القرية العالمية الإماراتية تقدم تجربة تسوق من الملابس التراثية
آخر تحديث GMT 13:08:25
 فلسطين اليوم -

القرية العالمية الإماراتية تقدم تجربة تسوق من الملابس التراثية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القرية العالمية الإماراتية تقدم تجربة تسوق من الملابس التراثية

تسوق من الملابس التراثية
دبي - وام

تعرض القرية العالمية تشكيلة متميزة من المنتجات الأصيلة التي تعكس جانبا من حضارة وثقافة البلاد التي تمثلها وأشهر الصناعات فيها من خلال ثلاثة الاف و 500 متجر ويشارك في الأجنحة الدولية التي يبلغ عددها 31 جناحا أكثر من 70 دولة لهذا الموسم وقد شهدت القرية العالمية تدفق أعداد كبيرة من الضيوف للاستمتاع بما تقدمه من منتجات متنوعة.

وتعد القرية العالمية وجهة عشاق الأزياء التقليدية والأثواب التراثية لما تزخر به المحال من ملابس ذات طابع شعبي له خصوصيته التي تعكس ثقافة البلدان التي تتحدر منها وتشتمل على العبايات والجلابيات المخورة والساري الهندي والثوب الأردني وغيرها.

وتتمتع الأزياء البحرينية بنمط يمزج ما بين الألوان المبهجة المفعمة بالحيوية والتطريز اليدوي البديع وينقل جناح البحرين في القرية العالمية هذه الهوية والموروث الشعبي ببراعة بما يقدمه من جلابيات بتصاميم تبهج الحواس وتتميز باستخدام التطريز اليدوي والزخارف الذهبية والنقوش المميزة كما أنها تنقل تقاليد تلك البيئة ومدى ارتباط أهلها بها وهي تختلف على حسب المناسبات والعلاقات الإجتماعية.

وقالت نورا الوزان مصممة أزياء في الجناح البحريني ان المرأة البحرينية تختار الثوب البحريني الشعبي بألوان مبهرة وعادة تأتي الجلابيات بدرجات ملفتة للنظر مثل الفوشيا والأزرق والأخضر ومطعمة بلمسات من التطريز الذهبي لتبرز الفخامة وهي تعكس في الوقت ذاته براعة في الحياكة التطريز.

وتتوفر في جناح الكويت تشكيلة واسعة من الجلابيات والدراعات والفساتين ذات التصاميم المبدعة وهي تتسم بالجمال والإحترافية وكثرة التفاصيل وتستخدم فيها خامات عالية الجودة من الحرير والقطن والشيفون بطبعات الزهور وبألوان زاهية تضفي لمسة أناقة متفردة على من يرتديها وتعتمد بعضها التصاميم التقليدية وأخرى العصرية بقصات تبرز أنوثة المرأة وجمالها وهي تأتي مشغولة بالكريستال والخيوط الذهبية والشرائط مما يضفي عليها أناقة وتفرد وتلقى الجلابيات في جناح الكويت رواجا كبيرا لما توفره من تصاميم مثالية تلائم كافة المناسبات والاحتفالات بأسعار مناسبة كما يتوفر أيضا البشت الرجالي المصنوع من أفخم الأقمشة والخامات بأشكال مختلفة وألوان صيفية أو شتوية ويأتي مشغول بالخيوط القطنية الذهبية والفضية.

كما ي عد الساري الهندي من الأزياء الأكثر شهرة عالميا ويعطي المرأة جاذبية وأنوثة طاغية وقد تطور عبر السنوات ليزداد غنى وأناقة حتى احتل مكانته على منصات عروض الأزياء العالمية ويوفر الجناح الهندي تصاميم بأشكال متنوعة وتفاصيل متقنة تعبر عن الفخامة والتفرد وتشمل شالوار كاميز /سترة طويلة تلبس فوق السروال الفضفاض/ والساري /زي الأعراس المطرز بالذهب/.

وتقول شاليني شارما المقيمة في دبي أحب التسوق في القرية العالمية لما توفره من تشكيلة واسعة من الملابس والإكسسوارات والتصاميم المتوفرة هنا لا تجدها في الأسواق المحلية والأسعار معقولة بالنسبة إلى جودة المنتجات .

أما اللباس اليمني التقليدي فهو يتمتع بمظهر رائع ويتألف من 5 قطع وتشمل الجرجوش /غطاء الرأس/ والسروال والقناع والخمار ويدخل في تصميم جميع القطع الخرز الفضي والأحجار الكريمه أما الثوب والسروال فيتم صنعهما من المخمل بينما تتم حياكة القناع والخمار والجرجوش من قماش التول الشائع استخدامه في الملابس العربية التقليدية.

وتعد الأزياء الشعبية التي ترتديها نساء الأردن ذات جاذبية خاصة حيث تم توارثها عبر الأجيال وترمز إلى حياة المجتمع نفسه ومعالم وتراث وتاريخ البلاد العريق ويعد الثوب الأردني من أبرز الملابس الشعبية وهي تأتي بتصاميم لها طابع فريد يتميز بالكثير من التطريز إلى جانب توليفة مدهشة من الألوان المتناسقه وتختلف الأزياء بحسب الطبقات حيث تتوفر ملابس مشغولة بالزخرفة من الذهب والفضة بينما تتوفر أخرى بتطريز بسيط مع خيوط ملونة تعكس ذوق المرأة الريفية.

وعلقت خلود أبو سليم الفلسطينية المقيمة في دبي قائلة أنا في غاية السعادة لتمكني من الحصول على هذه التشكيلة الرائعة من الأثواب الأردنية المطرزة في القرية العالمية حيث لم يعد علينا انتظار السفر إلى الأردن لشرائها وتعد تشكيلة الأثواب في القرية العالمية في منتهى الروعة وتتوفر بأسعار معقولة.

كما توفر كافة الأجنحة في القرية العالمية تشكيلة متنوعة من الملابس التراثية والتقليدية بالإضافة إلى الإكسسوارات وغيرها من الملابس بأسعار في متناول الجميع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القرية العالمية الإماراتية تقدم تجربة تسوق من الملابس التراثية القرية العالمية الإماراتية تقدم تجربة تسوق من الملابس التراثية



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 07:48 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 فلسطين اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 12:28 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يبعد مقدسيا عن المسجد الأقصى لخمس شهور

GMT 21:53 2015 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

البشرة السمراء تحتاج لألوان شعر تبرز جمالها

GMT 01:43 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

أفراح العرس في السودان لها طقوس ومورثات مختلفة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

صور نادرة تُظهر حَمْل النجمة مارلين مونرو عام 1960

GMT 16:15 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

افضل عطور "جيفنشي" للتمتع بسحر وجاذبية في امسياتك الراقية

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday