بنك التنمية الإفريقي يمنح مصر قرض بقيمة 15 مليار دولار
آخر تحديث GMT 09:32:20
 فلسطين اليوم -

بنك التنمية الإفريقي يمنح مصر قرض بقيمة 1.5 مليار دولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بنك التنمية الإفريقي يمنح مصر قرض بقيمة 1.5 مليار دولار

بنك التنمية الإفريقي
شرم الشيخ ـ واس

أكد رئيس بنك التنمية الإفريقي إيكونو مياديسينا، موافقة البنك على منح مصر قرض بقيمة 5ر1 مليار دولار لدعم النمو والتحولات الإيجابية، مشيرا إلى أنه تسليم مصر الدفعة الأولى من القرض بقيمة 500 مليون دولار.

وأوضح إيكونومي في كلمته التي ألقاها اليوم أمام افتتاح أعمال منتدى التجارة والاستثمار في القارة الإفريقية "إفريقيا 2016"، الذي يعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ المصرية، أن البنك مستمر في خططه لدعم جهود التنمية في إفريقيا، حيث رصد نحو 9 مليارات دولار خلال العام الجاري لتمويل عمليات النمو والمشروعات للقطاع الخاص في القارة الإفريقية.

وأشار إلى التحديات الصعبة التيتواجه الاقتصاديات الإفريقية وفي مقدمتها انخفاض أسعار النفط والمعادن وتراجع الطلب الصيني مما أدى الى حالة من عدم التوازن المالي لدى العديد من البلدان الإفريقية، مشددا على ضرورة استفادة حكومات القارة الإفريقية من أسعار الفائدة المنخفضة في التوسع في مجال اصدار السندات لتمويل مشروعاتها.

بدوره، أكد رئيس الوزراء الاثيوبي هيلي ماريام ديسالين، أن مصر ساهمت في النهضة الأفريقية، من خلال التزامها وتأكيدها المستمر على أهمية الشراكة الأفريقية، متوقعا أن يوفر المنتدى العديد من فرص الاستثمارلإفريقيا سواء للقطاع العام أو القطاع الخاص.

وطالب بضرورة وجود سياسات واضحة واستراتيجيات تتناسب مع أوضاع المؤسسات المختلفة، وتوفير البيئة الاقتصادية والاجتماعية والاستفادة من رأس المال الوطني، لافتا إلى التقدم المستمر لأفريقيا على صعيد التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأكد ديسالين، التزام بلاده بتحقيق التنمية المستدامة والاستفادة الجيدة من مياه نهر النيل لصالح الجميع، موضحا أن التوقيع على اتفاق المبادئ من قبل مصر وإثيوبيا والسودان منذ عام تقريبا يشير إلى التزام بلاده بالتعاون المتبادل وبناء الثقة لتوسيع العلاقات من أجل تنمية حوض النيل برمته.

من جهتها، أشارت المدير الإقليمي لوكالة الاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا هبة سلامة، إلى ارتفاع حجم الاستثمارات في رأس المال بالقارة الإفريقية في العام الماضي إلى 128 مليار دولار.
من جانبه، أكد الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية السفير حازم فهمي، التزام مصر تجاه القارة الإفريقية، مبينا أن إفريقيا أصبحت المقصد الأول والأكثر جذبا للاستثمارات في العالم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنك التنمية الإفريقي يمنح مصر قرض بقيمة 15 مليار دولار بنك التنمية الإفريقي يمنح مصر قرض بقيمة 15 مليار دولار



 فلسطين اليوم -

تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday