صادرات خام الشرق الأوسط لآسيا قد ترتفع إلى 20 مليون برميل يومياً
آخر تحديث GMT 04:17:17
 فلسطين اليوم -

صادرات خام الشرق الأوسط لآسيا قد ترتفع إلى 20 مليون برميل يومياً

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صادرات خام الشرق الأوسط لآسيا قد ترتفع إلى 20 مليون برميل يومياً

أسعار النفط
الرياض - فلسطين اليوم

ارتفعت أسعار النفط أمس (الاثنين)، أكثر من 2% بعد تأكيدات وزير الطاقة السعودي الجديد الأمير عبد العزيز بن سلمان، أن السعودية، أكبر دولة مُصدرة للنفط في العالم، ستواصل دعم تخفيضات إنتاج الخام التي تنفّذها «أوبك» ومنتجون من خارجها لدعم الأسعار.

وارتفعت الأسعار لليوم الرابع مدعومةً أيضاً بتعليقات من وزير الطاقة الإماراتي بأن المنتجين في «أوبك» والحلفاء ملتزمون بتحقيق توازن في سوق الخام. وبحلول الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش، ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 1.6% إلى 62.48 دولار للبرميل، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.19% إلى 57.76 دولار للبرميل.

والأمير عبد العزيز عضو الوفد السعودي في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) منذ فترة طويلة، وعُين في منصب وزير الطاقة أول من أمس، خلفاً لخالد الفالح. وشارك الأمير في المفاوضات الخاصة بالاتفاق العالمي الحالي لخفض الإمدادات بين «أوبك» والمنتجين من خارجها بما في ذلك روسيا، في المجموعة المعروفة باسم «أوبك+».

وساعدت اتفاقات خفض الإنتاج في السابق على زيادة الأسعار، لكن الاتفاق الأخير بداية هذا العام لم يؤدِّ إلى نتائجه المرجوة، حيث واصلت الأسعار انحدارها على الرغم من الموافقة على تمديد خفض الإنتاج لتسعة أشهر إضافية بدءاً من يونيو (حزيران) الماضي.

وتلعب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين دوراً رئيسياً في هذا الأمر، إذ إن التلويح بفرض الضرائب خلق خشية من انكماش اقتصادي على مستوى العالم قد يقوّض الطلب على النفط.

وتوقع الأمين العام لمنظمة «أوبك» محمد باركيندو، أمس، ارتفاع صادرات نفط الشرق الأوسط لآسيا إلى 20 مليون برميل يومياً بحلول عام 2040 بسبب التوسعات المتزايدة في طاقة التكرير بالمنطقة ونمو الطلب بقيادة الصين والهند.
وقال باركيندو في رسالة مصورة بمؤتمر البترول لآسيا والمحيط الهادي (أبيك) في سنغافورة «من المتوقع أن ترتفع صادرات الخام من الشرق الأوسط إلى منطقة آسيا والمحيط الهادي بأكثر من خمسة ملايين برميل يومياً بين 2018 و2040، لتزيد إلى 20 مليون برميل يومياً بحلول 2040». وتابع: «من ثم، ستكون منطقة آسيا والمحيط الهادي المنفذ الرئيسي لـ(أوبك)... في الأمد الطويل». وفيما يخص الوضع الحالي لسوق النفط، قال باركيندو إن السوق تشهد «قدراً معيناً من الضبابية». وأضاف: «بالنظر إلى المستقبل، ستواصل (أوبك) وشركاؤنا من خارج المنظمة المضيّ في هذا المسار الذي يحقق الاستقرار للسوق حتى نصل إلى هدفنا المشترك وهو سوق نفط عالمية متينة ونامية ومستدامة».

وتكبح «أوبك» وبعض الدول غير الأعضاء، بما في ذلك روسيا، إنتاج النفط عند 1.2 مليون برميل يومياً منذ بداية العام في مسعى لدعم الأسعار.

في غضون ذلك، قال الرئيس المشارك لتجارة النفط لدى «ترافيجورا» المتخصصة في تجارة السلع الأولية العالمية أمس، إنه يتوقع انخفاض أسعار النفط حتى نهاية العام وسط تباطؤ اقتصادي عالمي والحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وزيادة الإنتاج الأميركي.

وقال بن لوكوك أمام مؤتمر البترول لآسيا والمحيط الهادي في سنغافورة: «سعر مستقر أفضل ما يمكن حدوثه هذا العام. نتوقع هبوطاً حتى نهاية العام. نأمل في أن تسهم المنظمة البحرية الدولية في تعافٍ في عام 2020».

وارتفعت أسعار خام القياس العالمي برنت هذا العام لأكثر من 75 دولاراً للبرميل في أبريل (نيسان) قبل أن تهبط لنحو 62 دولاراً للبرميل في الوقت الحالي.

وبدايةً من يناير (كانون الثاني)، سيبدأ تطبيق الحد الأقصى الجديد لمحتوى الكبريت في وقود السفن الذي حددته المنظمة البحرية الدولية ومن المتوقع أن يؤدي التحول لاختلالات عديدة في السوق. وأضاف بن لوكوك: «يبدو أن الضبابية هي المهيمنة في الوقت الحالي»

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

روسيا تلتزم باتفاق "أوبك +" وتخفض إنتاج النفط في أغسطس

إيران تضيّق الخناق على وسائل الإعلام مع تزايد الضغوط عليها داخليًا وخارجيًا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صادرات خام الشرق الأوسط لآسيا قد ترتفع إلى 20 مليون برميل يومياً صادرات خام الشرق الأوسط لآسيا قد ترتفع إلى 20 مليون برميل يومياً



تألقت نيكول كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اخ...المزيد

GMT 02:10 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 فلسطين اليوم - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 فلسطين اليوم - أفكار بسيطة لديكور مميز لمنزلك في استقبال خريف 2019

GMT 07:44 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

هازارد يثير حيرة زيدان قبل مواجهة سان جيرمان

GMT 10:54 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يصل إلي القاهرة

GMT 10:41 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

تحذير" لعبة مومو" على هاتفك تهدد حياة الأطفال

GMT 02:46 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح كلية الدراسات العليا التابعة لجامعة القدس المفتوحة

GMT 05:43 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون الرابع

GMT 02:13 2016 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

نقص الأمطار ينذر بحدوث مجاعات في جنوب أفريقيا

GMT 01:58 2017 السبت ,11 شباط / فبراير

عائشة بن عثمان تكشف تفاصيل لقاء جورج وسوف

GMT 05:41 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

ابتسامة شماتة تظهرها ابنة كلينتون على فضيحة دونالد ترامب

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday