البنك الدولي يخفض توقعاته لأسعار النفط بنسبة 27
آخر تحديث GMT 15:46:59
 فلسطين اليوم -

البنك الدولي يخفض توقعاته لأسعار النفط بنسبة 27 %

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البنك الدولي يخفض توقعاته لأسعار النفط بنسبة 27 %

البنك الدولي
عمان - فلسطين اليوم

خفض البنك الدولي توقعاته حيال اسعار النفط الخام بنسبة 27 بالمئة للعام الحالي 2016 بحسب تقرير آفاق اسعار السلع الذي أصدره البنك اليوم الثلاثاء.

وتوقع البنك أن ينخفض معدل سعر برميل النفط إلى 37 دولار للبرميل في العام الحالي من مستوى 51 دولارا التي وردت في توقعاته بتقريره الصادر في تشرين الأول الماضي.

وقال البنك في ملخص التقرير: إن تخفيض توقعات أسعار النفط تعكس عدد العوامل المتصلة بالعرض والطلب، والتي تتضمن استئناف تصدير النفط من إيران بعد رفع العقوبات الدولية عنها، ومرونة أكبر في تصدير النفط من الولايات المتحدة بعد تخفيض التكاليف ورفع كفاءة الإنتاج، واعتدال درجة الحرارة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، وتوقعات ضعف النمو في معظم الاقتصادات الناشئة. واشار التقرير إلى أن اسعار النفط انخفضت بنسبة 47 بالمئة في عام 2015، ويتوقع لها ان تواصل الانخفاض بنسبة 27 بالمئة كمعدل سنوي.

وبين البنك في تقريره، أن سعر برميل النفط حقق انتعاشا تدريجيا من أدنى مستوى وصل له في وقت مبكر من العام الحالي لأسباب عديدة، ابرزها ان الانخفاض الحاد في اسعار النفط لم تدعمه محركات اساسية تتعلق بقوى السوق، فضلا عن توقعات بتحسن الطلب على النفط بسبب النمو المتوقع على المستوى العالمي.

وتوقع التقرير ان تنخفض اسعار الطاقة في عام 2016 بنسبة 7ر24 بالمئة، والمعادن بنسبة 2ر10 بالمئة، والاسمدة 9ر3 بالمئة، والذهب 3ر7 بالمئة.

كما توقع ان تنخفض اسعار المنتجات الزراعية بنسبة 4ر1 بالمئة، والغذاء 7ر1 بالمئة، والحبوب 4ر3 بالمئة، والزيوت 2ر2 بالمئة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك الدولي يخفض توقعاته لأسعار النفط بنسبة 27 البنك الدولي يخفض توقعاته لأسعار النفط بنسبة 27



 فلسطين اليوم -

يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday