السعودية تؤكد مواصلة حربها ضد النفط الصخري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السعودية تؤكد مواصلة حربها ضد النفط الصخري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السعودية تؤكد مواصلة حربها ضد النفط الصخري

علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية
الرياض - واس

أعلن وزير النفط السعودي علي النعيمي أن بلاده لن تخفض إنتاج النفط، لافتا إلى أن الأسعار المنخفضة ستقود المنتجين غير الكفء للخروج من السوق، في إشارة إلى شركات النفط الصخري.

وجاءت تصريحات النعيمى خلال مؤتمر للصناعة عقد فى هيوستن بالولايات المتحدة الأسبوع الجاري قال خلاله: "لن يحدث انخفاض فى إنتاج النفط"، مؤكدا أن الأسعار المنخفضة للنفط ستقود المنتجين غير الكفء للخروج من السوق، وتحقق تدريجيا التوازن في سوق النفط.

وتتبع السعودية استراتيجية تهدف للدفاع عن حصتها السوقية، عبر زيادة إمدادات الخام إلى السوق، وذلك لمواجهة إنتاج النفط الصخري ذو الكلفة العالية.

ونشرت وزارة الطاقة الأمريكية تقريرا قبل يوم واحد من تصريح الوزير السعودي حول مخزونات الخام الأمريكية أشارت فيه إلى أن إنتاج النفط في الولايات المتحدة انخفض للأسبوع الخامس على التوالي، حيث تراجع الإنتاج بمقدار 165 ألف برميل يوميا، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وتشير البيانات إلى أن إنتاج الولايات المتحدة من الخام بلغ في العام الجاري نحو 9.1 مليون برميل يوميا، متراجعا إلى مستوياته في نهاية عام 2014.

وفي ظل هبوط أسعار النفط، أعلنت شركات النفط الصخري تقليص أنشطتها لخفض نفقاتها لمواجهة تراجع العائدات، من بينها شركة "وايتينغ بتروليوم"، أكبر منتج في ولاية داكوتا الشمالية، التي أعلنت تجميد أنشطتها المرتبطة بالاستخراج والتنقيب عن النفط بنسبة 80%، في خطوة تهدف لتقليص نفقات الشركة.

وقالت شركة "بيكر هيوز" للخدمات النفطية في وقت سابق من الشهر الجاري إن شركات الحفر الأمريكية أزالت 28 حفارا نفطيا في الأسبوع المنتهي في الـ 12 من شهر فبراير/شباط الجاري لينخفض إجمالي عدد الحفارات إلى 439.

ويرى محللون أن المزيد من انحفاض الإنتاج الأمريكي سيسرع من عملية استقرار أسعار النفط، بالرغم من انخفاضها في الوقت الراهن.

وتراجع النفط الصخري يشير إلى أن استراتيجية السعودية النفطية بدأت تؤتي ثمارها وذلك بإخراج منتجي النفط الصخري من سوق النفط العالمي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تؤكد مواصلة حربها ضد النفط الصخري السعودية تؤكد مواصلة حربها ضد النفط الصخري



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير تشيز كيك كيكة الجزر

GMT 00:16 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

رونالدينيو يقرر الزواج بامرأتين في وقت واحد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday