فريق عمل يتولى حماية الآثار في مواقع النزاعات
آخر تحديث GMT 18:09:35
 فلسطين اليوم -

فريق عمل يتولى حماية الآثار في مواقع النزاعات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فريق عمل يتولى حماية الآثار في مواقع النزاعات

موقع أثري في تدمر السورية وقد دمرته الحرب
روما ـ قنا

وقعت إيطاليا ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونيسكو" اتفاقا في روما لإنشاء فريق عمل يتولى حماية الأعمال الفنية القديمة والمواقع الأثرية في مناطق النزاع. ويهدف الاتفاق إلى تجنب وقوع هذه المواقع الأثرية في أيدي المتشددين، لاسيما بعد تدمير تنظيم "داعش" لعدد من المواقع الأثرية والتماثيل في العراق وسوريا. وأكد وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني عقب توقيع الاتفاق ضرورة محاربة الإرهاب من خلال الحفاظ على التراث الثقافي.

ورأت مديرة يونيسكو إيرينا بوكوفا أن المتشددين يدمرون هذه الآثار لأنهم يخشون التنوع الثقافي والحضاري الذي تظهره. وقالت، "لا يكمن التراث في جمال الآثار القديمة فحسب، بل هو هويتنا، ويدور حول التنوع وحوار الثقافات المختلفة، ولهذا يخشى المتشددون التاريخ ويقومون بتدميره". وكانت المنظمة قد اتهمت تنظيم "داعش" بأنه يقوم بعمليات نهب واسعة النطاق للآثار في المناطق الخاضعة لسيطرته، وأبرزها مدينة تدمر في سوريا. وأظهرت صور الأقمار الاصطناعية للأمم المتحدة تدميره لمعبد "بل"، جوهر مدينة تدمر، ووصفت يونسكو ذلك بأنه "جريمة لا تغتفر بحق الحضارة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق عمل يتولى حماية الآثار في مواقع النزاعات فريق عمل يتولى حماية الآثار في مواقع النزاعات



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday