أميركا ترفع وارداتها من النفط السعودي في الربع الأول من 2016
آخر تحديث GMT 13:26:31
 فلسطين اليوم -
تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين على إجراءات ضد "التهريب" من سوريا في الرمثا الأردنية الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها منة فضالى فى تدريبات "كيك بوكسنج" استعدادا لفيلم "ماكو" نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله.
أخر الأخبار

أميركا ترفع وارداتها من النفط السعودي في الربع الأول من 2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أميركا ترفع وارداتها من النفط السعودي في الربع الأول من 2016

إنتاج خام النفط
واشنطن ـ فلسطين اليوم

مع تواصل بقاء أسعار النفط في مستويات متدنية بالمقارنة مع منتصف 2014 عندما بدأ تراجعها يحاول كبار المستهلكين عالميا تخزين المزيد من الخام.ووفقا لبيانات "كليبرداتا" المتخصصة في متابعة شحنات النفط عالميا فإن الولايات المتحدة رفعت وارداتها إلى أعلى مستوى منذ منتصف عام 2014 خلال آذار.

وفي الوقت الذي يوضح فيه الرسم البياني التالي تباطؤ الواردات النفطية الامريكية في الربع الأول من فنزويلا وحتى المكسيك التي تسعى إلى تنويع جهات صادراتها من الخام، نجد ارتفاعا واضحا لواردات النفط السعودي.وتوضح بيانات الشهور الثلاثة الأولى من 2016 تواصل نمو الواردات الأميركية من النفط السعودي إلى 1.1 مليون برميل يوميا، بالمقارنة مع 1.07 مليون برميل في 2015.

لكن مع التتبع التاريخي لحركة الواردات الأميركية من النفط خلال الثلاثين عاما الماضية (1985-2015)، يلاحظ ارتفاع متواصل لنصيب الأسد كندا مع بلوغه 43%.وبمعنى آخر فإن كل عشرة براميل تصل إلى أميركا من الخارج تأتي أربعة منها من كندا.
 وبحسب البيانات المتاحة من قبل ادارة معلومات الطاقة الأميركية، فإن نصيب السعودية التي تعد ثاني أكبر الموردين للخام لأكبر اقتصاد عالمي بلغ 14%، و11% لفنزويلا، و9% للمكسيك في 2015.

هذا يعني أن الولايات المتحدة اعتمدت على جاراتها في الأميركتين بشكل كبير في تلبية احتياجاتها النفطية بنسبة تفوق النصف (63 % لثلاث دول فقط هي كندا والمكسيك وفنزويلا).يشار إلى أن الولايات المتحدة استوردت 7.4 مليون برميل في المتوسط يوميا العام الماضي بإنخفاض 27% منذ قمة 2005 عند 10.1 مليون برميل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركا ترفع وارداتها من النفط السعودي في الربع الأول من 2016 أميركا ترفع وارداتها من النفط السعودي في الربع الأول من 2016



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 18:59 2019 الخميس ,22 آب / أغسطس

نيمار يرفض المخاطرة من أجل برشلونة

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 14:13 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيب المنفوشة هي الموضة الرائجة في شتاء 2015

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 01:07 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الروائية زهراء الغانم تضع عالمًا خياليًا لأبطال "ابنة الشرق"

GMT 03:42 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

طرق التخلّص مِن آلام الظهر والوقاية منه
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday