إقامة مجمع للغة العربية في إمارة الشارقة
آخر تحديث GMT 04:02:51
 فلسطين اليوم -

إقامة مجمع للغة العربية في إمارة الشارقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إقامة مجمع للغة العربية في إمارة الشارقة

مجمع للغة العربية
أبو ظبي - وام

أعلن الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، عن إقامة مجمع للغة العربية في إمارة الشارقة فى دولة الإمارات العربية المتحدة "ليكون عونا ومساندا للمجامع العربية في مختلف أقطار العالم العربي".

وجاء إعلان القاسمي، الاثنين، أثناء حضوره مؤتمر مجمع اللغة العربية بالقاهرة في دورته الثانية والثمانين، الذي أقيم تحت عنوان (واقع اللغة العربية في المجتمعات العربية .. الأسباب والمواجهة).

وقال في كلمته أمام أعضاء المجمع: "من هذا المكان اسمحوا لي أن أعلن عن قرار افتتاح مجمع للغة العربية في إمارة الشارقة بعد موافقة مجمع اللغة العربية في القاهرة واتحاد مجامع اللغة العربية".

وأضاف: "نعاهدكم أن ذلك المركز أو ذلك المجمع سيتكفل بجميع احتياجات المجامع العربية أينما كانت، وسيكون على رأس أولوياته القيام بتمويل إصدار القاموس اللغوي التاريخي وكل ما يتعلق به".

وكان القاسمي اختير عضوا فخريا بمجلس مجمع اللغة العربية بالقاهرة في ديسمبر الماضي. وهذه هي المرة الأولى التي يختار فيها المجمع عضوا فخريا به منذ افتتاحه في 1934.

وحاكم الشارقة (76 عاما) من الشخصيات الإماراتية الشغوفة بالتاريخ والثقافة والفنون، وتنقل خلال فترة تعليمه بين الشارقة والكويت ومصر، وتولى سابقا وزارة التربية والتعليم بالحكومة الإماراتية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقامة مجمع للغة العربية في إمارة الشارقة إقامة مجمع للغة العربية في إمارة الشارقة



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday