القرية العالمية الإماراتية تقدم تجربة تسوق من الملابس التراثية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

القرية العالمية الإماراتية تقدم تجربة تسوق من الملابس التراثية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القرية العالمية الإماراتية تقدم تجربة تسوق من الملابس التراثية

تسوق من الملابس التراثية
دبي - وام

تعرض القرية العالمية تشكيلة متميزة من المنتجات الأصيلة التي تعكس جانبا من حضارة وثقافة البلاد التي تمثلها وأشهر الصناعات فيها من خلال ثلاثة الاف و 500 متجر ويشارك في الأجنحة الدولية التي يبلغ عددها 31 جناحا أكثر من 70 دولة لهذا الموسم وقد شهدت القرية العالمية تدفق أعداد كبيرة من الضيوف للاستمتاع بما تقدمه من منتجات متنوعة.

وتعد القرية العالمية وجهة عشاق الأزياء التقليدية والأثواب التراثية لما تزخر به المحال من ملابس ذات طابع شعبي له خصوصيته التي تعكس ثقافة البلدان التي تتحدر منها وتشتمل على العبايات والجلابيات المخورة والساري الهندي والثوب الأردني وغيرها.

وتتمتع الأزياء البحرينية بنمط يمزج ما بين الألوان المبهجة المفعمة بالحيوية والتطريز اليدوي البديع وينقل جناح البحرين في القرية العالمية هذه الهوية والموروث الشعبي ببراعة بما يقدمه من جلابيات بتصاميم تبهج الحواس وتتميز باستخدام التطريز اليدوي والزخارف الذهبية والنقوش المميزة كما أنها تنقل تقاليد تلك البيئة ومدى ارتباط أهلها بها وهي تختلف على حسب المناسبات والعلاقات الإجتماعية.

وقالت نورا الوزان مصممة أزياء في الجناح البحريني ان المرأة البحرينية تختار الثوب البحريني الشعبي بألوان مبهرة وعادة تأتي الجلابيات بدرجات ملفتة للنظر مثل الفوشيا والأزرق والأخضر ومطعمة بلمسات من التطريز الذهبي لتبرز الفخامة وهي تعكس في الوقت ذاته براعة في الحياكة التطريز.

وتتوفر في جناح الكويت تشكيلة واسعة من الجلابيات والدراعات والفساتين ذات التصاميم المبدعة وهي تتسم بالجمال والإحترافية وكثرة التفاصيل وتستخدم فيها خامات عالية الجودة من الحرير والقطن والشيفون بطبعات الزهور وبألوان زاهية تضفي لمسة أناقة متفردة على من يرتديها وتعتمد بعضها التصاميم التقليدية وأخرى العصرية بقصات تبرز أنوثة المرأة وجمالها وهي تأتي مشغولة بالكريستال والخيوط الذهبية والشرائط مما يضفي عليها أناقة وتفرد وتلقى الجلابيات في جناح الكويت رواجا كبيرا لما توفره من تصاميم مثالية تلائم كافة المناسبات والاحتفالات بأسعار مناسبة كما يتوفر أيضا البشت الرجالي المصنوع من أفخم الأقمشة والخامات بأشكال مختلفة وألوان صيفية أو شتوية ويأتي مشغول بالخيوط القطنية الذهبية والفضية.

كما ي عد الساري الهندي من الأزياء الأكثر شهرة عالميا ويعطي المرأة جاذبية وأنوثة طاغية وقد تطور عبر السنوات ليزداد غنى وأناقة حتى احتل مكانته على منصات عروض الأزياء العالمية ويوفر الجناح الهندي تصاميم بأشكال متنوعة وتفاصيل متقنة تعبر عن الفخامة والتفرد وتشمل شالوار كاميز /سترة طويلة تلبس فوق السروال الفضفاض/ والساري /زي الأعراس المطرز بالذهب/.

وتقول شاليني شارما المقيمة في دبي أحب التسوق في القرية العالمية لما توفره من تشكيلة واسعة من الملابس والإكسسوارات والتصاميم المتوفرة هنا لا تجدها في الأسواق المحلية والأسعار معقولة بالنسبة إلى جودة المنتجات .

أما اللباس اليمني التقليدي فهو يتمتع بمظهر رائع ويتألف من 5 قطع وتشمل الجرجوش /غطاء الرأس/ والسروال والقناع والخمار ويدخل في تصميم جميع القطع الخرز الفضي والأحجار الكريمه أما الثوب والسروال فيتم صنعهما من المخمل بينما تتم حياكة القناع والخمار والجرجوش من قماش التول الشائع استخدامه في الملابس العربية التقليدية.

وتعد الأزياء الشعبية التي ترتديها نساء الأردن ذات جاذبية خاصة حيث تم توارثها عبر الأجيال وترمز إلى حياة المجتمع نفسه ومعالم وتراث وتاريخ البلاد العريق ويعد الثوب الأردني من أبرز الملابس الشعبية وهي تأتي بتصاميم لها طابع فريد يتميز بالكثير من التطريز إلى جانب توليفة مدهشة من الألوان المتناسقه وتختلف الأزياء بحسب الطبقات حيث تتوفر ملابس مشغولة بالزخرفة من الذهب والفضة بينما تتوفر أخرى بتطريز بسيط مع خيوط ملونة تعكس ذوق المرأة الريفية.

وعلقت خلود أبو سليم الفلسطينية المقيمة في دبي قائلة أنا في غاية السعادة لتمكني من الحصول على هذه التشكيلة الرائعة من الأثواب الأردنية المطرزة في القرية العالمية حيث لم يعد علينا انتظار السفر إلى الأردن لشرائها وتعد تشكيلة الأثواب في القرية العالمية في منتهى الروعة وتتوفر بأسعار معقولة.

كما توفر كافة الأجنحة في القرية العالمية تشكيلة متنوعة من الملابس التراثية والتقليدية بالإضافة إلى الإكسسوارات وغيرها من الملابس بأسعار في متناول الجميع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القرية العالمية الإماراتية تقدم تجربة تسوق من الملابس التراثية القرية العالمية الإماراتية تقدم تجربة تسوق من الملابس التراثية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 10:43 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

انخفاض حاد بأسعار المحروقات في فلسطين

GMT 05:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أدريانا ليما تتخلى عن التعري في عروض الأزياء

GMT 05:30 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

إيما واتسون تبدو مثيرة في فستان أبيض جذاب

GMT 22:05 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

فتاة يهودية تسير عارية في ساحة البراق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday