النفط يعاود التدفق من كردستان العراق الى تركيا
آخر تحديث GMT 02:27:54
 فلسطين اليوم -

النفط يعاود التدفق من كردستان العراق الى تركيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النفط يعاود التدفق من كردستان العراق الى تركيا

النفط
بغداد - أ. ش .أ

تدفق النفط من اقليم كردستان العراق الى تركيا مجددا امس الاول السبت بعد انقطاعه ثلاثة اسابيع بسبب الاضطرابات التي يشهدها جنوب شرق تركيا، ونقلت وكالة رويترز ان الاقليم تلقى مساعدة من انقرة بنحو مائتي مليون دولار على خلفية هذا الانقطاع وقال مصدر لوكالة رويترز امس ان اقليم كردستان استانف ضخ النفط في خط الانابيب الذي يمتد الى تركيا. وكانت اربيل اعلنت ان هذا الخط توقف عن العمل منذ 17 فبراير الماضي بسبب الاوضاع داخل تركيا.

وينقل خط الانابيب نحو 600 الف برميل من النفط الخام يوميا من حقول كردستان العراق وحقول كركوك الى ميناء جيهان التركي على البحر المتوسط، وقالت مصادر لوكالة رويترز ان تحميل النفط من الميناء على سفن التصدير من الممكن ان يكون قد استونف امس السبت من جهة اخرى، قال مصدران في قطاع النفط لرويترز ان اقليم كردستان العراق تلقى مائتي مليون دولار من تركيا، وقال احد المصدرين انه جرى تحويل نقدي الى حكومة اقليم كردستان هذا الاسبوع كمساعدة طارئة. خط الانابيب كان يضخ ستمائة الف برميل يوميا، والتوقف حرم حكومة اقليم كردستان من مصدر مهم للايرادات.
 
وكانت حكومة كردستان العراق اعلنت الاثنين الماضي ان متوسط صادراتها من النفط انخفض الى نحو 350 الف برميل يوميا بسبب تعطل خط الانابيب، وقالت ان عائداتها من صادرات النفط في فبراير الماضي بلغت نحو 304 ملايين دولار، وهي اقل من نصف المبلغ اللازم لتغطية رواتب الموظفين في الحكومة الذي يبلغ نحو 760 مليون دولارويتعرض خط الانابيب لمحاولات تخريب في الاراضي التركية من حين الى اخر، وقامت تركيا موخرا باصلاحه بعد ان اعلنت تطهير المنطقة المحيطة به من عبوات ناسفة، وتشهد هذه المنطقة مواجهات بين القوات التركية ومسلحي حزب العمال الكردستاني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النفط يعاود التدفق من كردستان العراق الى تركيا النفط يعاود التدفق من كردستان العراق الى تركيا



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday