احذر السقوط في فخ التطبيقات الخبيثة على فيسبوك
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

احذر السقوط في فخ التطبيقات الخبيثة على "فيسبوك"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - احذر السقوط في فخ التطبيقات الخبيثة على "فيسبوك"

مواقع التواصل
الرياض - فلسطين اليوم

هل فوجئت يوما بأن حسابك على "فيسبوك" يبث منشورات لا علاقة لك بها من قريب أو بعيد؟ كثير من المستخدمين وقعوا في هذه المشكلة، والسبب تطبيقات خبيثة توقع المستخدمين في فخها وقد تورطهم أو تحرجهم أمام أصدقائهم على موقع التواصل.

يقدم أصحاب هذه التطبيقات برمجياتهم على شكل أدوات "ذكية" تقدم لهم معلومات شخصية مغرية، مثل النجم الذي يشبهك أو أعز أصدقائك على "فيسبوك" أو البلد الذي يوحي شكلك بأنك تنتمي إليه أو نسبة ذكائك وأشياء من هذا القبيل. وتخبر هذه التطبيقات المستخدمين عند اشتراكهم بها، أنها ستحتفظ بمعلوماتهم الشخصية لتنشر نتيجة "الاختبارات الكاذبة" على صفحاتهم، لكنها لا تتوقف عن ذلك بل تبدأ بالنشر على حساب المستخدمين دون علمهم.

ولا يتوقف الأمر عند ذلك في بعض التطبيقات، فمن هذه البرمجيات الخبيثة ما يحتفظ بكلمات المرور الخاصة بالمستخدمين ليسيطروا سيطرة كاملة على حسابهم، وينشروا تطبيقهم الخبيث لأصدقائهم على موقع التواصل. وفور اشتراك المستخدم في هذه التطبيقات تبدأ بنشر محتويات تبدو مثيرة لأصدقائه على "فيسبوك" للضغط عليها، وكسب المال عبر عائدات الإعلانات التي تحتويها تلك الروابط. وبعض المحتويات التي تنشر دون علم المستخدمين قد تورطهم من حيث مخالفتها لآرائهم الحقيقية، لا سيما أن القانون في بعض الدول أصبح يعاقب على المنشورات التي تحتوي إساءة أو تشهيرا بالآخرين.

إذا وقعت ضحية لمثل هذه التطبيقات، فلا داعي للاستسلام لها حتى تنتشر بين أصدقائك على شبكة التواصل الاجتماعي، إذ إن أمر إزالتها بسيط:
سجل الدخول إلى حسابك في فيسبوك باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصتين بك، واختر الإعدادات Settings من القائمة الموجودة في أعلى يمين الموقع. من صفحة الإعدادات ثم اختر التطبيقات  Apps، لتظهر لك في الأعلى قائمة التطبيقات التي اشتركت بها مع إشارة X في زاوية كل تطبيق. يكفي لحذف التطبيق أن تضغط على زر X وتختار من القائمة التي ستظهر لك "إزالة" أو Remove.

طبق هذا الإجراء مع كل التطبيقات التي لا ترغب في بقائها وستتخلص من كل المنشورات المزعجة مستقبلا. ولا تنس أن تدخل إلى الحائط الخاص بك TimeLine  وتحذف كل المنشورات التي نشرتها تلك التطبيقات الخبيثة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احذر السقوط في فخ التطبيقات الخبيثة على فيسبوك احذر السقوط في فخ التطبيقات الخبيثة على فيسبوك



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين

GMT 16:24 2020 الإثنين ,22 حزيران / يونيو

بعد وفاة ابن محمد أسامة.. أحمد جمال يواسي أوس أوس

GMT 11:15 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

متحف محمد السادس في الرباط يسلط الضوء على أعمال 3 فنانات

GMT 06:45 2018 السبت ,11 آب / أغسطس

إذلال؟
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday