الثقافة توجه نداًء في يوم التراث مرابطون كتفا بكتف
آخر تحديث GMT 13:43:22
 فلسطين اليوم -

"الثقافة" توجه نداًء في يوم التراث "مرابطون كتفا بكتف"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الثقافة" توجه نداًء في يوم التراث "مرابطون كتفا بكتف"

الاحتفال بيوم التراث الفلسطيني
رام الله - فلسطين اليوم

وجهت وزارة الثقافة لمناسبة يوم التراث الذي يصادف غدا الأربعاء، نداء قالت فيه 'مرابطون كتفا بكتف'، حاثة على نظام العونة والتماسك في ظل ما تمر به الأرض الفلسطينية من اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين.

وقالت فيه إن فلسطين تحتفل في السابع من تشرين الأول من كل عام بيوم التراث الفلسطيني تذكيرا بأهمية التراث، وترغيبا في العودة إلى أصالته والتمسك بقيمه.

وأضافت أن 'تراثنا نابع من حضارة أصيلة لا تبعية فيها، جذورها ضاربة في عمق التاريخ. يرسم لنا مستقبلا زاهرا يشبهنا ونشبهه. بتراثنا نتجذر في الأرض متمسكين بعزتنا وكرامتنا، وتميزنا وفرادتنا. تراثنا يشكلنا أهلَ العونات، ويبقينا كتفا بكتف، أهلَ بلدٍ لا تفرقنا النوائب مهما استفحلت، سعداءَ قانعين قاصدين الأفضل'.

وأردفت أن التمسك بالتراث شكلٌ من أشكال الوطنية، و'طعمٌ للحرية تروق لكل فلسطيني في كل مكان، وحاجة يسعى إليها. تراثنا يحفظ هويتنا مما تتعرض له من هجمات شرسة ضد قيمنا حتى يهزوا الأرض تحت أقدامنا، فنذوب شيئا فشيئا، وينهار وجودنا على أرضنا التاريخية. لن نذوب، ولن ننصهر، سنبقى ما دام تراثنا حيا، يتجددُ بتجددنا. نحييه فيُحيينا، به تتشكل حياتنا تشكلا جميلا موافقا لفطرتنا، متكاملا مع وجداننا فلا ننفصم عن ذاتنا ولا نضيع. وفي جوهره حفاظ على وجودنا حين يتربص بنا المتربصون. في طقوسه معاني التماسك، ومع ممارساته يحلو العيش متكاتفين في مجتمع يكافح من أجل وجوده وكرامته من أجل تحقيق السعادة، في إطار التعددية والحرية'.

وأهابت بكل فلسطيني 'أينما وجُد أن يلبس عباءة  أجداده، ويرفع رايات عزتهم، وأسمى راياتهم التي جذرتهم في فلسطين هي التماسك بعزة ومحبة وتآخٍ بين جميع أطياف المجتمع، كل هذا مستشف من تراثنا الفلسطيني الخال. فلا بد لنا أن نكون فلسطينيين كتفا بكتف كي نبقى وننتصر. ونقيم دولتنا الفلسطينية المستقلة على أرضنا وعاصمتها القدس الشريف'.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الثقافة توجه نداًء في يوم التراث مرابطون كتفا بكتف الثقافة توجه نداًء في يوم التراث مرابطون كتفا بكتف



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday