«كريدي سويس» يتفق مع مصارف لتوسيع تعاملاته في السعودية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

«كريدي سويس» يتفق مع مصارف لتوسيع تعاملاته في السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - «كريدي سويس» يتفق مع مصارف لتوسيع تعاملاته في السعودية

بنك الاعتماد السويسري كريدي سويس
الرياض - فلسطين اليوم

اتفق بنك الاعتماد السويسري كريدي سويس مع مصارف خاصة لتوسعة تعاملاته في السعودية وفقا لتقرير حصلت عليه "الاقتصادية" ، تخطط مجموعة كريدي سويس لتوظيف المزيد من مديري العلاقات في السعودية، والانضمام إلى منافسيها بما في ذلك دويتشه بنك كأولوية لإدارة أعمالهم في قطاع الثروات.

وأكد التقرير الصادر عن المصرف حديثا، أن حملة التوظيف جاءت بعد تأسيس المصرف الذي مقره زيوريخ منصة تسمح له بتقديم الخدمات المصرفية الخاصة والمنتجات في البلاد.

في نفس الوقت امتنع بنك الاعتماد السويسري "كريدي سويس" الإجابة عن سؤال "الاقتصادية" حول الموعد المحدد لتدشين فرعه بالفعل في السعودية وما الخدمات التي سيقدمها كمصرف أجنبي من بين نحو 12 مصرفا آخر دخل السوق السعودية من قبل وأشار التقرير الذي حصلت "الاقتصادية"على نسخة منه باللغة الإنجليزية ، الذي يوضح ويشرح خطة البنك بالتعامل مع البنوك الخاصة المعتمدة في المملكة، إلى سعيه للاستفادة من الارتفاع المتوقع في الثروة الخاصة مثلما فعل دويتشه بنك الذي يعرف بهذا الملف طوال عمله المصرفي في السعودية.

ومن خلال تقرير مصرف كريدي سويس، قال برونو ضاهر مدير مكتب أعمال المصرف في منطقة الشرق الأوسط، إن المصرف يتوسع بشكل أكبر عبر استثماراته في السعودية، مؤكدا أن المملكة تعد سوق نمو رئيسية لإدارة الثروات الدولية وأضاف "نحن نعتبر الوجود المصرفي الخاص بمصرفنا تطورا طبيعيا لزيادة بناء بصمتنا المحلية"، مشددا على أن المصرف السويسري يعد من بين البنوك العالمية التي تسعى للاستفادة من الارتفاع المتوقع في الثروة الخاصة في السعودية، حيث تتطلع الحكومة إلى إشراك القطاع الخاص في خطتها لتنويع الاقتصاد بعيدا عن النفط.

من جهته، أوضح بيتر هيندر، رئيس قسم إدارة الثروات في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا للمصرف السويسري - من خلال التقرير نفسه - أن دويتشه بنك يستعد لتوسيع نطاق عرض منتجاته وتوظيف مديري العلاقات في المملكة وحول الحصول على الرخصة المصرفية بين التقرير أن المصرف كريدي سويس يواصل السعي للحصول على ترخيص مصرفي في السعودية يسمح له بفتح فروع في المملكة، مثلما حصلت شركة جي بي مورجان تشيس وشركاه، ودويتشه بنك، وبنك رويال اسكتلندا، والمجموعة بي بي سي، وكريدي أجريكول.

وكشف التقرير أن المصرف السويسري الذي يتخذ زيوريخ مقرا له قد خصص نحو 600 مليون دولار من رأسماله للتوسع في دول الخليج في مجال قطاع الإقراض، كما أن البنك يمتلك شركة للأوراق المالية والأسهم في المملكة يعتزم استخدام بعض الأموال لتقديم قروض للمستثمرين مدعومة بأصول سيولة وذلك مثل الأسهم. وقال التقرير إن هذه القروض يمكن أن تساعد على تسهيل التداول في الأسهم المحلية، مشيرا إلى أن هذا التوجه يأتي في ظل اتخاذ السعودية خطوات لجعل أكبر سوق للأوراق المالية في الشرق الأوسط أكثر جاذبية في الوقت الذي تستعد فيه لطرح عام أولي لشركة أرامكو السعودية.

وذكر التقرير أن المملكة حققت إنجازا مهما ورئيسيا أمام تصنيفها من قبل شركة إم إس. سي. آي كسوق ناشئة، وهو إنجاز قد يجذب مليارات الدولارات إلى شركاتها المتداولة من خلال إدراجها في بعض مؤشرات الأسهم العالمية، لافتا إلى أن مصرف كريدي سويس يركز في قطاع إدارة الثروات بعد أن تولى تيدجان ثيام منصب الرئيس التنفيذي في عام 2015.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«كريدي سويس» يتفق مع مصارف لتوسيع تعاملاته في السعودية «كريدي سويس» يتفق مع مصارف لتوسيع تعاملاته في السعودية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday