176 مليون دينار قروض قدمها البنك الوطني منذ تأسيسه
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

176 مليون دينار قروض قدمها البنك الوطني منذ تأسيسه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 176 مليون دينار قروض قدمها البنك الوطني منذ تأسيسه

قروضا وصلت قيمتها حوالي 176 مليون دينار
عمان - فلسطين اليوم

منح البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة منذ تأسيسه قروضا وصلت قيمتها حوالي 176 مليون دينار اسهمت بتغيير حياة المستفدين الاقتصادية وتحسين مستوى معيشتهم.

وقالت رئيس مجلس ادارة البنك ريم بدران في مقابلة مع وكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت ان البنك الذي تأسس عام 2006 يقدم الخدمات المالية المستدامة لاصحاب المشاريع الصغيرة المدرة للدخل ونشر ثقافة التمويل متناهي الصغر بين المواطنين.

وافتتح البنك 23 فرعا بالعاصمة عمان والمحافظات للوصول باعماله لأكبر شريحة من المواطنين ليصل عدد القروض الممنوحة حاليا الى 253 الف و854 قرضا تغطي كل مناطق المملكة.

ووفقا لبيانات البنك بلغ عدد القروض الممنوحة منذ بداية عام 2015 وحتي العشرين من الشهر الحالي حوالي 17 الف قرض بمبالغ اجمالية تجاوزت 12 مليون دينار. ويولي البنك الذي تم انشاؤه بدعم من جلالة الملكة رانيا العبدالله السيدات عناية خاصة ايمانا منه بتمكين المرأة لتؤدي دورها في بناء مسيرة الوطن حيث تصل نسبة السيدات المستفيدات من قروضه الى حوالي 90 بالمئة.

ويسعى البنك حسب بدران للمساعدة والمساهمة في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة من خلال زيادة انتاجية اصحاب المشاريع الصغيرة في المملكة وبخاصة النساء وتحسين مستوى معيشتهن وذلك بتوفير خدمات مالية مستدامة تلبي الاحتياجات.

واوضحت بدران ان البنك يقدم التمويل للمشاريع المايكروية والصغيرة بمبالغ تتراوح بين 200 دينار و50 الف دينار وفقا لاحتياجات المشروع الفعلية وذلك من خلال التمويل بالمرابحة الاسلامية او من خلال الطريقة التقليدية وبفترة سداد تتراوح بين شهر واحد و48 شهرا.

واشارت الى ان لدى البنك خطة طموحة تستهدف الوصول الى اكبر شريحة من المواطنين الذين يستهدفهم في خدماته بمختلف مناطق المملكة للمساهمة في تنمية المجتمعات المحلية.

واوضحت ان البنك وفي إطار تركيزه على المستفيدات من النساء اللواتي يشكلن أغلبية العملاء اطلق برنامج سرطان الثدي بالتعاون مع شركة الشرق العربي للتأمين وهو الأول من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ليوفر لعميلاته مجانا خدمة (أمان وطني – ليدي).

ويسعى البنك حسب بدران الى تعزيز دور القطاع الخاص في العمل بالمجالات ذات البعد الاجتماعي ضمن رؤية مهنية لأصول وقواعد الإقراض المتخصص، لافتة لتجربة البنك الوطني في تفعيل مبادئ الحاكمية الرشيدة كنموذج لتطوير أعمال شركات التمويل الأصغر.

وانضم البنك للتحالف الذي أطلقه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ضمن مبادرته الساعية للعمل على تخفيف أثر اللجوء السوري على المجتمعات المضيفة في الأردن، وذلك من خلال التدريب على مهارات العمل ودعم الاعمال المجتمعية التطوعية.

واوضحت بدران ان البنك استكمل تطبيق مشروع تنفيذ القروض من خلال أجهزة التابلت والاستغناء عن المعاملات الورقية وهو مشروع ريادي يعد الأول من نوعه في المملكة والمنطقة العربية لتوظيف تقنية المعلومات لتسهيل اجراءات منح القروض واختصار المدة الزمنية اللازمة لإتمام معاملات المقترضين لأقل من 24 ساعة.

وتم تأسيس البنك بموجب اتفاقية شراكة بين صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وبرنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الانمائية (اجفند) ومساهمين من القطاع الخاص فيما تعود فكرته لمبادرة الأمير طلال بن عبد العزيز لانشاء بنوك لتمويل اصحاب المشاريع الصغيرة بالوطن العربي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

176 مليون دينار قروض قدمها البنك الوطني منذ تأسيسه 176 مليون دينار قروض قدمها البنك الوطني منذ تأسيسه



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 02:42 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

فيوليت براون أكبر معمرة في العالم تعيش في جامايكا

GMT 02:53 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

الفنانة نادية الجندي تؤكد تحضيرها لعمل فني جديد

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:58 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد عصير القصب لمكافحة العدوى البولية

GMT 15:56 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

هاتف LG Velvet الذكي يظهر في فيديو تشويقي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday