العراق يتمتع باقتصاد قوي محصن ضد التأثر بهبوط أسعار النفط
آخر تحديث GMT 19:16:36
 فلسطين اليوم -

العراق يتمتع باقتصاد قوي محصن ضد التأثر بهبوط أسعار النفط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العراق يتمتع باقتصاد قوي محصن ضد التأثر بهبوط أسعار النفط

النفط الخام
بغداد - أ. ش .أ

يجني العراق سنويًّا واردات ضخمة من السياحة الدينية تغنيه عن الاعتماد على عائدات ما يصدره من النفط، لذلك لن يتأثر اقتصاد البلاد بانخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية.
وأورد تقرير فرنسي، نشرته صحيفة "لو فيغارو"، عن نائب رئيس المعهد العالي للسياحة في المجموعة الأوربية والخبير الاقتصادي في مجال السياحة، فيليب دي لاتور، قوله إن العراق الدولة الثانية بعد السعودية في مجال السياحة الدينية في الشرق الأوسط، إذ يضم مراقد إسلامية في النجف وكربلاء تدران سنويًّا مليارات الدولارات وتنافسان ما تجنيه العاصمة باريس سنويًّا من عائدات سياحية.
وأضاف  التقرير أن آخر الإحصائيات التي قام المعهد العالي للسياحة بإجرائها في العراق في حزيران 2015 بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة في العراق "يونامي" أظهرت نتائج مذهلة للغاية، وأن هذا البلد تدخل إليه في مواسم معينة من العام تقاس بالتاريخ الهجري الإسلامي مليارات الدولارات، ما يجعله ليس بحاجة إلى واردات النفط، وبناءً على ذلك سيكون بمأمن من التأثر بهبوط أسعار النفط في الأسواق العالمية، وأن السعودية التي سجلت في موسم الحج الماضي، ارتفاعًا نسبيًا في واردات الحج، تتمتع باقتصاد قوي محصن ضد التأثر بهبوط أسعار النفط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يتمتع باقتصاد قوي محصن ضد التأثر بهبوط أسعار النفط العراق يتمتع باقتصاد قوي محصن ضد التأثر بهبوط أسعار النفط



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday