باديكو ترعى فرق فلسطين الفنية المشاركة في معارض باريس
آخر تحديث GMT 08:27:21
 فلسطين اليوم -

"باديكو" ترعى فرق فلسطين الفنية المشاركة في معارض باريس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "باديكو" ترعى فرق فلسطين الفنية المشاركة في معارض باريس

المعهد الثقافي الفرنسي الفلسطيني
رام الله - فلسطين اليوم

دعمت "باديكو القابضة" مشروع "Palestine in & out" الذي نظم في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بالشراكة مع المعهد الثقافي الفرنسي الفلسطيني، والمعهد العربي العالمي، ووزارة "الثقافة" الفلسطينية، والسفارة الفلسطينية في باريس.

وتضمن هذا المشروع اختيار 5 أفراد وفرق فنية فلسطينية من مختلف أشكال الفن، بما في ذلك التصوير الفني وصناعة الفيديو، والموسيقى، والرقص المعاصر.

وقدمت الفرق عروضها الفنية في المعهد العربي العالمي في باريس في الفترة المذكورة، وكان اختيار الفرق الفنية قد تم من خلال لجنة خبراء فلسطينيين وفرنسيين متخصصين في النقد الفني، وتنوعت اختيارات اللجنة بين فرق فنية وأفراد.

وبعد تقييم الفنانين الذين تنافسوا للمشاركة في المشروع، اختارت اللجنة كلًا من ديما حوراني من رام الله، وسمر حداد من حيفا، وفادي ديب، ودينا شله من رام الله، ومحمود الكرد من قطاع غزة.

وحضر العروض الفنية الكثير من الفرنسيين المهتمين بالمشهد الفني، وشخصيات رفيعة المستوى، كما كانت الجالية الفلسطينية حاضرة بقوة في العرض، وأحيت فرقة ثلاثي جبران حفل الافتتاح.

وذكر الرئيس التنفيذي لـ "باديكو القابضة"، السيد سمير حليلة، أن هذا المشروع يهدف إلى تمكين الفنانين الفلسطينيين والانتقال بهم من المستوى المحلي الضيق إلى مستوى عالمي كي ينفتحوا على آفاق فنية واسعة ويتبادلون التجارب الفنية مع الخبرات العالمية في هذا المجال، بحيث تكون هذه التجربة نقطة انطلاق لمزيد من الإبداعات الفنية، إضافة إلى الحصول على فرص مختلفة تعزز مسيرتهم الفنية.

وأشارت مديرة دائرة الاستدامة وعلاقات المستثمرين في "باديكو القابضة" حنين قطامش، إلى أهمية الفن كلغة عالمية يمكن استخدامها لنقل صوت الشعب الفلسطيني وقضيته إلى العالم من خلال المبدعين الفلسطينيين، الذين هم بمثابة سفراء الفن الفلسطيني إلى العالم، لافتة إلى الأهمية الكبيرة التي توليها "باديكو القابضة" لمجال الفن، باعتباره جزءً من الهوية الفلسطينية.

وأضافت قطامش أن المسؤولية الاجتماعية للشركة خصصت قسمًا من أجندتها لصالح الفن الفلسطيني، لا سيما من خلال دعم الفن التشكيلي الفلسطيني، واستضافة العديد من المعارض الفنية، ودعم الفنانين وخاصة فناني قطاع غزة.

وأشارت إلى معرض "بقايا"، آخر معرض فني نظمته "باديكو القابضة، الذي ضم أعمالًا فنية لأكثر من 53 فنانًا فلسطينيًا من قطاع غزة وذلك بتاريخ 11 أيار(مايو) العام 2014.

وأوضحت السيدة ريم الشيخ، التي حضرت العروض الفنية ضمن وفد "باديكو القابضة" في باريس، بأن الأداء المميز للفرق الفنية الفلسطينية المشاركة في المشروع كان مبعث افتخار للوسط الفني الفلسطيني بشكل عام، وبينت أن الجمهور الفرنسي أظهر تفاعلًا وانسجامًا كبيرًا مع أداء الفنانين الذين استطاعوا أن يقدموا صورة مشرقة حول حب الشعب الفلسطيني للفن والجمال والحياة.

وأشادت ريم الشيخ بدور "باديكو القابضة" في فتح الآفاق العالمية أمام الفنانين الفلسطينيين كي يوصلوا صوتهم الفني إلى جميع أنحاء العالم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باديكو ترعى فرق فلسطين الفنية المشاركة في معارض باريس باديكو ترعى فرق فلسطين الفنية المشاركة في معارض باريس



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday