البنك المركزي الأوروبي يعزز ترسانته لدعم منطقة اليورو
آخر تحديث GMT 05:26:04
 فلسطين اليوم -

البنك المركزي الأوروبي يعزز ترسانته لدعم منطقة اليورو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البنك المركزي الأوروبي يعزز ترسانته لدعم منطقة اليورو

البنك المركزي الأوروبي
نيويورك - قنا

 رحب صندوق النقد الدولي اليوم الخميس بقرار البنك المركزي الأوروبي خفض سعر رئيسي للفائدة وتمديد مشترياته للأصول. بينما تسبب قرار البنك الأوروبي في انخفاض أسهم الشركات الكبرى وارتفاع سعر اليورو مقابل الدولار الأميركي.

اتخذ البنك المركزي الأوروبي الخميس (الثالث من ديسمبر/ كانون الأول 2015) إجراءات جديدة لدعم الاقتصاد الأوروبي بتخفيضه مجددا معدلات فائدته وتمديد برنامجه لإعادة شراء الديون.

ومن جديد، خفضت البنك معدلات الفائدة اليومية على الودائع من سالب 0.2 بالمئة إلى سالب 0.3 بالمئة. وهو إجراء يعني مزيدا من أعباء المصارف، التي تخزن الأموال، ويهدف إلى إنعاش النشاط الاقتصادي وإعادة إطلاق التضخم الضعيف في منطقة اليورو.

لكن البنك المركزي الأوروبي عزز خصوصا قوته الرئيسية وهي برنامج إعادة شراء الدين بتمديده ستة أشهر على الأقل حتى آذار/ مارس 2017 وبإدراج أسهم لم تكن موجودة من قبل في الديون البالغة ستين مليار يورو، التي يعيد شراءها كل شهر.

ورفع البنك قليلا تقديراته لنمو إجمالي الناتج الداخلي لمنطقة اليورو للسنوات 2015-2017، لكنه خفض توقعاته للتضخم في 2016 و2017 بينما تواجه هذه الدول خطر دوامة انكماش.

وسببت قرارات البنك المركزي الأوروبي أكبر هبوط في أربعة أشهر لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى اليوم الخميس. وكان قرار خفض سعر الفائدة على الودائع هو فقط، الذي جاء متوافقا مع التوقعات مما دفع الأسهم للتراجع، الذي تسارعت وتيرته في تعاملات بعد الظهر في أعقاب المؤتمر الصحفي لماريو دراغي رئيس البنك المركزي.

وقفز اليورو مقابل الدولار الأمريكي إلى 1.0943 دولار وهو أعلى مستوى له منذ الرابع من نوفمبر تشرين الثاني بعد قرار البنك المركزي الأوروبي.

ومن جانبه أيد صندوق النقد الدولي اليوم الخميس قرار البنك المركزي الأوروبي خفض سعر رئيسي للفائدة وتمديد مشترياته للأصول.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك المركزي الأوروبي يعزز ترسانته لدعم منطقة اليورو البنك المركزي الأوروبي يعزز ترسانته لدعم منطقة اليورو



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - فلسطين اليوم
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انش...المزيد

GMT 05:13 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:27 2017 الجمعة ,26 أيار / مايو

نصائح مهمة لأزياء الرجال خلال سن الأربعين

GMT 22:33 2015 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

حددي نوع جنينك مع الجدول الصيني للحمل

GMT 01:06 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

زراعة البراز إجراء جديد مقزّز للشفاء من الإسهال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday