إنطلاق الأسبوع الثقافي القطري في البرازيل
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

إنطلاق الأسبوع الثقافي القطري في البرازيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إنطلاق الأسبوع الثقافي القطري في البرازيل

وزير الثقافة القطري
ساوبولو ـ قنا

افتتح سعادة السيد محمد الحايكي سفير دولة قطر لدى البرازيل الأسبوع الثقافي القطري الذي يمثّل احتفالاً بالثقافة التقليدية القطرية، حيث تقدّمه متاحف قطر ووزارة الثقافة والفنون والتراث القطرية في مدينة ساو باولو البرازيلية كجزء من العام الثقافي قطر البرازيل 2014.
وتتضمن هذه الاحتفالات عددا من الفعاليات الثقافية والتراثية القطرية والتي تهدف إلى تسليط الضوء على الثقافة القطرية والخليجية وتعريف الجمهور البرازيلي بالتنوع الثقافي لدولة قطر.
وكانت رقصة العرضة من بين الكثير من الأنشطة الفلكلورية المختلفة التي جذبت عدداً كبيراً من الحضور، بالإضافة إلى صيوانات للفنون الجميلة، و نقوش الحنة، والمطبخ التقليدي، والقهوة العربية، والأزياء التقليدية، و المجوهرات، وورش عمل، وعروض عملية لمهارات فن الخط العربي التقليدي، والحِنة، ونحت قارب الدهو الشراعي، و حفلات موسيقية قطرية، وأداء لحفلة زواج قطري، وفرصاً لصور فوتوغرافية للزي القطري.
ومن جانب آخر وكجزء من الأسبوع الثقافي القطري 2014 في البرازيل، ستقوم منظمة ألف اختراع واختراع بالتعاون مع مؤسسة بوتنتان بإطلاق مشروع تعليمي جديد للمدارس البرازيلية يوم الثلاثاء القادم بهدف الاحتفال بالمساهمة التي قدّمها العلماء المسلمون إلى العلوم العالمية.
كما سيتم تقديم أداء مسرحي خاص يأخذ الحضور الشباب في رحلة من عالم العلوم والاختراعات منذ القدم، إلى عصر مليء بالحيوية والإبداع والمعروف بالعصر الذهبي لحضارة المسلمين.
وسيقام أيضا خلال هذه الاحتفالات معرض التصوير الفوتوغرافي، "قطر البرازيل: رحلة من الأمازون إلى الصحراء" والذي تم تنظيمه في الدوحة للمرة الأولى هذا العام، كجزء من الاسبوع الثقافي .
ويتضمن المعرض الذي يعتمد على التعاون بين الجمعية القطرية للتصوير الضوئي ووزارة الثقافة والفنون والتراث، أعمال اثنين من المصورين القطريين وهما عارف العمّاري وعبدالله التميمي اللذان التقطا جوهر البرازيل من خلال أعين قطرية، وأعمال المصوّرين البرازيليين ليوناردو وين وأندريه جواكيم اللذين قاما بالترحال عبر أرجاء شبه الجزيرة العربية للتعرّف على الثقافة القطرية من خلال أعين برازيلية.
يذكر أن الأسبوع الثقافي القطري يقام لمدة أربعة أيام في حديقة فيلا لوبوس في ساوباولو، مبرزاً ثقافة وتراث وقيم الشعب القطري. ويمكن للعائلات والأفراد من جميع الفئات العمرية زيارة الخيمة التقليدية القطرية مجّاناً في الفترة من 18 إلى 21 سبتمبر الحالي,

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنطلاق الأسبوع الثقافي القطري في البرازيل إنطلاق الأسبوع الثقافي القطري في البرازيل



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 12:18 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

اشتية يؤكد الحكومة تتحضر للانتخابات التي طال انتظارها
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday