متحف إسرائيل ينظم معرضًا لآثار الإمبراطورية المصرية في أرض كنعان
آخر تحديث GMT 07:48:48
 فلسطين اليوم -

متحف إسرائيل ينظم معرضًا لآثار الإمبراطورية المصرية في أرض كنعان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - متحف إسرائيل ينظم معرضًا لآثار الإمبراطورية المصرية في أرض كنعان

متحف اسرائيل
بيت لحم - فلسطين اليوم

ضمن صفحة القدس ذكر موقع (LOCAL ) الاسرائيلي الذي يغطي الأخبار المحلية لكافة المدن الإسرائيلية أنه من المقرر أن تفتح إسرائيل في الرابع من مارس المقبل معرضاً أثريًا هو الأول من نوعه على مستوى العالم حول حقبة حكم الإمبراطورية المصرية لما وصفه الموقع بارض إسرائيل القديمة. 

وأضاف الموقع أن المعرض سينظم داخل متحف اسرائيل بالقدس ويعرض لأول مرة في العالم قصة الفترة التي هيمنت فيها الامبراطورية المصرية القديمة على تلك المنطقة التي تقع بها دولة إسرائيل الحالية. 

وتابع الموقع أن الاكتشافات الأثرية من تلك الفترة تعكس العلاقة الخاصة والعميقة التي ربطت لإمبراطورية المصرية الغازية بسكان أرض كنعان. وقد كان لهذه العلاقة تأثير متبادل على المصريين والكنعانيين على حد السواء. 

وأضاف الموقع أنه في عام 1500 قبل الميلاد خرج الملك المصري تحتمس الثالث - الذي يعتبر نابليون دولة مصر القديمة - في غزوات واسعة أدت إلى ترسيخ حكم الإمبراطورية المصرية على مساحات مترامية من الأرض، فهزم الكنعانيين في معركة مجدو وعزز سيطرة مصر على كل بلاد كنعان. 

واردف الموقع أن مصر أثرت على حضارة الكنعانيين، ولعمق هذا التأثير فقد تباهي وتفاخر أبناء الطبقة الراقية من الكنعانيين بامتلاك المقتنيات المصرية أو تلك المصنوعة على الزوق والاسلوب المصري. حتى أن المجوهرات المصرية صارت منتشرة فيها، كما انتشرت الكتابات المصرية في المدن الكنعانية. 

وحسب الموقع فإن الهدايا الدبلوماسية مثل التماثيل المصرية أرسلت إلى حكام كنعان وكانت المحاصيل والضرائب ترسل من بلاد كنعان إلى مصر. ورغم عظم تأثير الإمبراطورية المصرية على كنعان إلا أن مصر تأثرت بكنعان أيضًا مثل الأسلحة الكنعانية التي تستخدم في مصر وكذلك تأثر المصريين بزخرفة الجرار من الكنعانيين، بل إن المصريين قدسوا آلهة كنعانية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متحف إسرائيل ينظم معرضًا لآثار الإمبراطورية المصرية في أرض كنعان متحف إسرائيل ينظم معرضًا لآثار الإمبراطورية المصرية في أرض كنعان



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:49 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

طرق مختلفة وسهلة لتنظيف الغسالة من الصابون

GMT 02:32 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أنجلينا جولي ترتدي تنورة سوداء قصيرة أنيقة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday