حوارٌ يناقش دور المشاركة المجتمعية في تعزيز التنمية السياسية
آخر تحديث GMT 04:02:51
 فلسطين اليوم -

حوارٌ يناقش دور المشاركة المجتمعية في تعزيز التنمية السياسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حوارٌ يناقش دور المشاركة المجتمعية في تعزيز التنمية السياسية

دور الهيئات المحلية والبلديات الفلسطينية
غزة - فلسطين اليوم

نظم تحالف السلام الفلسطيني لقاءً حول "دور الهيئات المحلية والبلديات الفلسطينية في تعزيز المشاركة وإحداث التنمية السياسية وخلق حوارًا مجتمعيًا مع الجمهور "ضمن المشروع الدنماركي"، في محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، في حضورٍ حاشدٍ من قبل أعضاء المجالس البلدية والشخصيات المجتمعية والسياسية والمهتمين ووجهاء المحافظة.
 
واستعرض المتحدثون واقع البلديات والهيئات المحلية في محافظة رفح في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، وضعف الإمكانيات، مؤكدين أن الحوار المجتمعي بين المواطنين والهيئات المحلية يعزز من مشاركة المواطنين في رسم الخطط والبرامج والانخراط في العملية السياسية.
 
وأوضح المتحدثون أن الانقسام السياسي ألقى بظلاله على عمل البلديات والهيئات المحلية، مشددين على ضرورة إجراء الانتخابات لجميع الهيئات المحلية والبلدية من أجل المساهمة في عملية التنمية المجتمعية، كون الانتخابات تمثل مؤشرًا على حجم الحراك السياسي داخل المجتمع، وإحدى أنواع المشاركة في التعبير عن الرأي، باعتبار ذلك أحد أهم الحقوق السياسية للإنسان، علاوة على أنها حق للمواطن.
 
ودعا المتحدثون إلى ضرورة تمثيل المرأة والشباب بحصة في كل هيئة محلية ينطبق عليها شروط الانتخاب، مؤكدين على أن الانتخابات هي استحقاقًا قانونيًا يجب عدم المساس به.
 
وأشار المتحدثون إلى أن إجراء الانتخابات المحلية يعتبر تطبيقًا للقانون الأساسي الفلسطيني "ماد ة 85"، وقانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية الفلسطينية المعدل رقم "10" للعام 2005 وقانون الهيئات المحلية الفلسطينية رقم "1" للعام 1997.
 
وأكد المشاركون على ضرورة أن تقوم الهيئات المحلية بتطوير أدائها والاستفادة من خبرة البلديات الخارجية ونسج علاقات تعاون في كافة المجالات.
 
واستعرض رئيس بلدية رفح صبحي رضوان في كلمة له خلال اللقاء واقع البلدية، مؤكدًا اهتمام البلدية بشكلٍ كبير بالمشاركة المجتمعية، باعتبار البلديات والهيئات المحلية هي المؤسسة الأولى التي تتقاطع في أعمالها بالجمهور.
 
وتابع رضوان، "أي عمل بدون مشاركة الجمهور لن يكتب له النجاح"، مضيفًا، أن "المشاركة المجتمعية تعزيز من مشاركة المواطنين في الحياة السياسية".
 
وأوضح أن البلدية عندما وضعت خطتها الاستراتيجية للعام الجاري، شاركت جميع القطاعات المجتمعية في محافظة رفح، مشيرًا إلى أن البلدية تتشاور مع لجان الأحياء في المحافظة في وضع البرامج التي تخدم المواطنين.
 
وبين أن البلدية تعرض المخططات الخاصة بالمدنية وعرضها على المواطنين، لافتًا إلى أن البلدية تنشر موازنتها عبر موقع البلدية للاطلاع عليها من قبل الجمهور.
 
وأشار رضوان إلى أن بلديته تولي اهتمام بمشاركة المرأة والشباب، كاشفًا عن رغبة البلدية في تشكيل مجلسًا شبابيًا للبلدية على غرار المجلس البلدي ونتطلع لمشاركة أوسع للمواطنين مع البلدية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حوارٌ يناقش دور المشاركة المجتمعية في تعزيز التنمية السياسية حوارٌ يناقش دور المشاركة المجتمعية في تعزيز التنمية السياسية



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday