ايطاليا ضيف شرف الملتقى الدولي للكاريكاتير وتكريم بهجوري
آخر تحديث GMT 13:47:37
 فلسطين اليوم -

ايطاليا ضيف شرف الملتقى الدولي للكاريكاتير وتكريم بهجوري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ايطاليا ضيف شرف الملتقى الدولي للكاريكاتير وتكريم بهجوري

الملتقى الدولي للكاريكاتير
القاهرة ـ أ ش أ

تحت رعاية الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، ينطلق المتلقى الدولي الثاني للكاريكاتير في السادسة مساء الأحد المقبل بقصر الفنون في دار الأوبرا.

وقال الفنان فوزي مرسي؛ قومسير الملتقى، إن هذا الحدث تنظمه الجمعية المصرية للكاريكاتير برئاسة الفنان جمعة فرحات وإتحاد منظمات الكاريكاتير (فيكو) مصر برئاسة الفنان عفت، بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية وقطاع الفنون التشكيلية وصندوق التنمية الثقافية والهيئة العامة لقصور الثقافة ومشروع التحرير لاونج جوته ومتحف الكاريكاتير بالفيوم.

وكشف الفنان جمعة فرحات أن لجنة اختيار الأعمال بعضوية كل من الفنان نبيل صادق والفنان ابراهيم حنيطر والفنان عمرو سليم والفنان تامر يوسف، قد اختارت أكثر من 850 عملا لنحو 285 فنانا من 60 دولة من بينها أوكرانيا، روسيا، أسبانيا، كوبا، البرازيل، إيطاليا، رومانيا، تركيا، الهند، ايران، بولندا، اليابان، الصين، المغرب، الكويت، السعودية، البحرين، الإمارات، وذلك من أصل 452 رساما من 70 دولة تقدموا بقرابة 2870 عملا كاريكاتوريا للمشاركة في الملتقى الذي يستمر حتى 10 إبريل الجاري. 

وأضاف الفنان عماد عبد المقصود، قومسير المؤتمر الثاني وعضو لجنة الفرز ان موضوع الملتقى الرئيسي عن الصحة مقاس A3 وعملان موضوعهما حر متروك للفنانين بنفس المقاس.

وأكد الفنان جمعة فرحات أنه تقرر إهداء الملتقى هذا العام لروح الفنانين الكبيرين الراحلين مصطفي حسين وأحمد طوغان اللذين غيبهما الموت اواخر العام الماضي وسيكرم الملتقى هذا العام الفنان جورج بهجوري وتم اختيار ايطاليا ضيف شرف الملتقى ويشارك منها ٤ فنانين بالحضور وعمل ورش تثقيفية لمحبي الكاريكاتير.

يرأس الملتقى الفنان جمعة فرحات، ويشارك في تنظيمه الفنانون: محمد عفت، سمير عبدالغني، ياسر عبيدو، خضر حسن، شكري إمام، عمرو عبدالعاطي، أحمد سمير فريد.

وفتح الملتقي الباب لمجموعة من ألمع رسامى البورتريه فى مصر والعالم كى يقدموا لنا وجبة كاريكاتورية دسمة من خلال رسمهم لأهم وأشهر نجوم العالم ورجال السياسية، إضافة الي جناح يضم رسوم الرواد مصطفى حسين وطوغان وجورج بهجوري. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ايطاليا ضيف شرف الملتقى الدولي للكاريكاتير وتكريم بهجوري ايطاليا ضيف شرف الملتقى الدولي للكاريكاتير وتكريم بهجوري



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday