الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي ينضم لمنتدى بلمونت الدولي
آخر تحديث GMT 11:16:13
 فلسطين اليوم -

الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي ينضم لمنتدى بلمونت الدولي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي ينضم لمنتدى بلمونت الدولي

الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي
الدوحة ـ قنا

 انتخب الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، عضو قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، /بالعاصمة النرويجية أوسلو/ عضوًا كامل الحقوق في منتدى بلمونت الدولي فضلا عن اختيار العاصمة القطرية، الدوحة، لاستضافة الاجتماع السنوي القادم لهيئة المنتدى في شهر أكتوبر من العام المقبل.

 ومنتدى بلمونت هو مبادرةَ التمويل الدولية الرئيسية المشتركة بين مجموعة من الممثلين رفيعي المستوى ل وكالات التمويل العالمية لدعم البحوث في مجال تأثير التغير المُناخي العالمي، وسُبل تخفيف حدته. ويضم المنتدى في عضويته منظمات من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي واليابان والصين والبرازيل وجنوب أفريقيا والهند، تتولى إعداد البرامج البحثية وتمويلها بهدف تنفيذها على نطاق عالمي. 

ويساهم انضمام الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي إلى عضوية منتدى بلمونت، في وضع مجتمع البحوث العلمية في دولة قطر على صلة وطيدة بالمشاريع البحثية الرفيعة على المستوى الدولي، وهو ما يخدم استراتيجية دعم البحث العلمي الذي يُسهم في تنمية اقتصاد قطر القائم على المعرفة.

 وكان الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي قد ساهم هذا العام في تقديم عروض في البرنامج البحثي الذي اعتمده المنتدى لطوير نموذج إقليمي أفضل لدراسة المُناخ وتأثيراته، بما يساعد على وجه الخصوص في الوقاية من الظواهر المناخية العنيفة مثل العواصف التُرابية. 

وبمناسبة انضمام دولة قطر الى منتدى بلمونت الدولي قال الدكتور عبد الستار الطائي، المدير التنفيذي للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي إن الصندوق يعد أول مؤسسة يتم اختيارها من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للانضمام إلى هذا الاتحاد العالمي، ويزيدنا فخرًا أن تنضم دولة قطر إلى 19 دولة أخرى في منتدى بلمونت لتتعاون جميعها في مواجهة التحديات العالمية التي تفرضها قضية التغير المُناخي، باعتباره إحدى القضايا التي تشغل دولة قطر ومنطقة الخليج العربي على وجه الخصوص، فالاستدامة البيئية بندٌ دائم على رأس أولويات أجندة استراتيجية قطر الوطنية للبحوث." 

وأضاف الدكتور الطائي أن الانضمام إلى منتدى بلمونت سيفتح الآفاق أمام المزيد من فرص التعاون المشترك والمُثمر بين المؤسسات البحثية التي تتخذ من دولة قطر مقرًا لها، والمؤسسات البحثية العالمية، بهدف الوصول إلى حلول طويلة الأجل ومستدامة من خلال مشاركة المعارف ونقل التكنولوجيا."

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي ينضم لمنتدى بلمونت الدولي الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي ينضم لمنتدى بلمونت الدولي



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday