إنشاء اول مكتب وضع الكويت بمصاف الدول العريقة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

إنشاء اول مكتب وضع الكويت بمصاف الدول العريقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إنشاء اول مكتب وضع الكويت بمصاف الدول العريقة

مكتب بريد الكويت
الكويت ـ كونا

- اعتبر رئيس مجلس ادارة الجمعية الكويتية لهواة الطوابع والعملات محمد عبدالهادي ان افتتاح اول مكتب بريد وطني في الاول من فبراير عام 1958 شكل "منعطفا تاريخيا" ونقلة نوعية وضعت الكويت في مصاف اعرق الدول التي قدمت خدمات البريد منذ زمن بعيد.

وقال عبدالهادي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم على هامش احتفال الجمعية بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بمناسبة مرور 57 عاما على افتتاح اول مكتب بريد وطني ان افتتاح المكتب نقل الكويت من الاعتماد على دول اخرى لادارة شؤون البريد الى مسؤولية ادارتها من قبل ابناء الوطن.

واوضح ان الاحتفالية تكرم اوليات العائلات الكويتية التي عمل ابناؤها بالبريد واثبتوا للعالم خلال فترة قصيرة انهم في مستوى المسؤولية لتصبح ادارة البريد الكويتية في مصاف افضل واكفأ دول العالم في هذا المجال من حيث سرعة التوصيل والاتقان في العمل والدقة في تنفيذ كل مايتعلق بشؤون البريد.

واعرب عن تمنياته ان تعود ادارة البريد الى سابق عهدها تميزا في تقديم هذه الخدمة بين كثير من البلدان حيث كانت الكويت في مصاف الدول ذات الانجاز المميز لخدمة المواطنين وبقية المستخدمين للخدمات البريدية.
من جانبه اكد عضو مجلس ادارة الجمعية عيسى دشتي في تصريح مماثل ل(كونا) حرص الجمعية على الاحتفال بانشاء اول مكتب بريد وطني بهدف توثيق وابراز دور البريد المهم في الماضي والحاضر والمستقبل بالاضافة الى تكريم اوائل الكويتيين الذين خدموا وطوروا البريد الكويتي.

وقال الدكتور دشتي ان الجمعية تنظم هذه الاحتفالية بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بمناسبة مرور 57 عاما على افتتاح اول مكتب بريد وطني بعد ان كان البريد يدار عبر المعتمدية البريطانية.

واشار الى احتفال الجمعية في 21 يناير الماضي اثناء فعاليات مهرجان القرين بافتتاح اول مكتب بريد في الكويت في عام 1915 عبر دار الاعتماد البريطاني انذاك وذلك بعد جهود حثيثة من شخصيات كويتية وانجليزية.
وذكر ان دار الاعتماد البريطاني بالكويت خصصت حينها احدى غرفها لاستخدامها كمكتب للبريد دون ان يكون هناك طوابع باسم الكويت وعدم ختم الرسائل الصادرة من الكويت بختم خاص بها اذ كانت ترسل الرسائل من دار الاعتماد البريطاني.

واعرب دشتي عن شكره للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب على دعمه اللا محدود لانشطة الجمعية الكويتية لهواة الطوابع والعملات واحتضانه لاي احتفالية ونشاط يخدم تاريخ الخدمات البريدية في البلاد وتوثيق الاحداث الهامة في تاريخ الكويت ونقلها للاجيال اللاحقة.
واشتمل الاحتفال الذي اقيم بقاعة احمد العدواني بمنطقة عبدالله السالم على معرض لجميع الاصدارات البريدية والطوابع والقرطاسية البريدية والبطاقات والوثائق النادرة الخاصة بالبريد الوطني الى جانب صور نادرة للدفعة الاولى من موظفي البريد الوطني وصور للمكتب.

وتم خلال الاحتفالية تكريم الكويتيين العاملين بالبريد البريطاني واوائل الموظفين بالبريد الوطني وذلك تقديرا وتكريما لما قدموه من خدمات جليلة في تأسيس البريد في الكويت ومنهم عائلة المرحوم الشيخ فهد السالم الصباح الذي شغل منصب رئيس البريد والبرق والتلفون وعائلة المرحوم خالد عبداللطيف العبدالرزاق الذي تولى منصب مدير عام دائرة البريد والبرق والتلفون خلال تلك الفترة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنشاء اول مكتب وضع الكويت بمصاف الدول العريقة إنشاء اول مكتب وضع الكويت بمصاف الدول العريقة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 02:42 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

فيوليت براون أكبر معمرة في العالم تعيش في جامايكا

GMT 02:53 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

الفنانة نادية الجندي تؤكد تحضيرها لعمل فني جديد

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:58 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد عصير القصب لمكافحة العدوى البولية

GMT 15:56 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

هاتف LG Velvet الذكي يظهر في فيديو تشويقي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday