الثقافة السعودية تثير اهتمام وفضول المجتمع الألماني في برلين
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الثقافة السعودية تثير اهتمام وفضول المجتمع الألماني في برلين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الثقافة السعودية تثير اهتمام وفضول المجتمع الألماني في برلين

الفلكلور الشعبي السعودي
برلين - واس

تابع المجتمع الألماني بمختلف شرائحه باهتمام كبير الفعاليات المتنوعة المقامة ضمن الأيام الثقافية السعودية التي تستضيفها حالياً العاصمة برلين، والمشتملة على مزيج من إرث المملكة الثقافي وحاضرها الزاهر، التي قدمها أعضاء الوفد السعودي المشارك في هذه الأيام، من خلال الفنون والعرضات الفلكلوية والأكلات الشعبية والأزياء السعودية التقليدية.

واستمتع ما يزيد عن 1500 متابع بألوان الفلكلور الشعبي المختلفة، التي تمثل جميع مناطق المملكة، واطلعوا على مجموعة منوعة من الصور الفوتوغرافية واللوحات التشكيلية التي تجسد تاريخ وعمق الثقافة السعودية وتنوعها، وشاركوا الخطاطين السعوديين رسم بعض الحروف العربية ونطقها في جناح الخط العربي الذي نال نصيباً من الإعجاب والاهتمام.

وحظي معرض الحرمين الشريفين بتعاملٍ خاص من قبل الجماهير الألمانية، لاسيما مع الشروحات التي يقدمها المختصون في الوفد السعودي المشارك، والتي تناولت أهمية هذين المسجدين وقدسيتهما لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم، وتطرق الشارحون لبعض العبادات التي يحتضنها المسجدين طوال العام، والتي يحرص المسلمون على القدوم للمسجدين لتأديتها.

واستعرض أعضاء الوفد المكلفين في جناح الحرمين مع المجتمع الألماني جهود الدولة رعاها الله في عمارة المسجدين وتوسعتهما، وتوفير أفضل الخدمات لزوارهما، وبما يضمن أداء العبادات بطمأنينة وروحانية ويسر.

ولم تتردد النساء الألمانيات في التزين بالحناء، الذي تفنن في نقشه لهمن المشاركات السعوديات في جناح خصص للأعمال النسائية، وهو ما زاد من إقبال الألمانيات عليه وتبادل الأحاديث الودية مع المشاركات بحضور مترجمين من الوفد.

وحضرت الحرف اليدوية القديمة في فعاليات الأيام الثقافية السعودية ممثلة في حياكة السدو وصناعة السعف والتطريز والأعمال الفنية التي شاركن بها عدد من الحرفيات السعوديات إلى جانب تقديم نماذج من الأدوات المنزلية التي كانت تستخدم في الماضي بالجزيرة العربية ونصب الخيمة العربية السعودية في موقع الفعاليات بالسوني سنتر sony center للتعبير عن كرم الضيافة السعودي وتقديم خلالها القهوة العربية والتمر على مدار الفعاليات إضافة إلى تعريف المجتمع الألماني بأنواع الملابس وأشكالها وأدوات الزينة التي تختلف من خلال الانصهار الثقافي والاجتماعي بين مناطق المملكة بما فيها تنوع الألبسة النسائية والرجالية التقليدية .

وحظيت الفعاليات بمتابعة واهتمام وسائل الإعلام الألمانية، لاسيما وهي تجسد المعنى الحقيقي لتقارب الثقافات والتعريف بها، التي ترسخها العلاقات السعودية الألمانية منذ عقود، والشراكة الطويلة والمهمة مختلف المجالات.

من جانبه أوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي وكيل الوزارة للعلاقات الثقافية الدولية المكلف الدكتور عبدالعزيز بن صالح بن سلمه أن وجود الأيام الثقافية السعودية في ألمانيا كدولة أوروبية يعتبر إبراز للتراث الشعبي وتعزيز للحوار الذي تقوده المملكة في أنحاء العالم لنشر السلام والتعاون بين الشعوب لخير الإنسانية ورسالة للعالم الخارجي عن التراث الشعبي والإرث الثقافي السعودي المجسد للمشهد المعرفي في مجتمعنا للآخرين وما وصلت له الثقافة في المملكة العربية السعودية من تطور في ظل ما تلقاه من الدعم والرعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - حتى أصبحت إحدى العلامات البارزة في التاريخ الوطني .

وبين أن مكانة جمهورية ألمانيا في أوروبا والعالم كان أهم أسباب اختيار العاصمة برلين لتحتضن الفعاليات، مؤكداً أن إقامة أيام ثقافية سعودية في عواصم العالم يمثّل دعامة قوية لإبراز الوجه الحضاري المنير لمملكتنا الغالية، والتعريف بإرثها الكبير.

وأكد ابن سلمه حرص وزارة الثقافة والإعلام من خلال وكالة الوزارة للعلاقات الثقافية الدولية والقطاعات الإعلامية والإدارية على تحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله- في استثمار المكون الثقافي وبذل الجهود الإعلامية في التواصل والتحاور والتفاعل مع الشعوب الأخرى وتعريفها بأوجه الحياة المعاصرة في المملكة ومنجزاتها التنموية وماضيها الأصيل ومخزون تراثها الثري والمتنوع ، مشددًا على مراعاة إبراز مكونات التراث والواقع الثقافي المعاصر في المملكة خلال مثل هذه التظاهرة التي تعتبر هوية وطنية تجسد الثقافة السعودية بجميع أشكالها للتعريف بجهود المملكة في المحافظة على تراثها الأصيل والمتنوع الذي تزخر به جميع مناطق المملكة في إطار جهود قيادتها للتطوير والتحديث الذي عم مناحي الحياة في المملكة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الثقافة السعودية تثير اهتمام وفضول المجتمع الألماني في برلين الثقافة السعودية تثير اهتمام وفضول المجتمع الألماني في برلين



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:02 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

"غضب عارم" من مهاجمة دونالد ترامب نتائج الانتخابات مجددا

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 07:39 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 07:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 08:05 2017 الجمعة ,03 شباط / فبراير

كريمة غيث تعود بقوة إلى "ذي فويس" للمرة الثانية

GMT 15:31 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

أسعار ومواصفات شيفرولية أفيو Chevrolet Aveo 2017 في مصر

GMT 13:33 2020 الأحد ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى

GMT 06:58 2016 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

شركة تُصمم لحاف يمكنه ترتيب السرير بمفرده

GMT 22:49 2015 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

البوملي غنية بفوائدها الغذائية وسعراتها الحرارية القليلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday