البنك الإسلامي للتنمية يؤكد قدرة الصيرفة على تعزيز التنمية
آخر تحديث GMT 03:00:58
 فلسطين اليوم -

البنك الإسلامي للتنمية يؤكد قدرة الصيرفة على تعزيز التنمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البنك الإسلامي للتنمية يؤكد قدرة الصيرفة على تعزيز التنمية

البنك الإسلامي للتنمية
جدة - واس

أكد  رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي في كلمته خلال افتتاح فعاليات القمة العالمية الرابعة للحكومات 2016م التي عقدت بدبي استعداد البنك للقيام بدور الشريك الاستراتيجي للقمة لمواجهة التحديات التي تواجهها الدول الأعضاء، وخاصة في مجال الشمولية المالية، وذلك من خلال دعم تطوير استراتيجيات خاصة بنشر الشمول المالي وتنفيذ برامج سريعة النتائج وحلول مبتكرة تسهم في تعزيز التنمية الإقتصادية والإجتماعية وتحقيق الرفاه والإزدهار.

ونوه بأهمية هذه القمة العالمية التي عقدت تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل" بحضور أكثر من ثلاثة آلاف من المسؤولين الحكوميين من "125" دولة ورؤساء "6" منظمات دولية بما فيها البنك الدولي ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية ،وذلك نظراً للمواضيع التنموية المهمة المطروحة للنقاش والتي من ضمنها التحدي الجبائي ,والشمولية المالية ,والشراكة الضرورية لدعم التنمية المستدامة .

وقال الدكتور محمد أحمد علي إن الصيرفة الإسلامية قادرة على أن تسهم بفاعلية في نشر الشمولية المالية ليس فقط في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بل في كافة الدول الأخرى ، مبينا أن للبنك الإسلامي للتنمية تجارب ناجحة استدعت انتباه مؤسسات التنمية الدولية كوكالة التنمية الفرنسية ,ومن أهمها إطلاق برنامج التطوير الأصغر الإسلامي, بهـدف توفير التمويل للفئات الغير قادرة على الوصول للخدمات المصرفية، بآليات مبسطة وميسرة لإدماج هـذه الطبقات في الحياة النشطة وتأمين سبل العيش الكريم لهـا .

وأضاف قائلا: أن هذا البرنامج لاقى نجاحاً كبيراً في عدد من الدول الأعضاء كالسودان وتونس، كما نجح برنامج التنمية الريفية في بنغلادش الذي نفذه بنك بنغلادش الإسلامي من خلال التمويل الأصغر الإسلامي الذي أسهم في توفير العديد من المشاريع الصغرى والمتوسطة في المناطق الريفية خاصة لفائدة السيدات.

وأكد معاليه أن البنك الإسلامي للتنمية على أتم الاستعداد لنقل التجارب الناجحة إلى دول أخرى وأن تكون للبنك مساهمة فعالة في الدورات القادمة لهذه القمة في المستقبل ، وكذلك إقامة معرض لتجسيد قصص النجاح وتمكين المشاركين في القمة من الإطلاع عليها والإستفادة منها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك الإسلامي للتنمية يؤكد قدرة الصيرفة على تعزيز التنمية البنك الإسلامي للتنمية يؤكد قدرة الصيرفة على تعزيز التنمية



على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا

كيت ميدلتون ترتدى معطفًا أسود أنيقًا فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية

لندن -فلسطين اليوم
انضما كيت ميدلتون والأمير وليام، دوقة ودوق كامبريدج، إلى الملكة اليزابيث، لحضور الخدمة فى الكنيسة،Crathie Kirk بالقرب من قلعة بالمورال، الأحد.  وارتدت الملكة اليزابيث البالغة من العمر 93 عامًا، ثوبًا ورديًا وزاهي اللون، وقبعة من نفس اللون، مزخرفة باللآلى، بينما اختارت كيت ميدلتون، 37 عامًا، التي ظهرت بجانبها مبتسمة، قميصًا متوسطًا بقيمة 225 جنيهًا إسترلينيًا من تصميم المصمم مايكل كورس، وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وارتدت دوقة كامبريدج، معطفًا باللون الأسود، أنيق فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية، ويضم أزرارًا ذهبية، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة. فى هذه الأثناء، تم تصوير الأمير وليام، البالغ من العمر 37 عامًا، الذي كان يضحك وهو يتقاسم مزحة مع أفراد العائلة المالكة في الطريق، وكان يجلس في مقعد الراكب الأمامي وهو يرتدي بد...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday