بيتك يؤكد أن النشاط الائتماني محليًا 7 7  في أيلول الماضي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"بيتك" يؤكد أن النشاط الائتماني محليًا 7 .7 % في أيلول الماضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بيتك" يؤكد أن النشاط الائتماني محليًا 7 .7 % في أيلول الماضي

بيت التمويل الكويتي "بيتك"
سبراي

قال بيت التمويل الكويتي (بيتك) ان النشاط الائتماني في البلاد حقق نموا بنسبة 7 .7 في المئة بقيمة 2 .2 مليار دينار في سبتمبر الماضي مقارنة بالشهر ذاته من عام 2013 ليبلغ حجم الائتمان الممنوح 6 .30 مليار دينار.

واضاف (بيتك) في تقرير صدر هنا اليوم عن قطاع الائتمان في البلاد خلال شهر سبتمبر الماضي ان ارتفاع الائتمان على اساس شهري كان طفيفا بنسبة 4ر1 في المئة عن شهر اغسطس الماضي اي مايعادل 418 مليون دينار.

وذكر ان حصة النشاط الائتماني تحسنت نسبيا من إجمالي حجم الودائع إذ بلغت نحو 3ر83 في المئة من إجمالي ودائع القطاعين الخاص والحكومي التي سجلت نحو 7 .36 مليار دينار في حين تراجع إجمالي حجم الودائع بنسبة طفيفة وبحوالي 36 مليون دينار على أساس شهري خلال سبتمبر الماضي.

واوضح ان الودائع الخاصة بالعملات المحلية انخفضت في سبتمبر الماضي بشكل طفيف وبحوالي 49 مليون دينار مسجلة نحو 8ر28 مليار دينار في حين سجلت ودائع القطاع الخاص بالعملة الأجنبية تراجعا ملموسا نسبته 5 في المئة وحوالي 138 مليون دينار مسجلة نحو 6ر2 مليار دينار في الشهر المذكور.

وعن توزيع حجم التسهيلات الائتمانية حسب القطاعات قال تقرير (بيتك) ان حصة الاقتراض الشخصي واصلت تصدرها اذ استمرت في التحسن وشكلت نسبة قدرها 9 .39 في المئة من حجم النشاط الائتماني في شهر سبتمبر الماضي تلاه نشاطا العقار والإنشاءات مجتمعان باستحواذهما على نسبة 2ر32 في المئة من حجم التسهيلات الائتمانية.

واوضح التقرير ان التسهيلات الائتمانية المقسطة بلغت 8,7 مليار دينار وهي تشكل نحو 2ر64 في المئة من حجم التسهيلات الشخصية في سبتمبر الماضي في حين ارتفع حجم التسهيلات الائتمانية الشخصية الموجهة لشراء اوراق مالية على أساس شهري بنسبة محدودة قدرها 3ر5 في المئة وبحوالي 144 مليون دينار مسجلا نحو 8ر2 مليار دينار.

وذكر ان حجم الائتمان الممنوح لقطاع النفط الخام والغاز شهد انخفاضه الثالث خلال العام الحالي بنسبة 7ر5 في المئة وبحوالي 18 مليون دينار مسجلا نحو 299 مليون دينار في سبتمبر الماضي مقارنة بارتفاع محدود بنسبة 4 في المئة وبنحو 12 مليون دينار خلال أغسطس الماضي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيتك يؤكد أن النشاط الائتماني محليًا 7 7  في أيلول الماضي بيتك يؤكد أن النشاط الائتماني محليًا 7 7  في أيلول الماضي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday