احتفالية بيوم الثقافة الفلسطينية في العاصمة العراقية بغداد
آخر تحديث GMT 03:00:58
 فلسطين اليوم -

احتفالية بيوم الثقافة الفلسطينية في العاصمة العراقية بغداد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - احتفالية بيوم الثقافة الفلسطينية في العاصمة العراقية بغداد

الشاعر العربي الكبير محمود درويش
بغداد - وفا

 شهدت العاصمة العراقية بغداد، احتفالية بيوم الثقافة الفلسطيني، بحضور عدد من الأدباء والكتاب والأكاديميين والمثقفين العراقيين، غصت بهم قاعة الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقي، في ساحة الأندلس ببغداد.

وافتتح رئيس الاتحاد العراقي فاضل ثامر، الاحتفالية بكلمة عن فلسطين القضية والجرح، وعن الثقافة والأدب الفلسطيني، تلاه السفير الفلسطيني في بغداد أحمد عقل، حيث ركز على الدور الهام للأدب الفلسطيني في توحيد شعبنا الذي مزقته النكبة وشتته في مختلف أصقاع الأرض، معتبرا أن هذا الأدب شعرا ورواية وفنا، قد شكل ركنا ورافعة أساسية للعمل الوطني الفلسطيني برمته، ولإبراز قضيتنا وحق شعبنا بالحرية والاستقلال للعالم أجمع.

وشهدت الاحتفالية محاضرة للكاتب العراقي شجاع العاني، عن فلسطين في القصة العراقية، استعرض فيها كيف أصبحت القضية الفلسطينية محور عدد كبير من القصص والروايات العراقية ما بعد نكبة 1948، وإلى يومنا هذا كما تحدث الكاتب سمير الخليل، عن فلسطين في الشعر العراقي، مستشهدا على ذلك بعشرات القصائد لمعظم شعراء العراق، من البياتي والسياب ومظفر النواب.

أما الأديبة العراقية سهير أبو جلود، فتحدثت عن "محمود درويش نموذجا في الإلقاء الشعري"، مبرزة تطابق إمكانات الشاعر الفلسطيني الكبير في اللغة والصياغة والإلقاء ولغة الجسد، بحيث أنتج قامة شعرية عالمية لا نظير لها. وسيصدر للكاتبة قريبا كتابا حول محمود درويش واختتمت الاحتفالية بمداخلة وقصيدة للكاتب الفلسطيني خالد علي مصطفى. ثم قام السفير عقل بتقديم شهادات شكر وتقدير لرئيس الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقي، والمحاضرين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتفالية بيوم الثقافة الفلسطينية في العاصمة العراقية بغداد احتفالية بيوم الثقافة الفلسطينية في العاصمة العراقية بغداد



 فلسطين اليوم -

على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا

كيت ميدلتون ترتدى معطفًا أسود أنيقًا فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية

لندن -فلسطين اليوم
انضما كيت ميدلتون والأمير وليام، دوقة ودوق كامبريدج، إلى الملكة اليزابيث، لحضور الخدمة فى الكنيسة،Crathie Kirk بالقرب من قلعة بالمورال، الأحد.  وارتدت الملكة اليزابيث البالغة من العمر 93 عامًا، ثوبًا ورديًا وزاهي اللون، وقبعة من نفس اللون، مزخرفة باللآلى، بينما اختارت كيت ميدلتون، 37 عامًا، التي ظهرت بجانبها مبتسمة، قميصًا متوسطًا بقيمة 225 جنيهًا إسترلينيًا من تصميم المصمم مايكل كورس، وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وارتدت دوقة كامبريدج، معطفًا باللون الأسود، أنيق فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية، ويضم أزرارًا ذهبية، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة. فى هذه الأثناء، تم تصوير الأمير وليام، البالغ من العمر 37 عامًا، الذي كان يضحك وهو يتقاسم مزحة مع أفراد العائلة المالكة في الطريق، وكان يجلس في مقعد الراكب الأمامي وهو يرتدي بد...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday