناء والبقاء بشكل أفضل".

وأضاف ويتشاير: "سأتحدث عن الخصائص المذهلة لبعض المكعبات المختلفة من الخامات والنباتات الأساسية وحتى طاولات السحر وأحجار النهاية التي تحدد الأبعاد. فبعض هذه المكعبات تساعد اللاعبين في البناء، والبعض تساعدهم على البقاء، ولكن كل مكعب يساعد على الدخول في احتمالات جديدة ومغامرات مثيرة. وأنا أعلم أن الكثير من الجمهور سيكونون أكثر خبرة مني في اللعبة، ولكني آمل أننا معاً سنكشف بعض الحقائق الرائعة، والخطوات والأساليب التي تجعل حتى الأكثر تقدماً فيها، أو اللاعبين العاديين، سعداء".

ويتولى أليكس ويتشاير حالياً منصب رئيس الاتصالات في استوديو "سينسيبل أوبجيكت" لأجهزة الألعاب، ويكتب الكثير من المقالات في وسائل الإعلام المختلفة حول ألعاب الفيديو، والمسائل المتعلقة بالتصميم والتكنولوجيا. وقد ظهرت أعماله في مجلات "نيو ستيتسمان"، و"بي سي جيمر"، و"إكس بوكس" الرسمية، وهو يكتب الآن عن التكنولوجيا في مجلة "ديزاين". كما أنه شارك كقيّم في تنظيم معرض ألعاب فيديو لمتحف فكتوريا وألبرت في لندن.

ويعد كتاب "ماين كرافت بلوكوبيديا" بمثابة دليل اللاعبين للتعرف على المكعبات المستخدمة في تشكيل عالم "ماين كرافت"، ويوصف بأنه أكثر من مجرد مرجع عادي، إذ يعكس مدى ثراء اللعبة، ويظهر الخصائص البصرية المميزة لها، وهو دليل موثوق به لـ"ماين كرافت"، وجرى تأليفه بعناية فائقة وشرحت معلوماته بطريقة رائعة. وسيكتشف الأشخاص الذين سيحضرون الأمسية أن الكتاب سيساعدهم في تحقيق الاستفادة القصوى من اللعبة، وسيثير اهتمام جميع عشاق "ماين كرافت"، من المبتدئين وحتى اللاعبين الأكثر خبرة على حد سواء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض الشارقة الدولي للكتاب يكشف أسرار لعبة ماين كرافت معرض الشارقة الدولي للكتاب يكشف أسرار لعبة ماين كرافت



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday