الكويت تستضيف اجتماع اللجنة الوزارية لمناقشة أسعار النفط
آخر تحديث GMT 21:26:24
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

الكويت تستضيف اجتماع اللجنة الوزارية لمناقشة أسعار النفط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكويت تستضيف اجتماع اللجنة الوزارية لمناقشة أسعار النفط

مجموعة الدول المصدرة للنفط
القاهرة ـ سهام أحمد

تستضيف دولة الكويت، السبت، الاجتماع الثاني للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة سوق النفط لتقييم الأوضاع في السوق النفطية وتأثير قرار خفض الإنتاج على حركة الأسعار والسبل الكفيلة بتعزيز مستويات الأسعار، ويترأس اللجنة وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق وتضم في عضويتها 3  دول من داخل "أوبك" هي الكويت والجزائر وفنزويلا ، في حين يمثل الدول المنتجة من خارج المنظمة كلا من روسيا وعمان. 

ويأتي اجتماع اللجنة بعد مرور نحو 3 أشهر من دخول قرار خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل في اليوم حيز التنفيذ الفعلي، ووفقا للخفض الجديد الذي بدأ تطبيقه بالفعل مطلع شهر يناير الماضي فان سقف إنتاج المنظمة بات عند معدل 32.5 مليون برميل يوميا بهدف دعم الأسعار التي تراجعت بسبب وجود كميات كبيرة فائضة من الخام في السوق العالمية.

وأكد سفير دولة الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا السفير صادق معرفي في تصريحات بثتها، الجمعة، وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أهمية الاجتماع، مشيرًا إلى أن "المنتجين باتوا مدركين لأهمية التقيد بحصص الإنتاج المخفضة الجديدة وفق اتفاق فيينا، حصص الإنتاج المخفضة كفيلة بسحب الفائض الإنتاجي الموجود في السوق العالمي وبالتالي دعم الأسعار وإبقاؤها عند مستويات مقبولة بالنسبة للمنتجين والمستهلكين على حد سواء".

واعتبر السفير معرفي اختيار دولة الكويت بالإجماع خلال اجتماع فيينا في ديسمبر/كانون الأول الماضي لرئاسة أعمال اللجنة الوزارية المعنية بتطبيق خفض الإنتاج تأكيدا على مدى الاحترام الذي تحظى به على مختلف الأصعدة ودورها في قطاع الطاقة، كما يأتي اعترافا بالجهود التي بذلتها منذ إنشاء المنظمة وحتى اليوم من اجل تحقيق استقرار السوق النفطية وحرصها على منع حدوث تقلبات في الأسعار تضر بالاقتصاد العالمي ومصالح المنتجين وقدرتها على التنسيق بين الدول المنتجة من داخل أو خارج المنظمة.

 وأفاد مصدر مطّلع في "أوبك" طلب عدم الكشف عن هويته، أن ما يهم دول "أوبك" بشكل أساسي هو استقرار السوق النفطية العالمية وتوازنها، مشيرا إلى أن تقرير اللجنة الفنية المنبثقة عن لجنة مراقبة سوق النفط الوزارية المشتركة الصادر في شهر يناير الماضي كشف بوضوح ان المنتجين من داخل وخارج "أوبك" التزموا بخفض الإنتاج بنسبة 86%، ومضيفًا أنّه  "لا يزال هناك مجال لتحسين أداء المنتجين ليصل التزامهم إلى نسبة 100 في المئة المنشودة".
وأوضح المصدر انه استنادا إلى تقرير اللجنة الفنية المشتركة فان الدول المنتجة للنفط من داخل وخارج أوبك تمضي وفق المسار الصحيح باتجاه الالتزام الكامل بتعديلات حصص الإنتاج، مشيرًا إلى أن مشاركة جميع الدول من داخل وخارج "أوبك" الممثلين في تركيبة اللجنة الوزارية في أعمال اجتماع الكويت الوزاري يبعث برسائل مطمئنة إلى سوق النفط العالمية حول وجود التزام إيجابي من الجميع بتطبيق اتفاق فيينا الأخير حول خفض الإنتاج.

واستضافت "أوبك" استضافت في العاشر من ديسمبر/كانون الأول الماضي، اجتماعًا مشتركًا على مستوى وزاري يضم دولا أعضاء في المنظمة وأخرى من المنتجين الرئيسيين من خارجها أبرزهم روسيا وهو أول اجتماع من نوعه منذ عام 2002، ووفقا لآخر تقرير شهري لمنظمة "أوبك" فان سلة خاماتها سجّلت ارتفاعًا بنسبة 2% في شهر فبراير/شباط للمرة الثالثة على التوالي وبلغت 53.37 دولار للبرميل. 

وذكرت المنظمة أنه تم تعديل تقدير نمو الطلب العالمي على النفط بشكل هامشي اعلى بنحو 50 ألف برميل يوميًا، متوقّعة نمو الطلب على النفط بنحو 1.26 مليون برميل يوميا العام الجاري أي أعلى ب 70 ألف برميل عن توقعات الشهر السابق ليصل إلى متوسط 96.31 مليون برميل يوميًا، وبالنسبة للطلب على خامات "أوبك" عام 2016 ذكرت المنظمة أنه استقر عند 31.6 مليون برميل يوميًا متوقّعة أن يصل إلى 32.4 مليون برميل يوميًا عام 2017، وحول الإمدادات العالمية للنفط توقع التقرير نمو إمدادات النفط من خارج "أوبك" العام الجاري بمعدل 400 ألف برميل يوميًا لتصل إلى متوسط 57.74 مليون برميل يوميًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت تستضيف اجتماع اللجنة الوزارية لمناقشة أسعار النفط الكويت تستضيف اجتماع اللجنة الوزارية لمناقشة أسعار النفط



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "كيت ميدلتون" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - فلسطين اليوم
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 05:06 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل طفلا من قلقيلية

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 14:44 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 19:05 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

شركة "جريت وول" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 04:14 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

وفاء عامر تعتز بدورها في مسلسل "جسر الخطر"

GMT 04:12 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

أفضل ثمانية ماركات عالمية في ديكورات الحمامات

GMT 19:20 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة ميتسوبيشي لانسر 2016 في فلسطين

GMT 18:44 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

إطلالات العمل مستوحاة من مريم سعيد

GMT 12:37 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حارس منتخب هولندا يجد صعوبة في الاستمرار في برشلونة

GMT 03:53 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أروى جودة تشارك في بطولة مسلسلين خلال رمضان المقبل

GMT 07:00 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف لابن ملياردير أرمني

GMT 16:43 2014 الأحد ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأوبيسون" يضفي الأناقة والرقي على الأعمال الفنيّة

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 07:11 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

مصممو الأزياء يحبون اللون الكراميل في الشتاء

GMT 10:23 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

بأدوات بيسطة يمكنك تغيير ديكور منزلك عبر "الديكوباج"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday