ما الجديد في تطبيق واتس أب في العام الجديد 2016
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ما الجديد في تطبيق واتس أب في العام الجديد 2016؟

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ما الجديد في تطبيق واتس أب في العام الجديد 2016؟

تطبيق الـ"واتس اب"
نيويورك - أ.ش.أ

 رغم أن الكثير من الناس يستخدمون تطبيق "واتس أب" للدردشة على هواتفهم الذكية إلا أن القليل منهم فقط يعرفون معظم وظائفه. فما هي الوظائف الجديدة التي يخطط واتس أب لتقديمها في عام 2016؟ وما الوظائف الحالية التي يجهلها الكثير؟

يعتبر "واتس أب" أكثر تطبيقات الدردشة انتشاراً على الإنترنت والهواتف الذكية. فإرسال أو استقبال رسالة نصية تلفونية "إس إم إس" واحده يقابله إرسال 17 رسالة في برنامج واتس أب. ورغم أن الكثير من الناس يستخدمون هذا التطبيق إلا أن القليل منهم فقط يعرفون كل وظائفه، إذ يبلغ مستخدموه 900 مليون شخص كل شهر. وفق ما تنقل مجلة "كمبيوتر بيلد" الألمانية.

ولكن ما الذي سيقدمه واتس أب من جديد في السنة الجديدة 2016؟ شركة واتس أب الأمريكية لم تكشف النقاب رسميا بعد عن التطويرات التي تعتزم إدخالها على هذا التطبيق في السنة المقبلة. لكن مجلة "كمبيوتر بيلد" تحدثت إلى مصادر من الشركة كي تعرف الوظائف الجديدة في هذا البرنامج. وعرفت أن واتس أب سيكتسب العام المقبل حُلَّة جديدة وشكلاً مختلفاً تماماً عن نسخته السابقة، وفق ما يذكر موقع ياهو الإلكتروني.

هاتف "موتو إكس" من موتورولا نزل إلى الأسواق آواخر 2014، لكن لم يحالفه الحظ في التنافس على المبيعات بسبب شدة المنافسة، كما أشارت إحصائيات موقع "شيب chip" الألماني الإلكتروني. ويتميز هذا الجهاز بإطار معدني وشاشة لمس "أموليد" بحجم 5.2 بوصة ومعالج رباعي النواة بتردد 2.5 غيغا هرتز وبطارية غير قابلة للتبديل بسعة 2300 ميلي أمبير وإمكانية العمل مع أندرويد "كيت كات"

كما أن إمكانية معالجة الصور والتعامل معها سوف تتعزَّز بشكل كبير في نسخة واتس أب الجديدة. ومن المؤكد أنه في المستقبل القريب سيكون هناك إمكانية إجراء محادثات مرئية، أي اتصالات هاتفية مصورة بالفيديو بواسطة واتس أب. كما أن مستخدمي منتجات شركة أبل سيكونون مسرورين بإدماج التطبيق في تقنية اللمس ثلاثية الأبعاد في هاتف آي فون وفي جهاز ساعة أبل "أبل ووتش"، كما ينقل موقع فينانتس ناخريشتِن الإلكتروني.

وتشير مجلة "كمبيوتر بيلد" المعنية بالمجال التقني والمعلوماني إلى وجود الكثير من الوظائف الحالية المفيدة الموجودة مسبقاً في تطبيق واتس أب، والتي لا يعرفها كثير من الناس رغم أن من شأنها أن تسهل لهم الحياة كثيراً، ومنها:

استخدام واتس أب على جهاز الكمبيوتر بربط الهاتف بالحاسب:

فالأشخاص الذين يجلسون كثيراً على جهاز الكمبيوتر بإمكانهم توفير الوقت اللازم لالتقاط الهاتف يدوياً وتشغيله وفتح التطبيق، وذلك بربط جهاز الهاتف الذكي بالكمبيوتر كالتالي:

- افتح صفحة اسمها web.whatsapp.com على الكمبيوتر، على متصفح غوغل كروم أو سفاري أو فايَرفوكس مثلاً.

- على الصفحة يظهر رمز الاستجابة السريع أو الرمز المربّع QR code، وهو مصفوفة من الرموز الشريطية (باركود).

- اِفتح واتس أب في هاتفك، ثم اُدخل إلى خيارات واتس أب على هاتفك وابحث عن إعداد اسمه WhatsApp Web، كي يمكنك استخدام المسح الضوئي للهاتف.

سلّط كاميرا الهاتف على الرمز المربع الموجود على صفحة شاشة الكمبيوتر، وفور ضغطك على عبارة WhatsApp Web يقوم التلفون بالمسح ضوئياً.

- سلّط كاميرا الهاتف على الرمز المربع الموجود على صفحة شاشة الكمبيوتر، وفور ضغطك على عبارة WhatsApp Web يقوم التلفون بالمسح ضوئياً.

- فور قراءة ماسح الهاتف للرمز المربع على شاشة الكمبيوتر يمكن قراءة أخبار وتس أب على الكمبيوتر.

- الدردشة تعمل من إنترنت التلفون وليس من إنترنت الحاسب، ولذلك يفضل ربط الهاتف بالإنترنت الأرخص كلفة، مثلاً واي فاي، كي لا تستهلك الإنترنت في شريحة هاتفك سريعاً، وفق موقع "بي تسي فيلت" الإلكتروني الألماني.

وفي الإنترنت بالإمكان على مشاهدة فيديوهات توضح بالصور كيفية فتح واتس أب على الحاسب وأيضاً وظائف أخرى لا يعرفها كثير من الناس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ما الجديد في تطبيق واتس أب في العام الجديد 2016 ما الجديد في تطبيق واتس أب في العام الجديد 2016



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday