البحرين تحيي الأعياد الوطنيّة بالموسيقى عند شجرة الحياة
آخر تحديث GMT 11:40:51
 فلسطين اليوم -

البحرين تحيي الأعياد الوطنيّة بالموسيقى عند شجرة الحياة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البحرين تحيي الأعياد الوطنيّة بالموسيقى عند شجرة الحياة

شجرة الحياة في البحرين
المنامة ـ بنا

أحيت الثقافة والسياحة تشكيلة من الأنشطة والفعاليات بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16 ــ 17 ديسمبركانون الأول احياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس احمد الفاتح ككيان عربي اسلامي عام 1783ميلادية والذكرى 43 لانضمامها في الامم المتحدة كدولة كاملة العضوية والذكرى 15 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم ، عبر برنامج تضمن حفلات فنيّة وموسيقيّة ومحاضرات مع فعالية ما نامت المنامة ، بالإضافة إلى تشييد مجسّم خاص بالمناسبة، يحمل ألوان علم مملكة البحرين الأبيض والأحمر ، حيث نصب أمام مدخل متحف البحرين الوطنيّ .

فقد شهد موقع شجرة الحياة مساء الجمعة حفلاً فنيّاً موسيقياً لفرقة محمد بن فارس ، في ذلك المكان الذي يخبر العالم بأن عمر الجمال في جزيرة البحرين طويل وممتد، وأن الحياة فيها فعل أصيل، حيث حضر الحفلة الجمهور الذي استمتع بعذوبة الموسيقى الممزوجة بالأغنيات المحليّة والوطنيّة المعروفة والجماهيريّة .

ويأتي هذا الحفل ليختتم سلسلة من الأيام الاحتفاليّة، والتي افتتحت بحفل (ما نامت المنامة) وهي فعالية مفتوحة للجماهير امتدت على مدى 12 ساعة متواصلة، انطلاقاً من متحف البحرين الوطنيّ، وتضمنت أمسية فكرية للاحتفاء بالمفكر والأديب الراحل الدكتور غازي القصيبي ، احتفالية بمناسبة مرور مئة عام على دخول السيارة أرض مملكة البحرين، كما شاركت السفارتان الفرنسية والتركية من خلال عرضين، الفرنسيّ بعنوان "كونت إن ذي آكت" ليان لورو، والتركيّ مع فرقة Ankara Wind Instruments Quintet، بالإضافة لعرض مجموعة من الأفلام البحرينيّة التي أنتجتها وزارة الثقافة ضمن فعاليات أيام البحرين السينمائيّة (سينما البحر) وغيرها من الفعاليات .

على صعيد متصل، فقد استضافت الصالة الثقافية أمسية فنية تحت عنوان "البحرين بعيون مصرية" بدعوة من السفارة المصرية في المملكة وبتنظيم من الثقافة واتحاد المصريين بالبحرين. حيث جاء الحفل الذي اكتظت من أجله الصالة الثقافية بالجمهور الذي ملأ مقاعدها قبيل الوقت المحدد للحفل، تأكيداً على عمق العلاقات المتبادلة ما بين البلدين، وتعبيراً عن عمق المحبة وصدقها الذي تمثله الشعوب والقيادات على حد سواء .

وكذلك فإن الثقافة نظمت حفلاً فنياً ساهراً بالتعاون مع حلبة البحرين الدوليّة للفورمولا 1، حيث صنعت الموسيقى، عبر باقة من أجمل أغنيات الفنانين ، جوا من السلام والسعادة، بمملكة البحرين التي يحتفي بها أبناؤها، وأشقاؤها، وذلك من خلال حفل جماهيريّ حضره أربعون ألف شخص من داخل وخارج البحرين وأحياه الفنان حسين الجسمي بمشاركة الفنانة البحرينيّة الشابة حنان رضا .

كما أحيا المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي احتفالية متنوعة، باليوم العالمي للغة العربية، تحت شعار الاحتفاء بالخط العربي، عبر معرض للمخطوطات الإسلامية الموجودة في مدينة تومبوكتو، والتي تعكس بعد الحضارة العربية الإسلامية وامتدادها، كما قدّم الاحتفال عرضا موسيقيا وغنائيا يحتفي من زوايا عدة بالحرف العربي، بصريا وسمعيًا، فكريًا وفنيًا. فيما استضاف متحف البحرين الوطني كذلك المؤتمر الصحافي للإعلان عن مشاركة مملكة البحرين في إكسبو ميلانو 2015. حيث أعلنت الثقافة والسياحة من خلال المؤتمر عن تفاصيل الجناح الوطني للبحرين في إكسبو ميلانو 2015م، الذي يعكس التراث الثقافي الزراعي للمملكة، والذي تمتد جذوره إلى حضارة دلمون الضاربة في عمق التاريخ. وتشارك مملكة البحرين في " إكسبو ميلانو " 2015م بجناح وطني تم بناؤه خصيصاً لهذا الحدث يحمل عنوان " آثار خضراء "، تهدف فكرته إلى الترويج للثقافة والتراث الزراعي الفريد التي تتميز بها البحرين، بالإضافة إلى التوعية بأهمية الممارسات التنموية المستدامة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البحرين تحيي الأعياد الوطنيّة بالموسيقى عند شجرة الحياة البحرين تحيي الأعياد الوطنيّة بالموسيقى عند شجرة الحياة



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:11 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday