تشييع جثمان الفنان الراحل غسان مطر غدًا السبت
آخر تحديث GMT 14:16:32
 فلسطين اليوم -

تشييع جثمان الفنان الراحل "غسان مطر" غدًا السبت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تشييع جثمان الفنان الراحل "غسان مطر" غدًا السبت

الفنان الراحل غسان مطر
القدس - وفا

 أفادت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، بأن مراسم تشييع جثمان الفنان الراحل 'غسان مطر'، ستتم غدا السبت، من مسجد مصطفى محمود في حي المهندسين، عقب صلاة الظهر ليواري الثرى في مدافن منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة الغفير بالدراسة.

وذكرت السفارة في بيان، ان سفير فلسطين جمال الشوبكي، سيتقبّل وأسرة الراحل العزاء بالفقيد بعد صلاة مغرب يوم الأحد المقبل، الأول من آذار في مسجد الشرطة بمدينة 6 أكتوبر.

وأشار البيان الى أن الرئيس محمود عباس، كان قد أصدر تعليماته بتوفير الرعاية الطبية الكاملة للفنان الكبير أثناء فترة علاجه، كما أوصى بالاهتمام بمراسم وداع الفنان الكبير، لما يمثله من قيمة فنية ونضالية في الوسط الثقافي العربي.

ولد الفنان الراحل غسان مطر في الثامن من كانون أول عام 1938، في مدينة يافا، ومن ثم هاجر مع أهله إلى بيروت في أعقاب نكبة 1948، واسمه الحقيقي عرفات داوود حسن المطري.

عاش في مخيم البداوي الواقع شمال لبنان، وعمل في لبنان ومصر في العديد من المسلسلات والمسرحيات، وعمل بالوسط الفني المصري والعربي منذ وقت مبكر، وكان من أبرز الممثلين الفلسطينيين، وكان عضوا بالهيئة الإدارية في اتحاد الكتاب الصحفيين الفلسطينيين بالقاهرة، وهو الأمين العام لاتحاد الفنانين الفلسطينيين، كما كان عضواً بالمجلس الوطني الفلسطيني.

وعمل في أفلام تعبر عن الكفاح الفلسطيني في السينما المصرية، وكثّف أدواره في الشخصيات الشريرة ومن أهمها دوره في فيلم الأبطال أمام فريد شوقي وأحمد رمزي، وقام بدور بارز في الفيلم التليفزيوني 'الطريق إلى إيلات'.

كما حصل الفنان غسان مطر على  وسام الاستحقاق والتميز من الرئيس محمود عباس، تقديرا لتاريخه النضالي وعمله الفني الذي واكب مسيرة الثورة الفلسطينية منذ انطلاقها، وجسد ذلك بأفلام وأعمال عديدة، واستحق بذلك لقب فنان الشعب الفلسطيني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشييع جثمان الفنان الراحل غسان مطر غدًا السبت تشييع جثمان الفنان الراحل غسان مطر غدًا السبت



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday