رئيس الوزراء اللبناني يصف مشاركة الكويت في معرض بيروت بالمميزة
آخر تحديث GMT 13:08:25
 فلسطين اليوم -

رئيس الوزراء اللبناني يصف مشاركة الكويت في معرض بيروت بالمميزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس الوزراء اللبناني يصف مشاركة الكويت في معرض بيروت بالمميزة

رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام
بيروت - كونا

وصف رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام هنا مشاركة الكويت الدائمة في معرض بيروت العربي الدولي للكتاب بالعلامة المميزة والمضيئة بين اروقته.

ووجه الرئيس سلام خلال زيارته جناح مركز البحوث والدراسات الكويتية في معرض بيروت العربي الدولي ال58 للكتاب تحيته للكويت اميرا وحكومة وشعبا لما لهم من مكانة خاصة في قلوب كل اللبنانيين.

ومن جهته قال رئيس الوزراء الاسبق ورئيس (كتلة المستقبل) النيابية فؤاد السنيورة "ان دولة الكويت عودتنا دائما ان تحتل موقعا بارزا في معرض بيروت للكتاب تقديرا منها لاهمية الكتاب والثقافة في صناعة الانسان والامم".

واكد الرئيس السنيورة الحاجة لتشجيع الاعمال المميزة التي من شأنها ان تعطي قيمة اضافية للمخزون الثقافي معربا عن تقديره للمشاركة الفعالة للمؤسسات الثقافية الكويتية التي تغني معرض بيروت للكتاب.

ومن جانبه اكد المشرف على جناح مركز البحوث والدراسات الكويتية عبد العزيز الخطيب حرص المجلس الوطني على المشاركة دائما باصدارات جديدة ومتنوعة تسهم بشكل كبير في تزويد القراء بالعلم والمعرفة القيمة .

واكد الخطيب اهمية التواصل الثقافي والادبي لما له دور كبير في التعريف بالهوية الثقافية الكويتية والانتاج الادبي والعلمي الكويتي حيث ان ان جناح المركز يستعرض هذا العام مجموعة من العناوين المتعلقة بمختلف اوجه الحباة بتاريخ دولة الكويت سواء على المستوى السياسي او الاقتصادي او الاجتماعي وغيرها من المواضيع الادبية والثقافية.

واشاد بدور لبنان الثقافي والتربوي في اثراء المكتبة والشعوب العربية ودور المنظمين على اقامة هذا المعرض مؤكدا اهمية التبادل الثقافي بين جميع اقطار الامة العربية لما للثقافة من دور في الحفاظ على هويات الشعوب وصنع حاضرها ومستقبلها".

وبدورها قالت المشرفة على جناج مجلس النشر العلمي في جامعة الكويت نادية الخرس ان مشاركة المجلس تهدف الى اظهار الجانب الثقافي المزدهر في دولة الكويت لاسيما وان المعرض يشكل ساحة تلاق ثقافية بين مختلف الدول المشاركة ودور النشر.

واكدت الخرس حرص مجلس النشر على ابراز الابداع الادبي والعلمي والثقافي الكويتي مشيرة الى ان جامعة الكويت دائما ما تشارك باصدرات حديثة متنوعة تسهم بشكل كبير في تزويد القارئ والباحث العربي بالمعلومات القيمة .

كما اكدت حرص الكويت على التواصل الثقافي والاعلامي مع لبنان من اجل توسيع رقعة الانتشار فضلا عن التعريف بالهوية الثقافية الكويتية والانتاج الادبي والعلمي الكويتي لافتة الى ان مؤسسات الكويت الثقافية والعلمية ناشطة ومنفتحة على المؤسسات الثقافية العالمية.

ويشارك في معرض بيروت العربي الدولي ال58 للكتاب 167 دار نشر لبنانية و56 دار نشر عربية كما سيقام ضمن فعالياته المستمرة حتى ال11 من الشهر المقبل عشرات الندوات واللقاءات التي يشارك فيها كتاب ومثقفون وادباء من الكويت ولبنان والعالم العربي اضافة الى اقامة عدد من الامسيات الشعرية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء اللبناني يصف مشاركة الكويت في معرض بيروت بالمميزة رئيس الوزراء اللبناني يصف مشاركة الكويت في معرض بيروت بالمميزة



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 07:48 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 فلسطين اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 12:28 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يبعد مقدسيا عن المسجد الأقصى لخمس شهور

GMT 21:53 2015 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

البشرة السمراء تحتاج لألوان شعر تبرز جمالها

GMT 01:43 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

أفراح العرس في السودان لها طقوس ومورثات مختلفة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

صور نادرة تُظهر حَمْل النجمة مارلين مونرو عام 1960

GMT 16:15 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

افضل عطور "جيفنشي" للتمتع بسحر وجاذبية في امسياتك الراقية

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday