المركزي المصري يرفع سقف الإيداع لاستيراد السلع الأساسية
آخر تحديث GMT 22:00:39
 فلسطين اليوم -

"المركزي" المصري يرفع سقف الإيداع لاستيراد السلع الأساسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "المركزي" المصري يرفع سقف الإيداع لاستيراد السلع الأساسية

البنك المركزي المصري
القاهرة - أ ش أ

قرر البنك المركزي المصري رفع سقف الإيداع بالبنوك من 50 ألف دولار إلى 250 ألف دولار شهريا، وبدون حد أقصى يوميا، للأشخاص الاعتباريين لاستيراد السلع الأساسية والاستراتيجية، مع بقاء الحد الاقصى السابق عند 10 ألاف دولار يوميا و50 ألف دولار شهريا للأفراد والأشخاص الاعتباريين لغير استيراد السلع الأساسية والاستراتيجية.

وقالت مصادر مصرفية في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن قرار البنك المركزي جاء في إطار ما يقوم به البنك من خطوات من شأنها تعزيز الثقة في الاقتصاد المصري وتنظيم العملية الاستيرادية والعمل على إحكام الرقابة على المعاملات بالعملات الاجنبية.

وأضافت المصادر أن القرار تضمن زيادة الحد الأقصى للإيداع النقدي للأشخاص الاعتبارية بغرض مقابلة الاحتياجات لتغطية العمليات الاستيرادية ليصبح 250 ألف دولار أمريكي شهريا أو ما يعادله من العملات الأجنبية.

وأوضح أن القرار يشمل فقط السلع الغذائية الأساسية والتموينية والألات ومعدات الانتاج وقطع غيار السلع الوسيطة ومستلزمات الانتاج والخامات والأمصال والكيماويات الخاصة بها.

ونبه إلى أنه "يعتبر جزء أو كل الرصيد غير المستخدم من الإيداعات النقدية خلال الشهر لتلبية عمليات استيرادية جزء من الحد الأقصي للإيداعات النقدية في الشهر التالي.

من جانبه، أشاد هيثم عبد الفتاح، رئيس قطاع الخزانة وسوق المال ببنك التنمية الصناعية، بقرار البنك المركزي، معتبرا القرار خطوة إيجابية وموفقة، مشيرا إلى أنه كان مطلبا رئيسيا منذ شهور طويلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المركزي المصري يرفع سقف الإيداع لاستيراد السلع الأساسية المركزي المصري يرفع سقف الإيداع لاستيراد السلع الأساسية



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday