توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الثقافة ودار الكلمة الجامعية
آخر تحديث GMT 00:08:33
 فلسطين اليوم -

توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الثقافة ودار الكلمة الجامعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الثقافة ودار الكلمة الجامعية

وزارة الثقاقة
بيت لحم - فلسطين اليوم

وقعت وزارة الثقاقة، ودار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة اليوم الجمعة، اتفاقية تعاون أكاديمي وثقافي، وذلك ضمن مشروع "أحب بيت لحم"، والذي يهدف  لتوطيد الروابط الأكاديمية والثقافية وتشجيع الإنتاجات السينمائية في مجال الهوية والتنوع.

وحضر حفل التوقيع كل من وزير الثقافة إيهاب بسيسو وعضو الهيئة التدريسية في برنامج بكالوريوس إنتاج الأفلام في دار الكلمة الجامعية المنتج السينمائي سائد أنضوني.

وأعرب أنضوني عن سعادته بمنح فرصة لتطوير مشروع سينمائي يحاكي الواقع الثقافي والإجتماعي لمنطقة بيت لحم وطلبة دار الكلمة الجامعية، مؤكدا أهمية هذه المشاريع في تطوير مهارات الطلبة الأكاديمية والفنية.

وقال: تتبلور فكرة مشروع "أحب بيت لحم" حول تطوير ستة سيناريوهات لأفلام قصيرة لمخرجين ومخرجات فلسطينيين، لتعزيز مهاراتهم الفنية وابداعاتهم وتمكينهم من التعبير وتجسيد أفكارهم ورؤياهم وواقعهم في أفلام روائية و/أو وثائقية.

 وذكر أنه سيتم في وقت لاحق دمج الستة أفلام القصيرة في فيلم طويل يعالج موضوع الهوية والتنوع، وخلال عملية تطوير السيناريوهات سيقوم مختصون في مجال السينما بتدريب وتجهيز المشاركين والمشاركات الشباب بما يحتاجونه من معرفة في كيفية كتابة السيناريوهات وتطوير افكارهم وتحويلها الى منتج سينمائي.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة الاعلان عن مسابقة للمخريجين والمخرجات الشباب لتقديم مقترحات الأفلام للجنة المشروع التي سوف تدرس مقترحات الأفلام وتختار الأفضل منها.

 وتعتبر دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة والتي تحتفل هذا العام بمرور عشرة أعوام على تأسيسها، أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية، تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الجرافيكي والفنون المعاصرة وانتاج الأفلام وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الثقافة ودار الكلمة الجامعية توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الثقافة ودار الكلمة الجامعية



 فلسطين اليوم -

عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - فلسطين اليوم
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انش...المزيد

GMT 05:13 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday