بنك اليابان يبدأ تطبيق الفائدة السلبية لتعزيز النمو الاقتصادي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بنك اليابان يبدأ تطبيق الفائدة السلبية لتعزيز النمو الاقتصادي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بنك اليابان يبدأ تطبيق الفائدة السلبية لتعزيز النمو الاقتصادي

بنك اليابان المركزي
طوكيو ـ قنا

بدأ بنك اليابان المركزي اليوم، بتطبيق الفائدة السلبية على الودائع لأول مرة في تاريخه في أحدث محاولة من جانبه لتعزيز النمو الاقتصادي وزيادة معدل التضخم.وأقر البنك بعد اجتماع لجنة السياسة النقدية في البنك، فرض فائدة سلبية قدرها 0.1 في المائة على أرصدة الحسابات الجارية للمؤسسات المالية لدى البنك المركزي.

ويعني هذا القرار أن البنك المركزي سيفرض رسما أو عمولة نسبتها 0.1 في المائة على بعض الودائع والأرصدة التي تمتلكها المؤسسات المالية اليابانية لديه، بهدف تشجيعها على سحب هذه الأرصدة وضخها في الأسواق بدلا من الاحتفاظ بها لدى البنك المركزي.وذكر البنك المركزي الياباني في بيان له، أنه يعتزم زيادة معدل الفائدة السلبية إذا وجد ضرورة لذلك.يذكر أن هذه المرة الأولى على الإطلاق التي يلجأ فيها البنك المركزي الياباني إلى الفائدة السلبية وذلك بعد أن أبقى على سعر الفائدة قريبا من 0 في المائة منذ أكتوبر 2010.

وكان البنك المركزي قد أطلق في أبريل 2013 حزمة إجراءات لتحفيز الاقتصاد بهدف التصدي للكساد الاقتصادي المستمر منذ نحو عقدين من الزمان والوصول بمعدل التضخم إلى المستوى المستهدف وهو 2 في المائة سنويا. ولكن معدل التضخم مازال يدور حول مستوى 0 في المائة منذ نحو عام في ظل تراجع أسعار الطاقة العالمية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنك اليابان يبدأ تطبيق الفائدة السلبية لتعزيز النمو الاقتصادي بنك اليابان يبدأ تطبيق الفائدة السلبية لتعزيز النمو الاقتصادي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ترامب يكشف عن تقدُّم في المفاوضات مع بكين

GMT 05:16 2018 الأحد ,13 أيار / مايو

جون لويس تكشف أسرار عن منزلها الجورجي

GMT 15:30 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

جوندوجان يحسم موقفه بشأن رحيله من مانشستر سيتي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday