إحياء يوم الثقافة الفلسطيني في أوكرانيا الخميس
آخر تحديث GMT 02:27:54
 فلسطين اليوم -

إحياء يوم الثقافة الفلسطيني في أوكرانيا الخميس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إحياء يوم الثقافة الفلسطيني في أوكرانيا الخميس

سفارة دولة فلسطين
كييف - فلسطين اليوم

أحيت سفارة دولة فلسطين لدى أوكرانيا، يوم الثقافة الفلسطيني في العاصمة كييف، بمشاركة فرقة عباد الشمس، والبيت العربي، ومؤسسة السلام الفنية الدولية، وفرقة صمود للفنون والتراث الشعبي، ووفد محافظة رام الله والبيرة برئاسة نائب المحافظ حمدان البرغوثي، ومجموعة من الرسامين والشعراء، الذين حضروا من فلسطين للمشاركة خصيصا في هذا اليوم.

وبعد مشاهدة المعرض الفني لرسومات الرسامين الفلسطينيين التي عبرت عن الواقع الفلسطيني ومعاناته اليومية من الاحتلال والمستوطنين، ألقت الشاعرة ماجدة الريماوي قصيدة رسالة من القدس الى كييف، عبرت فيها عن علاقة البلدين الصديقين والتي تعود لعشرات السنين، كما قدم المطربان الفلسطينيان خالد المبيض وإحسان سعادة، وعدد من الفنانين الأوكرانيين المشهورين،  فقرات غنائية .

وفي كلمته، أكد سفير فلسطين محمد الأسعد على رسالة السلام التي يحملها الشعب الفلسطيني للعالم، والتي ستبقى حتى يتحقق حلم شعبنا بإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني، وحيث يستمر شعبنا في نضاله العادل وبكافة صوره وأشكاله ومن ضمن هذا النضال نضالنا الثقافي ومحاولات شعبنا للتصدي للاحتلال في سرقته لمقدرات شعبنا وإرثه الحضاري، الذي يعود لآلاف السنين، وسيبقى شعبنا متمسكا بترابه ولن يحيد عن مشروعه الوطني .

 بدوره، شكر نائب وزير الثقافة الأوكراني رستيسلاف كاراندييف، القائمين والمنظمين للحفل، وعبر عن بالغ سعادته لحضوره  الفعالية الثقافية الضخمة التي تعبر عن ثقافة أصيلة وعن تراث يعبر عن شعب وقضية، فالثقافة جسر من جسور التواصل التي لا بد أن تستمر، متمنيا أن يحقق الشعب الفلسطيني ما يصبو إليه، وأن يقيم دولته وينعم بالأمن والسلام كباقي شعوب الأرض .

وفي كلمته عقال حمدان البرغوثي، إن هذه المهرجانات خطوة لاستمرار التواصل ما بين الشعوب والثقافات،  وهي جسر لبناء المحبة والتآخي بين الشعوب .

وخلال الحفل، قدمت فرقة صمود العديد من الرقصات والدبكة الفلكلورية، كما قدمت فرق عباد الشمس رقصات أوكرانية فولكلورية من مختلف محافظات أوكرانيا .

وشاركت مجموعة كبيرة من السفراء وممثلي السلك الدبلوماسي ومجموعة من الفنانين والشعراء ورؤساء منظمات العمل الاجتماعي والمؤسسات الدينية ومجموعة من الصحفيين ورجال المجتمع وأبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية في الحفل.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحياء يوم الثقافة الفلسطيني في أوكرانيا الخميس إحياء يوم الثقافة الفلسطيني في أوكرانيا الخميس



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday