بنك اليابان يبدأ تطبيق الفائدة السلبية لتعزيز النمو الاقتصادي
آخر تحديث GMT 11:35:49
 فلسطين اليوم -

بنك اليابان يبدأ تطبيق الفائدة السلبية لتعزيز النمو الاقتصادي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بنك اليابان يبدأ تطبيق الفائدة السلبية لتعزيز النمو الاقتصادي

بنك اليابان المركزي
طوكيو ـ قنا

بدأ بنك اليابان المركزي اليوم، بتطبيق الفائدة السلبية على الودائع لأول مرة في تاريخه في أحدث محاولة من جانبه لتعزيز النمو الاقتصادي وزيادة معدل التضخم.وأقر البنك بعد اجتماع لجنة السياسة النقدية في البنك، فرض فائدة سلبية قدرها 0.1 في المائة على أرصدة الحسابات الجارية للمؤسسات المالية لدى البنك المركزي.

ويعني هذا القرار أن البنك المركزي سيفرض رسما أو عمولة نسبتها 0.1 في المائة على بعض الودائع والأرصدة التي تمتلكها المؤسسات المالية اليابانية لديه، بهدف تشجيعها على سحب هذه الأرصدة وضخها في الأسواق بدلا من الاحتفاظ بها لدى البنك المركزي.وذكر البنك المركزي الياباني في بيان له، أنه يعتزم زيادة معدل الفائدة السلبية إذا وجد ضرورة لذلك.يذكر أن هذه المرة الأولى على الإطلاق التي يلجأ فيها البنك المركزي الياباني إلى الفائدة السلبية وذلك بعد أن أبقى على سعر الفائدة قريبا من 0 في المائة منذ أكتوبر 2010.

وكان البنك المركزي قد أطلق في أبريل 2013 حزمة إجراءات لتحفيز الاقتصاد بهدف التصدي للكساد الاقتصادي المستمر منذ نحو عقدين من الزمان والوصول بمعدل التضخم إلى المستوى المستهدف وهو 2 في المائة سنويا. ولكن معدل التضخم مازال يدور حول مستوى 0 في المائة منذ نحو عام في ظل تراجع أسعار الطاقة العالمية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنك اليابان يبدأ تطبيق الفائدة السلبية لتعزيز النمو الاقتصادي بنك اليابان يبدأ تطبيق الفائدة السلبية لتعزيز النمو الاقتصادي



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday