الخدمات المالية غير المصرفية أدوات لتنشيط التجارة وجذب الاستثمارات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الخدمات المالية غير المصرفية أدوات لتنشيط التجارة وجذب الاستثمارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخدمات المالية غير المصرفية أدوات لتنشيط التجارة وجذب الاستثمارات

رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
القاهرة ـ أ ش أ

أكد شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية هي محرك هام للنشاط الاقتصادي وحركة التبادل التجاري، إضافة إلى كونها ضمن المجالات الجاذبة للاستثمار المباشر، من خلال تأسيس أو الاستحواذ على شركات تعمل في مجالات التأمين والتمويل العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم وسوق المال والتمويل متناهي الصغر.

وأضاف أن جهاز التمثيل التجاري يمكن أن يقوم بدور مؤثر في التعريف بما يتوافر في مصر من بنية خدمات مالية غير مصرفية، وما حققته من تطور في التشريعات المنظمة لها.

وأشار سامي - في كلمته خلال افتتاح الملتقى التعريفي بالأسواق والأدوات المالية، الذي نظمته الهيئة على مدار يوم كامل لقيادات جهاز التمثيل التجاري، بحضور الوزير المفوض علي الليثي رئيس الجهاز - إلى أن الممثلين التجاريين لمصر في مختلف دول العالم هم الواجهة الاقتصادية للوطن ونقطة الاتصال الأولى للعديد من الشركات والمؤسسات المالية المهتمة بالتعامل والاستثمار في مصر، وهو ما دفع الهيئة لتنظيم هذا الملتقى لإحاطة جهاز التمثيل التجاري بمختلف أبعاد الأنشطة المالية وأسواقها وحجم كل قطاع بها وما شهدته تشريعاتها من تطور.

ولفت سامى إلى أنه تم استعراض ما يخص سوق المال وأدوات التمويل المتاحة للشركات وكذا للمشروعات القومية الكبرى، كما تناول خبراء الهيئة سوق التأمين وما شهده من نمو خلال العام الماضي، سواء بدخول شركات جديدة أو زيادة إجمالي أقساط التأمين المحققة بما يتعدى الـ 16 مليار جنيه مصري وتخطى استثمار شركاته 53 مليار جنيه.

وناقش المشاركون في الملتقى نشاط التمويل العقاري والصيغ المستحدثة به، إضافة إلى ما يخص نشاط التأجير التمويلي الذي تضاعف حجمه العام الماضي واتساع استخدام التمويل من خلال التخصيم.

وأحيط الممثلون التجاريون بالتطور في مجال تنظيم نشاط التمويل متناهي الصغر، حيث تم الترخيص لأول مرة لثلاث شركات و560 جمعية ومؤسسة أهلية بممارسة نشاط التمويل متناهى الصغر.

وأوضح على هامش الملتقى أن التنمية الاقتصادية التي تستهدفها مصر وما يرتبط بها من تطوير البنية الأساسية وتوفير الطاقة والارتقاء بالمنظومة اللوجستية في البلاد تتطلب توفير حزمة متنوعة من أدوات التمويل بخلاف الإقراض المصرفي لتلبية احتياجات المشروعات الخاصة والحكومية.

وقد سعت الهيئة العامة للرقابة المالية على مدى العامين الماضيين لتطوير البنية التشريعية والتنظيمية لمعظم قنوات التمويل غير المصرفية ومنها سوق المال فيما يخص الأسهم والسندات والتوريق إضافة إلى أنشطة التأجير التمويلي والتمويل العقاري والتخصيم، وآخرها صدور أول قانون ينظم الضمانات المنقولة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخدمات المالية غير المصرفية أدوات لتنشيط التجارة وجذب الاستثمارات الخدمات المالية غير المصرفية أدوات لتنشيط التجارة وجذب الاستثمارات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 19:38 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

فوائد حليب الإبل

GMT 09:16 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض "الكالسيوم" الموجود في الحليب يسبب توقف القلب الفجائي

GMT 02:08 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

جامعة تكساس تكشف عن علاج الصداع النصفي

GMT 05:25 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

أبو دياك يحتفل بذكرى مرور مئة عام على اليوم الوطني لرومانيا

GMT 19:56 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل 5 شبان من القدس بينهم أسير محرر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday