تعرف على الـ 25 ميزة المخفية في هواتف آيفون
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تعرف على الـ 25 ميزة المخفية في هواتف آيفون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على الـ 25 ميزة المخفية في هواتف آيفون

هواتف آيفون
لندن - أ.ف.ب

تمتلك هواتف آيفون العديد من الميزات والحيل المخفية، وسنقوم في المقال التالي باستعراض 25 ميزة مخفية يمكن للمستخدمين استعمالها لتسهيل تجربة الاستخدام.

إعادة الاتصال: يمكن إظهار آخر رقم تم الاتصال به عن طريق الضغط على زر الاتصال الأخضر داخل شاشة لوحة المفاتيح ضمن تطبيق الهاتف.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت: يمكن للمستخدم تحسين عمل هاتف آيفون وجعله يعمل بشكل أسرع عن طريق التخلص من ذاكرة التخزين المؤقتة للعديد من تطبيقات آبل وذلك عبر التوجه إلى المتجر أو البودكاست أو الموسيقى أو مركز الألعاب وتطبيقات الهاتف والضغط على أي علامة تبويب موجودة في الجزء السفلي من الشاشة 10 مرات على التوالي.

تسريع عمل ميزة TouchID: يمكن تسريع عمل ميزة هوية تعريف اللمس بشكل أكبر من السابق عن طريق القيام بحفظ نفس البصمة عدة مرات وبطرق إدخال مختلفة، ويعتبر هذا الأمر مفيد خصوصاً لهواتف آيفون الأقدم مثل آيفون 6 وآيفون 5 إس.

التحويل عن طريق Spotlight: يمكن لمستخدمي هواتف آيفون الحصول على نتائج تحويل سريعة عن طريق فتح Spotlight وكتابة أي تحويل يريدونه مثل “20 euros in GBP” للحصول على نتائج التحويل على الفور.

Spotlight للرياضيات: يمكن استخدام Spotlight لحل المسائل الحسابية بشكل سريع وبدون الحاجة لفتح تطبيق الحاسبة وذلك عن طريق السحب للأسفل لفتح Spotlight والقيام بكتابة المسائل للحصول على نتائج فورية.

حذف الأرقام من الحاسبة: يمكن للمستخدم حذف خانة واحدة من الأرقام ضمن تطبيق الحاسبة وذلك بالتمرير السريع لليسار أو اليمين على الشاشة مكان تواجد الرقم الخاطئ الذي يرغب المستخدم بحذفه.

مسح ذاكرة الوصول العشوائي: يمكن مسح ذاكرة الوصول العشوائي وجعل الهاتف يعمل بشكل أسرع عبر الضغط بشكل مستمر على زر الطاقة حتى تظهر عبارة “Slide to power off” ومن ثم ترك الزر والضغط على زر القائمة الرئيسي حتى تظهر شاشة فارغة وتعود الشاشة الرئيسية للظهور.

وضعية التصوير المستمر: يمكن الوصول إلى وضعية التصوير المستمر عن طريق الضغط المستمر على زر مغلاق الكاميرا لتشغيل وضعية التصوير Burst والتي تسمح للمستخدم بتصوير ما يصل إلى 10 صور في الثانية.
التصوير عن بعد: يمكن استخدم زر رفع مستوى الصوت أو خفضه الموجود على سماعات الرأس لإلتقاط صورة عبر تطبيق الكاميرا.

إيقاف ضوء الفلاش: يمكن إيقاف ضوء الفلاش بدون الحاجة إلى العديد من الخطوات وذلك عن طريق التمرير للأعلى على أيقونة الكاميرا ضمن شاشة القفل ليتم إيقاف ضوء الفلاش.

اللمس ثلاثي الأبعاد أثناء الرسم: يمكن استخدام ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد للرسم ضمن تطبيق الملاحظات بحيث تستجيب الممحاة وأدوات الرسم لحساسية الضغط.

إغلاق تطبيقات متعددة في وقت واحد: يمكن للمستخدم القيام بإغلاق عدة تطبيقات معاً وذلك عن طريق النقر المزدوج على زر القائمة الرئيسي لفتح مبدل التطبيقات والقيام بسحب التطبيقات باستخدام اصبعين أو ثلاثة لإغلاقها عبر تمريرة واحدة.

عرض نسخة سطح المكتب من الموقع: يمكن للمستخدم الطلب من متصفح سفاري عرض نسخة سطح المكتب من موقع الويب الذي يتصفحه وذلك عن طريق الضغط بشكل مستمر على زر إعادة التحميل في شريط العنوان.

إظهار علامات التبويب المفتوحة مؤخراً: يمكن للمستخدم الوصول إلى علامات التبويب التي قام بزيارتها مؤخراً عن طريق الضغط بشكل مستمر على رمز + ضمن تبويب العرض الدائري في متصفح سفاري لتظهر شاشة تسرد كل علامات التبويب التي تم زيارتها مؤخراً

نظرة خاطفة على علامات التبويب: تسمح تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد بإلقاء نظرة خاطفة على التبويبات التي يرغب المستخدم بأخذ فكرة عنها بدون فتحها من خلال تبويب العرض الدائري ضمن متصفح سفاري.

نظرة خاطفة على العناوين: تسمح تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد بإلقاء نظرة خاطفة على عناوين مواقع الويب قبل فتحها

تحرير التذكير: يمكن استخدام تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد لتعديل الوقت أو إضافة موقع ضمن تطبيق التذكير.

عرض رسائل البريد الإلكتروني الغير مقروءة فقط: يمكن للمستخدم مشاهدة رسائل البريد الإلكتروني الغير مقروءة فقط وذلك عن طريق النقر على رابط صناديق البريد في الزاوية اليمنى العليا من تطبيق البريد ومن ثم الضغط على تحرير ومن ثم الضغط على الدائرة الموجودة بجانب خيار “مقروء” للحصول على مجلد جديد يحتوي على رسائل البريد الإلكتروني الغير مقروءة فقط.

حفظ مسودة عن طريق تمريرة واحدة: يمكن حفظ المسودة ضمن تطبيق البريد وذلك عن طريق النقر على سطر الموضوع والتمرير نحو الجزء السفلي من الشاشة لحفظ المسودة.

الرد السريع: يمكن للمستخدم الرد بشكل سريع عند ورود رسالة عبر iMessage أو الرسائل القصيرة SMS وذلك عبر سحب التنبيه إلى الأسفل للرد بدون مغادرة المستخدم لما يقوم به.

المستويات المخفية: يمكن الوصول إلى ميزة مستوى الفقاعة لقياس الزوايا ومستوى التوزان عن طريق التمرير إلى اليسار ضمن تطبيق البوصلة لفتح المستوى ومن ثم وضع الهاتف بشكل مسطح مقابل الأرض وذلك للكشف عن ميزة مستوى الفقاعة “bubble level”.

نظرة خاطفة على الفنانين: يمكن إلقاء نظرة خاطفة على جميع الأعمال الموسيقية التي يؤديها فنان ما عن طريق اللمس ثلاثي الأبعاد على اسم الفنان ضمن تطبيق الموسيقى.

إعادة تمكين وضع الطاقة المنخفضة: يتم إيقاف وضع الطاقة المنخفضة عند قيام المستخدم بشحن الجهاز ويظهر على شاشة القفل تنبيه يفيد بتعطيل وضع الطاقة المنخفضة ويمكن إعادة تمكينه بمجرد التمرير إلى اليسار على التنبيه.

معرفة صاحب الهاتف: يمكن توجيه السؤال التالي للمساعد الشخصي سيري “whose phone is this?” ليظهر لك معلومات مالك الهاتف

قابلية الوصول: تعتبر هذه الميزة أحد أفضل ميزات هواتف آيفون الجديدة بحيث يسمح اللمس المزدوج وليس الضغط على زر الصفحة الرئيسي بإزاحة الشاشة بأكملها إلى الأسفل مما يمكن المستخدم من الوصول إلى الأعلى بدون استخدام اليد الأخرى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على الـ 25 ميزة المخفية في هواتف آيفون تعرف على الـ 25 ميزة المخفية في هواتف آيفون



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 11:52 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تليغرام وسيغنال وفايبر 3 بدائل "آمنة" لواتساب

GMT 12:36 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

وفاة الفنان المصري هادي الجيار جراء كورونا

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 10:17 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

أكثر دعاء حرص الرسول على ترديده بشكل مستمر

GMT 04:15 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

فنانون يكشفون لغز الوفاة الغامضة لـ"السندريلا" سعاد حسني

GMT 11:47 2020 الثلاثاء ,09 حزيران / يونيو

الإرهاب يهدد تتويج ليفربول بـ الدوري الإنجليزي

GMT 18:37 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

مغني الراب “طوطو” يفقد والدته

GMT 10:11 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

كشف النقاب عن سيارة "نيسان ليف" التي طال انتظارها

GMT 13:29 2014 الثلاثاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

الآباء ينفقون أكثر على الأدوات المدرسية

GMT 00:54 2017 السبت ,11 آذار/ مارس

كريستين ستيوارت تظهر في ثوبٍ فضي أنيق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday