إيقاف الدعم عن إصدارات إنترنت إكسبلورر يترك المستخدمين في خطر
آخر تحديث GMT 08:31:05
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

إيقاف الدعم عن إصدارات "إنترنت إكسبلورر" يترك المستخدمين في خطر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيقاف الدعم عن إصدارات "إنترنت إكسبلورر" يترك المستخدمين في خطر

"إنترنت إكسبلورر"
نيويورك - فلسطين اليوم

بعد أن أوقفت شركة مايكروسوفت الدعم التقني والتحديثات الأمنية عن الإصدارات الأقدم من متصفح الويب خاصتها، “إنترنت إكسبلورر” Internet Explorer، فإنها بذلك تترك الكثير من المستخدمين عرضة للخطر.

وكانت شركة البرمجيات الأميركية قد أعلنت في شهر آب/أغسطس 2014 أنها تعتزم إيقاف الدعم الذي تقدمه للإصدارات الثامن والتاسع والعاشر من متصفح “إنترنت إكسبلورر”، في مسعى منها لدفع المستخدمين إلى استعمال الإصدار الأخير، أو متصفحها الجديد “إيدج” Edge.

ويُقدر عدد مستخدمي الإصدارات الأقدم من متصفح الويب، الذي يُعدّ أحد أكثر المتصفحات انتشارًا كونه أساسيًا في نظام التشغيل ويندوز الذي يهمين على سوق الحاسبات الشخصية، بنحو 20% من إجمالي حركة الويب، في حين تقدر شركة “كومبيوتر ورلد” Computerworld عدد مستخدمي الإصدار الأحدث من المتصفح بـ 55% فقط.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت أنه واعتبارًا من تاريخ 12 كانون الثاني/يناير 2016 الموافق لليوم الثلاثاء، لن يحصل على الدعم الفني والتحديثات الأمنية إلا الإصدار الأحدث من متصفح “إنترنت إكسبلورر” إذا كان يعمل على نظام تشغيل مدعوم من قبل الشركة.

وقالت الشركة إنها تشجع العملاء على الترقية والحصول على أحدث نسخ المتصفح في سبيل جعل تجربة التصفح “أسرع وأكثر أمنًا”. وبذلك سيقتصر الدعم الفني والتحديثات الأمنية على متصفح “إنترنت إكسبلورر 11” و “إيدج” الذي جعلته الشركة المتصفح الافتراضي لنظام التشغيل “ويندوز 10”.

وتُقدر شركة “نت ماركت شير” NetMarketShare أن متصفح الويب التابع لمايكروسوفت يشكل نحو 57% من إجمالي سوق المتصفحات، مقارنة بـ 25% للمتصفح جوجل كروم، و 12% لفايرفوكس، و 5% لمتصفح شركة آبل، سفاري.

وبحسب شركة “كومبيوتر ورلد”، ما يزال زهاء 340 مليون شخص حول العالم يعتمدون على الإصدارات الأقدم من متصفح “إنترنت إكسبلورر”، وهو ما دفع خبراء أمنيين للتحذير من مغبة إيقاف الدعم عن هذه الإصدارات.

ويقول مارك جيمس، الباحث في شركة أمن المعلومات ESET: “لا توجد تحديثات، ولا ترقيعات، ولا إصلاحات، ولا إصدارات جديدة، ولا خيارات دعم إذا ما ساءت الأمور، وهذا يعني أساسًا أننا أمام بطاطا ساخنة يجب التخلص منها بأسرع ما يمكن”.

ومع أن شركة مايكروسوفت بدأت منذ مدة تحذر المستخدمين وتدعوهم إلى الترقية، يعتقد البعض أنه كان لهذا الأمر تأثير عكسي، إذ اتجه العديد من المستخدمين نحو المتصفحات المنافسة، مثل كروم وفايرفوكس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيقاف الدعم عن إصدارات إنترنت إكسبلورر يترك المستخدمين في خطر إيقاف الدعم عن إصدارات إنترنت إكسبلورر يترك المستخدمين في خطر



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday