إطلاق حملة حراس البيدر لتعزيز ثقافة دعم المنتج الوطني
آخر تحديث GMT 19:00:59
 فلسطين اليوم -
الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت
أخر الأخبار

إطلاق حملة حراس البيدر لتعزيز ثقافة دعم المنتج الوطني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق حملة حراس البيدر لتعزيز ثقافة دعم المنتج الوطني

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم
رام الله - فلسطين اليوم

أطلق وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، ووزير شؤون عدنان الحسيني، اليوم الثلاثاء، حملة "حراس البيدر" والتي تستهدف تعزيز الوعي الجمعي؛ لدعم المنتج الوطني، وتعزيز روح الانتماء لدى كافة شرائح المجتمع، خاصة من طلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي وغيرهم.

وأكد صيدم أهمية هذه المبادرة الوطنية التي تبرهن على روح الالتزام الوطني، وتكريس نهج من شأنه تعزيز الانتماء لدى طلبة المدارس والعاملين في السلك التربوي، والدور الذي تقوم به الوزارة بالشراكة مع المؤسسات والهيئات الوطنية للتمسك بالأرض وحماية التراث الفلسطيني ودعم المنتج الوطني، مشيراً إلى أن الوزارة ومنذ سنوات طويلة تشجع على شراء المنتج الوطني من خلال المقاصف المدرسية.

ووجه صيدم عدة رسائل للاحتلال شدد فيها على التمسك بخيار التعلم والنضال من خلال التعليم وغرس القيم النبيلة في عقول الطلبة، معرباً عن تقديره لكافة الوزارات والهيئات وللقائمين على هذه الحملة التي تمنى لها النجاح وتحقيق غاياتها.

من جهته، أعرب عساف عن دعمه لهذه الحملة التي تأتي منسجمة مع الغايات الوطنية، موضحاً ضرورة الحفاظ على استمرارية الحملة واستدامتها وتحويلها إلى برنامج وطني يتجسد على أرض الواقع.

وأشاد بجهود طواقم وزارة التربية لاهتمامها بمثل هذه المبادرات التي تعبر عن معنى الانتماء العميق للوطن، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان لتعزيز صمود أبناء شعبنا على أرضهم.

بدوره، استعرض الحسيني واقع التحديات التي تمر بها المدينة المقدسة، مؤكداً دور هذه الحملة في تشجيع المنتجات المحلية الفلسطينية خاصة في ظل المحاولات التي تتعرض لها القدس من سياسات تهويدية وممارسات قمعية.

من جهته، أشار أمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات حنا عيسى، إلى الدلالات الوطنية المهمة التي تحملها هذه الحملة والتي تلامس وجدان الفلسطينيين وتجسد روح الانتماء للقضايا الوطنية، معرباً عن استعداد المؤتمر الوطني الشعبي للقدس لاستضافة أية فعاليات توعوية وتثقيفية من شأنها خدمة أهداف هذه الحملة.

من جانبه، قدم حجة عرضاً شاملاً حول المهام التي تقوم بها مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية من حيث الدور الرقابي على المنتج الوطني ومزاياه الفنية والتنافسية وغيرها، داعياً إلى أهمية توظيف هذه الحملة وتسليط الضوء على غاياتها وإنجاحها على كافة المستويات.

بدورها، قدمت القدومي عرضاً حول الحملة من حيث فلسفتها وغاياتها ووسائلها والفئات المستهدفة، قائلة: "هذه حملة نابعة من الفكر الفلسطيني القائم على الاستفادة من تجارب سابقة لشعوب تحررت من ظلم الاستعمار بطرق شبيهة، وينبغي أن نعمل جميعاً على تشجيع المنتجات الوطنية حتى تصبح فلسطين خالية تماماً من هذه المنتجات".

يشار إلى أن مدارس الوطن ستبدأ بتنفيذ نشاطات وفعاليات بالتزامن مع إطلاق هذه الحملة، ومن هذه الفعاليات زراعة أشجار في المدارس، وتوظيف الإذاعة المدرسية، وتوزيع بوسترات ونشرات توعوية، وحماية وتطوير المنتج الوطني.

وشارك في فعاليات هذه الحملة، التي أطلقت، اليوم، في مقر المؤتمر الوطني الشعبي للقدس برام الله،  رئيس هيئة المواصفات والمقاييس الفلسطينية حيدر حجة، ومنسقة الحملة سوسن القدومي، بحضور القائم بأعمال مدير عام النشاطات الطلابية محمود عيد، ومديري التربية والتعليم، وممثلين عن الجهات المعنية من المؤسسات الرسمية والأهلية والشعبية والإعلامية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق حملة حراس البيدر لتعزيز ثقافة دعم المنتج الوطني إطلاق حملة حراس البيدر لتعزيز ثقافة دعم المنتج الوطني



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 07:29 2016 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

إرتفاع معدلات الدعارة في العراق بنسبة 150%

GMT 02:39 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد كرارة يؤكّد سعادته بالمشاركة في مسلسل "كلبش 2"

GMT 05:30 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

رباب يوسف توضّح أنّ كندا من أهم الدول السياحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday