عمّان تستضيف ورشة عمل إقليمية حول تطوير السياسات الثقافية
آخر تحديث GMT 13:58:21
 فلسطين اليوم -

عمّان تستضيف ورشة عمل إقليمية حول تطوير السياسات الثقافية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عمّان تستضيف ورشة عمل إقليمية حول تطوير السياسات الثقافية

ورشة عمل نوعية
عمان - فلسطين اليوم

شارك ممثلو وزارات الثقافة في الأردن وفلسطين ولبنان وتونس والمغرب، في ورشة عمل نوعية نظّمها البرنامج الإقليمي 'ثقافة ميد' Med Culture المموّل من الاتحاد الأوروبي، في مقرّ الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في عمّان.

وتميزت الورشة التي عقدت على مدار الأمس واليوم، بالابتكار سواء من حيث النهج أو طريقة العمل التي يرمي البرنامج إلى تعزيزها بين النظراء من الدول المعنية حول تحسين الإدارة العامة للقطاع الثقافي، حيث جاءت لتبين أن صياغة السياسات وعملية صنع القرار المبنية على المعرفة وجمع المعلومات هي في غاية الأهمية من أجل التصدي للتحديات والرد على الاحتياجات التي يتطلبها القطاع.

وفي هذا الخصوص تبادل المشاركون الخبرات، مستعرضين الممارسات الفضلى على مستوى المنطقة فيما يخص جمع المعلومات والوصول إلى المعلومة وكيف من شأن ذلك أن يصب في قيام شراكات بناءة بين القطاعين العام والخاص، حيث شارك في ورشة العمل هذه أيضًا عاملون في القطاع الثقافي من المجتمع المدني في المنطقة، وتحدثوا عن تجاربهم حول هذا الموضوع.

كما عمل المشاركون على تحديد المنهجيات اللازمة لوضع خطط عمل إستراتيجية للثقافة وتعزيز التنسيق بين الوزارات وتوسيع نطاق النشاطات الثقافية في المناطق البعيدة والمهمشة، وانضمّ إلى ورشة العمل خبراء دوليون ليرافقوا سير العملية ويضمنوا تحقيق نتائج ملموسة.

كما نظّم برنامج 'ثقافة ميد' اليوم، فعالية أخرى مرتبطة بورشة العمل هذه، حيث عقد الاجتماع الأول لـ'مجموعة التركيز الوطنية' الأردنية، حول تطوير القطاع الثقافي في الأردن، بمشاركة ممثلين عن وزارات الثقافة، والتعليم العالي والبحث العلمي، والسياحة والآثار، والعمل، والتخطيط والتعاون الدولي، بالإضافة إلى فنانين أردنيين وعاملين في القطاع الثقافي.

وناقش المشاركون خلال الاجتماع النشاطات المقترحة عام 2015 التي كان قد تم تبنيها بناء على الأولويات التي ناقشها فريق البرنامج مع ممثلي السلطات الأردنية المختصة وبعض العاملين في القطاع الثقافي عبر مشاورات منفصلة عقدت في عمّان في نيسان 2014. 

يذكر أن 'ثقافة ميد' هو برنامج إقليمي يمتد على أربع سنوات (2014– 2018) مموّل من الاتحاد الأوروبي، يهدف إلى مرافقة الدول الشريكة في جنوب المتوسّط في مسيرتها لتطوير وتعزيز السياسات والممارسات الثقافية المرتبطة بالقطاع الثقافي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمّان تستضيف ورشة عمل إقليمية حول تطوير السياسات الثقافية عمّان تستضيف ورشة عمل إقليمية حول تطوير السياسات الثقافية



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday