مجتمعون يؤكدون أهمية العمل المشترك بين المؤسسات المعنية للعدالة
آخر تحديث GMT 11:33:54
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

مجتمعون يؤكدون أهمية العمل المشترك بين المؤسسات المعنية للعدالة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجتمعون يؤكدون أهمية العمل المشترك بين المؤسسات المعنية للعدالة

وزير العدل علي أبو دياك
رام الله - وفا

 أكد مجتمعون في رام الله، اليوم الأربعاء، أهمية العمل المشترك بين كافة المؤسسات العدلية والقانونية للتخطيط من أجل تطوير وتبني سياسات موحدة، تقوم على تحقيق العدالة للجميع.

وأكدوا خلال اجتماع مجلس ادارة البرنامج المشترك لبرنامج الأمم المتحد الانمائي، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، لمناقشة خطة لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة "سواسية" للعام 2016 عن قطاع العدالة والامن، الذي ترأسه وزير العدل علي أبو دياك، أهمية ضمان استقلال السلطة القضائية، وحيادية وكفاءة القضاة، وتمكين المواطنين كافة من الوصول إلى المحاكم والحصول على المحاكمة العادلة والإنصاف وتحسين الخدمات العدلية والقانونية المقدمة للجمهور، لتعزيز ثقة المواطنين بالمؤسسات العدلية والقضائية.

وأشار أبو دياك الى ضرورة تجسيد قواعد سيادة القانون والمساواة، وتعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة والمساءلة والرقابة والتقييم المستلهمة من المسؤولية الوطنية في مواصلة بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، وحماية كيان وبنيان المجتمع الفلسطيني.

وشدد على أهمية مراجعة وتحديث منظومة التشريعات، وفي مقدمتها التشريعات الناظمة لعمل قطاع العدالة على مستوى الوطن، وتضمين مبادئ حقوق الإنسان وحقوق المرأة والأطفال في كافة التشريعات، ومواءمتها مع مبادئ الاتفاقيات الدولية، والعمل على توحيد التشريعات بين الضفة الغربية وقطاع غزة ضمن إطار الشرعية والقانون .

وأكد أبو دياك اهمية انضمام المملكة المتحدة، والحكومة الهولندية، والحكومة السويدية، والاتحاد الاوروبي، لدعم برنامج الامم المتحد الانمائي وهيئة الامم المتحدة للمرأة، وضرورة تواصل الدعم والتعاون المشترك بين الجانبين.

وتم خلال الاجتماع عرض ومناقشة تطور وتقدم البرنامج خلال عام 2015، والخطة السنوية للعام 2016، حيث تخلل الاجتماع مداخلات من الحضور من كافة مؤسسات قطاع العدالة وممثلي برنامج الامم المتحدة الانمائي والمؤسسات المانحة والحقوقية.

وشدد رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، على ضرورة العمل ومن خلال اطراف قطاع العدالة على ايجاد القوانين الموحدة التي تسد النقص الحالي، وتوحيد القوانين ما بين الضفة الغربية وقطاع غزة في إطار الشرعية والقانون.

من جانبه، أشار القائم بأعمال النائب العام أحمد البراك، الى جهود النيابة في انشاء العديد من الدوائر لتطوير عمل النيابة العامة وفق معايير حقوق الانسان، سيما انشاء النيابات المختصة بالأحداث والنوع الاجتماعي، مؤكدا ضرورة العمل مع مكونات قطاع العدالة والجهات المانحة.

بدوره، أكد رئيس مجلس القضاء الاعلى سامي صرصور، أهمية العلاقة التكاملية بين مكونات قطاع العدالة والشركاء الدوليين، ودورها في الارتقاء بقطاع العدالة الفلسطيني.

وأشار قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، إلى أن قطاع العدالة يعد إحدى ركائز الاستقرار في المجتمع الفلسطيني، وأن ديوان قاضي القضاة يعمل بالشراكة مع مؤسسات قطاع العدلة والشركاء الدوليين للنهوض بالقضاء الشرعي في فلسطين.

من جهتها، أكدت وزيرة شؤون المرأة هيفا الاغا، أهمية العمل على مساعدة المرأة وتسهيل وصولها الى العدالة والنهوض بواقع المرأة وحقوقها، وتوعيتها القانونية لكافة الحقوق التي يتوجب على الجميع احترامها، مشددة على أهمية العمل مع قطاع العدالة، لمحو الأمية القانونية للنساء، ليصبحن قادرات على المطالبة بحقوقهن.

وأشار وزير الشؤون الاجتماعية إبراهيم الشاعر، إلى ان جوهر العدالة يتمثل بتحقيق العدالة الاجتماعية، مؤكدا أهمية العمل من خلال منظومة العدالة على حماية الفئات المهمشة والفقيرة.

وبين نقيب المحامين حسين شبانة، أن النقابة شريك اساسي في منظومة قطاع العدالة سيما من خلال هذه البرامج، مشيدا بالانجازات التي تم التوصل اليها خلال الاعوام السابقة، وأهمية التشاور مع نقابة المحامين في كل ما يتعلق بالشأن القضائي والقانوني.

بدوره، شدد مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الانسان عمار دويك، على أهمية التعاون والتنسيق بين مكونات قطاع العدالة ومؤسسات المجتمع المدني، وما له من دور في تحقيق مفاهيم حقوق الإنسان. ولفت مساعد مدير عام الشرطة للبحث الجنائي العميد عبد الجبار برقان، إلى دور الشرطة في تحقيق سيادة وانفاذ احكام القانون، من خلال التعاون المشترك مع باقي مكونات قطاع العدالة.

من جهته شدد ممثل دولة هولندا بيتر موليما، على أهمية هذه البرامج ودورها في بناء ثقة فلسطين في القدرة على بناء مؤسساتها، سيما قطاع العدالة، مؤكدا جهوزيتهم لمواصلة الدعم.

وعبر ممثلو البرنامج المشترك لبرنامج الامم المتحد الانمائي وهيئة الامم المتحدة للمرأة، عن تفاؤلهم بوحدة قطاع العدالة الفلسطيني والتعاون والترابط والتكامل بين مؤسساته، مشيدين بالإنجازات التي تم تحقيقها خلال الاعوام الماضية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجتمعون يؤكدون أهمية العمل المشترك بين المؤسسات المعنية للعدالة مجتمعون يؤكدون أهمية العمل المشترك بين المؤسسات المعنية للعدالة



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز تُثير الجدل بين متابعيها بارتداء حقيبة من هيرميس

واشنطن - فلسطين اليوم
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 08:51 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الروسية جوليا فينس شبيهة "باربي" ترفع 120 كلغ

GMT 02:16 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"الوعد" مسلسل جديد تقدمه مي عز الدين في رمضان المقبل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday