احتفال بتوقيع ديوان شعر صرخة الأقصى للشاعر صبيحات
آخر تحديث GMT 03:47:09
 فلسطين اليوم -

احتفال بتوقيع ديوان شعر "صرخة الأقصى" للشاعر صبيحات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - احتفال بتوقيع ديوان شعر "صرخة الأقصى" للشاعر صبيحات

وزارة الثقافة
جنين - فلسطين اليوم

 احتفلت مديرية الثقافة في جنين وأسرة الشاعر صادق صبيحات، اليوم الاثنين، بتوقيع ديوان شعر "صرخة الأقصى"، برعاية محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان .

وأشاد رمضان بدور وزارة الثقافة التي ترعى وتدعم الشعراء والمبدعين الذين يحيون الذاكرة، ويخلدون أنبل من في البشر، الشهداء الذين ضحوا من أجل حرية فلسطين وكرامة شعبنا من خلال نضالهم ضد الاحتلال وعدوانه.

 وقال: ها هي رسالة شعبنا للعالم وللاحتلال، إن على هذه الأرض ما يستحق الحياة، وإننا متمسكون بتراثنا وهويتنا وتاريخنا وعلمنا وبدرب الشهداء.

من جهته، أكد مدير وزارة الثقافة في جنين عزت أبو الرب، حرص الوزارة على إحياء المشهد الثقافي بكافة أشكاله، ودعم المبدعين والكتاب والشعراء والأدباء من أجل تعزيز الهوية الفلسطينية والثقافة الوطنية، وتأكيدا على الاستمرار بالنهوض الثقافي، الذي هو عنوان هويتنا وانتمائنا .

وأشاد الناقدان فيصل غوادرة وعمر عتيق، بديوان الشاعر صبيحات وبصورة الغلاف وعنوانه المتكامل مع صورة الأقصى، مشيرين إلى أن الشاعر مزج كل شيء في قصائده الوطنية والتي تعبر عن جرائم الاحتلال وانتهاكاته المستمرة بحق القدس والمقدسات، إضافة الى صرخة الإستغاثات الموجه لأمتين العربة والإسلامية.

من جهته، أشار العقيد سلطان زيود في كلمة المؤسسة الأمنية، إلى أن هذا الحفل هو من ثمرات المؤسسة الأمنية في توفير الأمن والأمان، مشيدا بديوان الشاعر صبيحات الذي يعبر عن تمسك شعبنا بالقدس والمقدسات وفي المقدمة بالأقصى الشريف، وتوجيه الصرخات إلى كافة أحرار العالم والأمتين الإسلامية والعربية، لكي يقفوا الى جانب أقصانا ومقدساتنا وأمام جرائم الاحتلال المستمرة بحق أبناء شعبنا .

 وأثنى الشاعر صبيحات على دور كافة الحضور، وخاصة مديرية الثقافة والمحافظ، في رعايتهم لديوانه الشعري الثاني، داعيا إلى دعم ورعاية الشعراء والأدباء والكتاب، والعمل على إحياء المشهد الثقافي في المحافظة والذي يجسد الانتماء الوطني .

وقرأ صبيحات بعض القصائد من ديوانه الشعري، والتي تتغنى بالأقصى والقدس والمقدسات وفلسطين، وسهل مرج ابن عامر، كما تتناول الجرائم المستمرة بحق الأطفال  .

وتخلل حفل التوقيع، فقرة  للزجالين أبو الناجي ومثنى شعبان، وقدم مدير الأمن الوقائي الشاعر اللواء أمين سويطي قصيدة شعرية مهداة للشاعر بعنوان "حارس القري، " وجرى تكريم الشاعر صبيحات.

والشاعر صبيحات أستاذ متقاعد من قرية رمانة غرب جنين، وعمل مدرسا لسنوات طويلة، وله إصدار شعري سابق، وديوان "صرخة الأقصى" عبارة عن 54 قصيدة  وطنية عن القدس، والأقصى، وعن الأطفال الذين تم حرقهم من قبل المستوطنين .

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتفال بتوقيع ديوان شعر صرخة الأقصى للشاعر صبيحات احتفال بتوقيع ديوان شعر صرخة الأقصى للشاعر صبيحات



 فلسطين اليوم -

يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday