الملا يؤكّد على أهمية تعزيز التواصل والاستفادة من الخبرات اليابانية
آخر تحديث GMT 09:09:19
 فلسطين اليوم -

الملا يؤكّد على أهمية تعزيز التواصل والاستفادة من الخبرات اليابانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الملا يؤكّد على أهمية تعزيز التواصل والاستفادة من الخبرات اليابانية

وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا
القاهرة - سهام أبوزينة


عقد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، جلسة مباحثات مع نائب وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني ماساكي أوجوشي، والوفد المرافق له بحضور وكيل أول الوزارة لشؤون البترول ووكيل الوزارة لشئون المكتب الفني لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في صناعة البترول والمشاريع الجديدة المخطط إقامتها في صناعة التكرير والبتروكيميائيات ، وأكد الملا على أهمية تعزيز التواصل والاستفادة من الخبرات اليابانية خاصة في مجال التكنولوجيا وإقامة المشاريع البترولية المتطورة ، لافتاً إلى أن اليابان تعد من الدول التي ترتبط مع مصر بعلاقات وثيقة على المستويين السياسي والاقتصادي.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من الاجتماعات المقرر عقدها بين الجانبين بناءً على طلب اليابان إثر انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي لرئاسة الاتحاد الأفريقي خلال الدورة الحادية والثلاثين عام 2019 والذي يدعم الاستثمارات اليابانية بالقارة السمراء من خلال مصر كبوابة للقارة، وتم خلال الاجتماع استعراض مشروع مجمع التكرير والبتروكيماويات المقرر إقامته بالمنطقة الاقتصادية لمحور تنمية قناة السويس بالتعاون بين الشركة المصرية القابضة للبتروكيميائيات وهيئة البترول وشركة تويوتا تسوشو اليابانية المتخصصة عالمياً في إقامة مثل تلك المشروعات العملاقة ، حيث أشار الوزير إلى قرب انتهاء دراسة الجدوى التفصيلية للمجمع للإسراع بوضعه على خريطة الإنتاج ، حيث سيتم تخصيص جانب من إنتاج المجمع لتغطية احتياجات السوق المحلي وتصدير الباقي للأسواق العالمية مما يعمل على زيادة العائد الاقتصادي للدولة من هذا المشروع العملاق.

أكد أوجوشي أن العلاقات مع مصر تتسم بالمتانة وتحكم علاقاتهما رؤية سياسية واضحة وتقدير متبادل لدور البلدين الفعال ، مشيراً إلى أن بلاده حريصة على التعاون مع مصر في كافة المجالات ونقل التجربة اليابانية إلى مصر خاصة في المجالات التكنولوجية والصناعات الاستراتيجية، وأنه وجه الدعوة للمهندس طارق الملا وزير البترول لحضور مؤتمر التعاون الأفريقي الياباني المقرر انعقاده شهر مايو/أيار المقبل .

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملا يؤكّد على أهمية تعزيز التواصل والاستفادة من الخبرات اليابانية الملا يؤكّد على أهمية تعزيز التواصل والاستفادة من الخبرات اليابانية



تليق بها وتضفي إليها الجمال وتعزز من أنوثتها الطاغية

جينيفر لوبيز تظهر بإطلالة ساحرة في ختام أسبوع موضة ميلان

ميلان - فلسطين اليوم
لطالما أبهرتنا النجمة العالمية وأيقونة الموضة جينيفر لوبيز، بإطلالاتها الساحرة التي تحمل بصمتها المميزة وذوقها الفريد، والتي تليق بها وتضفي إليها الجمال والرشاقة، وتعزز من أنوثتها الطاغية وجاذبيتها الآسرة. تحتل إطلالات لوبيز أبرز عناوين الصحف والمجلات العالمية، وتصبح أحاديث العالم لشهور وربما لسنوات، مثلما حدث مع هذا الفستان الأيقوني، الذي ارتدته في حفل جوائز غرامي عام 2000، وأصبح رمزًا للأناقة لسنوات بعدها. رصدت صحيفة "ميرور" البريطانية، لوبيز وهي ترتدي الفستان نفسه في ختام أسبوع الموضة لمجموعة صيف وربيع 2020 في ميلان، وقالت واصفةً الفستان: "بعث في نفسي الذكريات الجميلة في حفل جوائز غرامي، قبل 19 عامًا، كما جعلني أسمع صوتًا داخلي يحثني على ارتدائه، لذلك قررت إحياء الذكريات من جديد". سارت النجمة الخمسيني...المزيد

GMT 02:46 2019 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة
 فلسطين اليوم - ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا

GMT 05:38 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

سلامة يؤكد تنفيذ العقوبات الأميركية على "حزب الله"

GMT 06:51 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

باحثون يؤكدون تفوق الجنس على الاستنساخ لحفظ الأنواع

GMT 06:30 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

أسعار ومواصفات هاتف نوكيا Nokia 6

GMT 04:12 2017 الأربعاء ,01 آذار/ مارس

نسرين طافش تواصل تصوير أحداث مسلسل "شوق"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday