حذر في الأسواق بشأن السياسية النفطية السعودية
آخر تحديث GMT 03:47:09
 فلسطين اليوم -

حذر في الأسواق بشأن السياسية النفطية السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حذر في الأسواق بشأن السياسية النفطية السعودية

الأسواق
الرياض _ واس

ما زالت أسعار النفط تتمحور حول حاجز 45 دولارا للبرميل منذ مطلع الأسبوع متأثرة بعوامل تقليدية من نقص إنتاج نتيجة حرائق غابات كندا أو زيادة المخزونات التجارية في الدول الصناعية إضافة إلى سعر صرف الدولار، دون تأثير واضح لتغيير وزير النفط في السعودية ـ أكبر منتج ومصدر للنفط.

ورغم تأكيد المملكة أن سياستها النفطية لن تتغير بعد استبدال الوزير المخضرم على النعيمي برئيس أرامكو خالد الفالح، إلا أن الأسواق تظل حذرة بشأن التغيير متحسبة لخطوات من جانب الرياض في سياق رؤية السعودية 2030 التي تعتمد استراتيجية لما بعد النفط.

ويجمع المحللون والمراقبون على أنه يصعب الآن توقع ما الذي يمكن أن يقوم به الوزير السعودي الجديد، أو ما ستعتمده السعودية من خطوات في إطار سياستها الاقتصادية العامة والتي يشكل النفط ركيزة أساسية فيها حتى الآن.

ومع مسارعة بعض المسؤولين والمعلقين إلى الحديث عن استقرار أسواق النفط في النصف الثاني من العام الحالي، إلا أن خبراء السوق يتوقعون مرحلة من عدم اليقين والتقلب قبل حدوث الاستقرار.

ويتوقع البعض أن احتمالات ارتفاع الأسعار في الأشهر المقبلة لتدور حول حاجز 50 دولارا للبرميل ستكون مفيدة أكثر للولايات المتحدة، مع بدء عودة إنتاج النفط الصخري وقدرة الانتاج الأميركي على تلبية الاحتياجات المحلية.

وكانت السعودية اختارت الإعلان عن التغيير الوزاري قبل بدء العطلة الأسبوعية في الأسواق، حتى تهضم الإعلان قبل عودتها للعمل الاثنين.
وساعد في ذلك أيضا أن رئيس أرامكو معروف لدوائر الطاقة العالمية، مما ساهم أيضا في تخفيف عنصر الصدمة في السوق.

لكن يظل الحذر بشأن خطط المملكة بشأن مشروع الإصلاح الاقتصادي الضخم الذي يقوده ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حذر في الأسواق بشأن السياسية النفطية السعودية حذر في الأسواق بشأن السياسية النفطية السعودية



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday