توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الثقافة ودار الكلمة الجامعية
آخر تحديث GMT 12:52:45
 فلسطين اليوم -

توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الثقافة ودار الكلمة الجامعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الثقافة ودار الكلمة الجامعية

وزارة الثقاقة
بيت لحم - فلسطين اليوم

وقعت وزارة الثقاقة، ودار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة اليوم الجمعة، اتفاقية تعاون أكاديمي وثقافي، وذلك ضمن مشروع "أحب بيت لحم"، والذي يهدف  لتوطيد الروابط الأكاديمية والثقافية وتشجيع الإنتاجات السينمائية في مجال الهوية والتنوع.

وحضر حفل التوقيع كل من وزير الثقافة إيهاب بسيسو وعضو الهيئة التدريسية في برنامج بكالوريوس إنتاج الأفلام في دار الكلمة الجامعية المنتج السينمائي سائد أنضوني.

وأعرب أنضوني عن سعادته بمنح فرصة لتطوير مشروع سينمائي يحاكي الواقع الثقافي والإجتماعي لمنطقة بيت لحم وطلبة دار الكلمة الجامعية، مؤكدا أهمية هذه المشاريع في تطوير مهارات الطلبة الأكاديمية والفنية.

وقال: تتبلور فكرة مشروع "أحب بيت لحم" حول تطوير ستة سيناريوهات لأفلام قصيرة لمخرجين ومخرجات فلسطينيين، لتعزيز مهاراتهم الفنية وابداعاتهم وتمكينهم من التعبير وتجسيد أفكارهم ورؤياهم وواقعهم في أفلام روائية و/أو وثائقية.

 وذكر أنه سيتم في وقت لاحق دمج الستة أفلام القصيرة في فيلم طويل يعالج موضوع الهوية والتنوع، وخلال عملية تطوير السيناريوهات سيقوم مختصون في مجال السينما بتدريب وتجهيز المشاركين والمشاركات الشباب بما يحتاجونه من معرفة في كيفية كتابة السيناريوهات وتطوير افكارهم وتحويلها الى منتج سينمائي.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة الاعلان عن مسابقة للمخريجين والمخرجات الشباب لتقديم مقترحات الأفلام للجنة المشروع التي سوف تدرس مقترحات الأفلام وتختار الأفضل منها.

 وتعتبر دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة والتي تحتفل هذا العام بمرور عشرة أعوام على تأسيسها، أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية، تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الجرافيكي والفنون المعاصرة وانتاج الأفلام وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الثقافة ودار الكلمة الجامعية توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الثقافة ودار الكلمة الجامعية



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - فلسطين اليوم
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل. ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019". إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYS...المزيد

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 15:20 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

إيمان عزّ الدين تستنكر انتشار تصريحات مغلوطة على لسانها

GMT 23:28 2014 الإثنين ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد الذنيبات يتفقد مدرسة حي الضباط في المفرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday